خالد صلاح

العمل الدولية تعلن تصديق كافة دول العالم على اتفاقية بشأن أسوأ أشكال عمل الأطفال

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 03:33 م
العمل الدولية تعلن تصديق كافة دول العالم على اتفاقية بشأن أسوأ أشكال عمل الأطفال المدير العام لمنظمة العمل الدولية العمل جى رايدر
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة العمل الدولية، استكمال تصديق كافة دول العالم، وذلك للمرة الأولى فى تاريخ المنظمة، على إحدى الاتفاقيات الخاصة بأسوأ أشكال عمل الأطفال، وقالت المنظمة -فى بيان لها، اليوم الثلاثاء، فى جنيف، إنه وبايداع مملكة تونجا، اليوم، رسميا صكوك تصديقها لدى المدير العام جى رايدر، تكون كافة الدول وعددها 182 دولة قد صدقت على اتفاقية المنظمة بشأن أسوأ أشكال عمل الأطفال. 
 
وأوضحت منظمة العمل الدولية أن الاتفاقية هى أسرع اتفاقية تم التصديق عليها فى تاريخ المنظمة، حيث كان قد تم اعتمادها قبل 21 عاما من قبل مؤتمر العمل الدولي.
 
وأشار المدير العام لمنظمة العمل جى رايدر، إلى أن التصديق العالمى على الاتفاقية هو لحظة تاريخية لأنها تعنى أن جميع الأطفال يتمتعون الآن بحماية قانونية من أسوأ اشكال عمل الأطفال.
 
وأضاف، أن التصديق يعكس إلتزاما عالميا بأن أسوأ أشكال عمل الأطفال مثل الاسترقاق والاستغلال الجنسى واستخدام الأطفال فى النزاعات المسلحة أو غيرها من الأعمال غير المشروعة أو الخطرة التى تضر بصحة الأطفال أو أخلاقهم أو رفاههم النفسى لا مكان لها فى المجتمع العالمي.
 
من جانبه، قال الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال شاران بارو، إن التصديق العالمى على الاتفاقية التى تحمل رقم 182 هو تذكير قوي، وفى الوقت المناسب، بأهمية معايير منظمة العمل الدولية والحاجة إلى حلول متعددة الأطراف للمشاكل العالمية.
 
وشدد بارو على أن عمالة الأطفال هى انتهاك خطير للحقوق الأساسية، وأنه يتعين على مكونات منظمة العمل الدولية والمجتمع الدولى ضمان تنفيذ هذة الاتفاقية بالكامل؛ بما فى ذلك من خلال العناية الواجبة فى سلاسل التوريد العالمية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة