خالد صلاح

ناطحة سحاب من 49 طابقا بتايلاند مشهورة باسم "برج الأشباح".. اعرف قصتها

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 06:00 ص
ناطحة سحاب من 49 طابقا بتايلاند مشهورة باسم "برج الأشباح".. اعرف قصتها ناطحة سحاب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر العقارات السكنية المهجورة مصدرا للكثير من الإشاعات، ولعل أشهرها إشاعة أن العقار مسكون من الأشباح، مثل ناطحة السحاب المكونة من 49 طابقًا والتى تقع فى بانكوك عاصمة تايلاند، و تشتهر باسم "برج الأشباح"، وقد ذكر تقرير منشور بموقع " insider "، إن المبنى المسمى بـ " Sathorn Unique "، كان من المفترض أن يكون وحدة سكنية فاخرة، لكن بناء العقار توقف بعد الأزمة المالية الآسيوية عام 1997.

وخلال الأزمة المالية الآسيوية، تراجعت أسواق الأسهم وقيم العملات في شرق وجنوب شرق آسيا،  وقد أثر ذلك على الحالة الإقتصادية للبلاد، مما تسبب فى توقف بناء المبنى بعد الإنتهاء من 80 % منه.

البرج من الخارج
البرج من الخارج

 

وأشتهر العقار السكنى باسم "برج الأشباح"، ويعود سبب هذه الشهرة للعثور على جثة رجل فى عام 2014، والذى يعتقد أن شبحه يظهر ليلاً، لكن ذلك لم يمنع الأشخاص الفضوليين من إلقاء نظرة والتجول داخل المبنى ووفقًا لموقع "TripAdvisor "، غالبًا ما يمنع حراس الأمن المستكشفين الأشخاص من الدخول ، لكن بعض الزوار يقولون إنهم دفعوا لهم مقابل التجول داخل المبنى على الرغم من أن ذلك يعتبر غير قانونى.

صورة أخرى للمبنى من الداخل
صورة أخرى للمبنى من الداخل
شرفات البرج
شرفات البرج

 

ويعتبر زوار المبنى مكان سياحى أو ترفيهيى، حتى إنه يتركون بصماتهم على الجدران، سواء برسمة أو بتدوين بعض الكلمات، وقد ذكر التقرير إن طوابق المبنى تحتوى على أحواض استحمام مقلوبة فى الأروقة، وسلالم غير سليمة و سقف أحد الطوابق متدهور، لذلك التجول داخل المبنى يكون على مسئولية الشخص نفسه، لأنه بذلك يعرض حياته للخطر.

المبنى من الداخل
المبنى من الداخل

 

ولأن المبنى مهجور منذ سنوات طويلة، ظهرت بالشرفات الكثير من الأعشاب، كما سقطت بعض أعمدة المزخرفة داخل المبنى، وأصبحت تستغل واجهة المبنى لوضع اللافتات الإعلانية لبعض الشركات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة