رئيس إيطاليا لنظيره اللبنانى : روما متعاطفة مع شعب بيروت الصديق

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 01:17 م
رئيس إيطاليا لنظيره اللبنانى : روما  متعاطفة مع شعب بيروت الصديق رئيس ايطاليا ونظيره اللبنانى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجو ماتاريلا مخاطبا نظيره اللبناني ميشال عون، إن "إيطاليا تلتف بتأثر حول شعب لبنان الصديق، في ظل هذه المحنة".

وبعث ماتاريلا اليوم الأربعاء، رسالة لعون، جاء فيها: "تلقيت بألم وأتابع ببالغ الحزن نبأ الانفجارات التي وقعت في بيروت في الساعات الأخيرة".

وأضاف "وإذ أجعل نفسي مترجماً لمشاعر التقارب والتضامن من جانب الشعب الإيطالي، أود أن أبعث إليكم بعبارات التعازي القلبية من قبل إيطاليا بأسرها وأن أقدم لكم باسمي الشخصي أيضاً، أخلص التعازي"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وأضاف ماتاريلا، أنه "في ظل هذا الظرف المؤلم، نحتضن الشعب اللبناني الصديق بمودة، بينما تذهب أفكارنا إلى الضحايا العديدين لهذه المأساة الرهيبة وعائلاتهم"، واختتم بالقول "بأمل عميق، نتمنى الشفاء العاجل والكامل للجرحى".

وكانت أبدت إيطاليا على لسان وزير خارجيتها، لويجي دي مايو، مشاعر القرب من الأصدقاء اللبنانيين في هذه اللحظة المأساوية،

وكتب الوزير دي مايو في تغريدة على تويتر مساء أمس: "تتوجه أفكارنا إلى أسر الضحايا، الذين نعرب لهم عن تعازينا العميقة، وكذلك من "الجرحى الذين نتمنى لهم الشفاء العاجل".

من جانبه، فقد اتصل وزير الدفاع لورينزو جويريني هاتفياً بقائد الكتيبة الإيطالية العاملة في لبنان الجنرال دي ستاسيو، وقائد بعثة التدريب الثنائية الجنرال أنتوسي.

وقال جويريني، إنه "بمجرد علمي بالانفجار الهائل في بيروت، أردت على الفور التأكد من ظروف وحدتنا العسكرية في لبنان".

وذكر وزير الدفاع أن "أحد جنودنا أصيب بجروح طفيفة. إن تضامني وقربي منه ومن أسرته، وكذلك من جميع الجنود الإيطاليين في لبنان.

وأصيب فى انفجار مرفأ بيروت حتى الآن أكثر من 4000 شخص ، ووصل عدد الضحايا الى ما يقرب من 100 شخص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة