أكرم القصاص - علا الشافعي

القنصلية المصرية فى الكويت: حجز المواعيد "إلكترونيا" لإنجاز مختلف المعاملات

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 01:48 ص
القنصلية المصرية فى الكويت: حجز المواعيد "إلكترونيا" لإنجاز مختلف المعاملات الكويت- أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت القنصلية المصرية في الكويت بدء العمل بنظام حجز المواعيد ابتداء من اليوم الثلاثاء، لإنجاز كافة المعاملات القنصلية تسهيلا على المراجعين وسرعة إنجاز المعاملات بحسب صحيفة الأنباء الكويتية.

وجاء في بيان أصدرته القنصلية: تهدي قنصلية جمهورية مصر العربية في الكويت الشقيقة أطيب تحياتها لأبناء الجالية المصرية، ويسرها أن تعلن عن تحديث الموقع الإلكتروني www.EGYCONSKWT.COM والمخصص لخدمة أبناء الجالية ليشتمل على عدد من الخدمات الجديدة لتسهيل انجاز المعاملات القنصلية على المواطنين وذلك على النحو التالي:

1- العمل بنظام حجز المواعيد المسبقة وذلك لكافة المعاملات القنصلية بدءا من اليوم الثلاثاء.

2 - توفير كافة النماذج الخاصة بالتوكيلات ونماذج الشهادات الإدارية (تحديث صورة الطفل - شهادة بصحة المستندات الرسمية)، بحيث يمكن للمواطن تعبئة النموذج في مقر إقامته ثم التوجه في الموعد المحدد له للقنصلية لإنجاز معاملته مباشرة.

3 - الاستعلام عن وصول جواز السفر الجديد عبر إدخال رقم الإيصال على الموقع، ثم مراجعة القنصلية بالرقم المسلسل لاستلام الجواز الجديد.

4- الاستعلام عن وصول صحيفة الحالة الجنائية «الفيش»، عبر إدخال رقم الهاتف الذي تم تسجيله عند إجراء المعاملة، ثم مراجعة القنصلية بالإيصال للاستلام.

5 - توافر ردود جاهزة على كافة الاستفسارات المتعلقة بالمستندات المطلوبة لمختلف المعاملات ورسومها، وأيضا التعليمات الخاصة بقواعد منح التأشيرات وتجديد الوثائق الفلسطينية، وخطوات إجراء التصديقات واكتساب الجنسية وعقد القران بالقنصلية، وغيرها من المعاملات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة