صور.. انهيار أسقف الخشب ونوافذ الزجاج بمسجد محمد الأمين جراء انفجار بيروت

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 02:19 م
صور.. انهيار أسقف الخشب ونوافذ الزجاج بمسجد محمد الأمين جراء انفجار بيروت الأضرار التى لحقت بمسجد محمد الأمين
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضرر مسجد محمد الأمين، وسط العاصمة اللبنانية بيروت، جراء الانفجار الضخم الذى وقع، أمس الثلاثاء، فى مرفأ بيروت وأسفر عن سقوط نحو 100 شهيد وأكثر من 4 آلاف جريح ومصاب حتى الآن.

EeprBAEWkAAzz8i
 

 

وأظهرت مجموعة صور متداولة عبر هاشتاجات التضامن مع لبنان عبر مواقع التواصل الاجتماعى، الأضرار التى لحقت بالمسجد الذى يعتبر أكبر مساجد لبنان وأفخمها، منها انهيار الأسقف الخشبية وكذلك الألواح الزجاجية، بينما قام رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريرى، بتفقد مسجد محمد الأمين لمعاينة الأضرار من جراء انفجار بيروت.

EeprA-vXgAA9YDz

 

من جانبه قال سعد الحريرى، رئيس الوزراء اللبنانى السابق، أن العاصمة بيروت "قُتلت بالأمس"، محملا "العهد الحاكم" مسئولية تداعيات الانفجار الهائل الذى وقع فى مرفأ بيروت، وخلّف أكثر من 100 قتيل.

EeprA_sWsAAGKXr
 
 
وأضاف الحريرى لشبكة "سكاى نيوز"، أن التضامن الذى أبداه اللبنانيون لا يعنى ألا تكون هناك محاسبة وتحمل مسؤولية من جانب المقصرين فى حادث انفجار المرفأ.

ولدى سؤاله عن ثقته فى الأجهزة الأمنية والتحقيقات التى تجريها فى الكارثة، دعا الحريرى الأجهزة الأمنية فى بلاده إلى "التعاون مع أجهزة خارجية لكشف حقيقة ما حصل".

EeprA_LX0AA64kW
 
وشهدت بيروت بالأمس انفجار مخزن المرفأ الذى تسبب فى موجة انفجارية هائلة طالت عنان السماء، تشابهت فى شكلها لتلك الموجة الانفجارية التى خلفتها قنبلة هيروشيما وناجازاكى فى نهاية الحرب العالمية الثانية فى 1945، لتشكل سحابة سوداء ونيران برتقالية اللون، حجبت شمس النهار لبرهة، عن أعين اللبنانين".. هذا ما أظهرته مقاطع الفيديو المختلفة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى لانفجار خزان فى مرفأ بيروت، عصر أمس، الثلاثاء.

شكل الانفجار مشهدا مخيفا لم تشهده لبنان من قبل حتى فى الاعتداءات السابقة، حيث هزّ كل أنحاء العاصمة اللبنانية وطالت أضراره كل الأحياء وصولا إلى الضواحى، وتساقط زجاج عدد كبير من المبانى والمحال والسيارات، حتى بلغ صداه فى قبرص المواجهة للبنان على بعد 240 كم، افترش الإسفلت بالضحايا، وسقط حتى كتابة هذه الأسطر نحو 100 شهيد وآلاف الجرحى، وهى أرقام مرشحة للزيادة الساعات والأيام المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة