أكرم القصاص

الأولى أدبى بالثانوية العامة: أذاكر 8 ساعات يوميا.. والدروس الخصوصية خدعة كشفتها أزمة كورونا.. علا: حققت حلمى بالالتحاق بكلية الألسن..حلمت بمكالمة الوزير لى لتهنئتى.. ووالدها: فرحتى بنجاحها لا توصف..فيديو وصور

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 07:12 م
الأولى أدبى بالثانوية العامة: أذاكر 8 ساعات يوميا.. والدروس الخصوصية خدعة كشفتها أزمة كورونا.. علا: حققت حلمى بالالتحاق بكلية الألسن..حلمت بمكالمة الوزير لى لتهنئتى.. ووالدها: فرحتى بنجاحها لا توصف..فيديو وصور علا الأولى أدبى بالثانوية العامة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منزل متواضع بمنطقة أتريب بالقليوبية، غمرته اليوم فرحة عارمة بعدما شهد نجاح أحد أبناء الأسرة البسيطة، ليس نجاحا عاديا بل التفرد بالمركز الأول فى نتائج الثانوية العامة للشعبة الأدبية، التى أعلنها الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم صباح اليوم، ليسع هذا المنزل البسيط هذا القدر الكبير من التهانى من الأهل والأحباب والجيران، وامتزجت هذه التهانى بالزغاريد التى اختلطت بها دموع الفرح لأصحابه.

 
الطالبة علا أحمد سعد الأولى أدبي بالثانوية العامة
الطالبة علا أحمد سعد الأولى أدبي بالثانوية العامة

تفردت الطالبة علا أحمد سعد، الحاصلة على المركز الأول بتفرد شعبة أدبى على مستوى الجمهورية فى الثانوية العمة، ابنة منطقة أتريب بمدينة بنها في القليوبية، بمجموع 409 درجة، محققة ما كانت تتمناه وهو الالتحاق بكلية الألسن التى كانت تتمنى أن تلتحق بها منذ أن كانت صغيرة، وليس تحقيق أمنيتها فقط بل رفعت شأن والدها ووالدتها.

الطالبة علا أحمد سعد الأولى أدبي بالثانوية العامة 2
الطالبة علا أحمد سعد الأولى أدبى بالثانوية العامة 

فى البداية قالت الطالبة علا أحمد سعد، الأولى منفردة شعبة أدبى على مستوى الجمهورية، إنها لم تكن تتوقع نتيجتها وكانت تذاكر بمقدار 8 ساعات يوميا، حيث حصلت على مجموع 409 درجات، بنسبة 99.7%، مشيرة إلى أنها خلال أزمة فيروس كورونا، كانت تذاكر عبر الإنترنت "أون لاين" وعن طريق كتاب المدرسة، مشيرة إلى أنها لم تحصل أى دروس خصوصية بعد توقف الدراسة بسبب الجائحة، كما أنها كانت تتواصل مع معلميها الذين لم يبخلوا عنها بأى دعم.

الطالبة علا أحمد سعد الأولى بالثانوية العامة
الطالبة علا أحمد سعد الأولى بالثانوية العامة

وأكدت "علا" لـ"اليوم السابع"، أن الدروس الخصوصية خدعة كبيرة وأن أزمة كورونا كشفتها أمام الجميع، وأنه يمكن أن ينال الطلاب ما يريدونه دون اللجوء إلى هذه الدروس، كما أن الامتحان لم يخرج عن الكتاب المدرسى، "وكنت أدعم ذلك بالمذاكرة أون لاين، والتواصل مع المدرسين بالدرسة فهم قدموا لى كل الدعم والإجابة الفورية على أى استفسارات".

الطالبة علا أحمد سعد الأولى بالثانوية العامة 2
الطالبة علا أحمد سعد الأولى بالثانوية العامة

وتابعت، أنها قررت أن تلتحق بكلية الألسن لتستكمل مسيرة تفوقها، وتصبح عميدة للكلية التى تخرج فيها العديد من الشخصيات المؤثرة على المستوى المحلى والعالمى، مشيرة إلى أن صاحب الفضل عليها هو والدها، الذى يعمل موظفا بشركة توشيبا العربى، مشيرة إلى أن والدتها كانت أحد أهم عناصر الدعم المعنوى وحافزا على التفوق، فهى كانت توفر لها كل السبل والتهيئة النفسية للحصول على قدر عال من التركيز للتفوق.

الطالبة علا أحمد سعد الأولى بالثانوية العامة 3
الطالبة علا أحمد سعد الأولى بالثانوية العامة 

وأوضحت، أن متوسط ساعات المذاكرة لها يوميا كان يتراوح من 8 إلى 10 ساعات يوميا، كما أن عشقها للعلم كان منذ الطفولة، حيث كنت من أوائل الابتدائية والاعدادية ومختلف سنوات النقل، مشيرة إلى أنها "كنت متوقعة أنى أكون من ضمن أوائل الثانوية العامة، وحلمت بمكالمة الوزير وتهنئته لى".

الطالبة علا أحمد سعد الأولى بالثانوية العامة 4
الطالبة علا أحمد سعد الأولى بالثانوية العامة 

ووجهت علا أحمد سعد، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على رؤيته وتوجهاته نحو تطوير المنظومة التعليمية فى مصر، مضيفة "أهدى نجاحى للرئيس الذى هو أب لكل طالب مصري، وكذلك للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الجهود الجبارة التي يبذلها لتطوير التعليم ووضع بذرة لتطوير التعليم ورفع اسم مصر عاليا".

الطالبة علا أحمد سعد الأولى بالثانوية العامة 5
الطالبة علا أحمد سعد الأولى بالثانوية العامة 

من جانبه، قال أحمد سعد والد الطالبة علا، إن فرحته لا توصف بنجاح ابنته وتفوقها، مشيرا إلى أنها كللت تعبه بذلك التفوق، مطالبا إياها ببذل المزيد من الجهد لتصبح أستاذة جامعية وتحقق أملها بكلية الألسن التي كانت تتمنى الالتحاق بها منذ سنوات، مشيرا إلى أنه علم بنتيجة ابنته أثناء عمله، ولم تسعه الفرحة.

الطالبة علا أحمد سعد الأولى أدبي بالثانوية العامة 3
الطالبة علا أحمد سعد الأولى أدبي بالثانوية العامة 

من جانبها أطلقت نشوى عبد الحميد، والدة علا، الزغاريد ابتهاجا بنجاح ابنتها، "تاج على رأسي وعلى رأس كل الأمهات اللائي يكافحن من أجل أبنائهم ويسعين لرؤيتهم ناجحين"، موضحة أنها ربة منزل ولديها 3 أولاد وتعيش من أجل إسعادهم، مشيرة إلى أن ابنتها لديها مواهب فنية وتحاول تنميتها.

الطالبة علا أحمد سعد الأولى أدبي بالثانوية العامة 4
الطالبة علا أحمد سعد الأولى أدبي بالثانوية العامة

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد اعتمد نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام 2019-2020، بنسبة نجاح بلغت 81.5%، وهنأ جميع طلاب الثانوية العامة الناجحين بالثانوية العامة، مؤكدا أن هذه أخر سنة للثانوية العامة بنظامها القديم وشكلا التقليدى.

وبلغت نسبة النجاح بالمدارس الحكومية 85.4% والرسمى لغات 87%، والخاصة 72% وخاصة لغات 90%، والمنازل والخدمات 57 %. ، ونسبة النجاح العامة 81.5 % ، نسب نجاح البنين 79.9 و82.9% للبنات ليتفوقن البنات على البنين ، مقارنة بالعام السابقة الذى طبق به العام الواحد، ليكون هذا العام هو الأعلى ، كما بلغ عدد أوائل الثانوية العامة من شعبة الرياضيات 13 طالبا وطالبة منهم 11 ولد و2 بنات ، ومن شعبة العلوم 12 منهم 7 بنين و5 بنات، والأدبى 14 طالب منهم 3 بنين و11 بنات ، والعدد الكلى للأوائل 39 طالبا وطالبة.

الطالبة علا أحمد سعد الأولى أدبي بالثانوية العامة 5
الطالبة علا أحمد سعد الأولى أدبي بالثانوية العامة 

وأعلن وزير التعليم أن عدد الطلبة الذين حصلوا على نسب من 95% الى 100% نسبتهم 18% وهذا يساعد التنسيق في تنظيم الكليات، والذين حصلوا على نسب نجاح من 85 إلى 90 % حوالى 16%، والحاصلين على نسب من 90 إلى 95% حوالى 18.3%.

 وتفوقت محافظة القاهرة في عدد الأوائل بـ9 طلاب، وفى المركز الثانى القليوبية بـ6 طلاب واسيوط في المركز الثالث بـ5 طلاب والإسكندرية في المركز الرابع بـ3 طلاب، وجاء نسب الأوائل بالمحافظات كالتالى "بنى سويف 1، أسيوط 5، الدقهلية 2، القاهرة 9، القليوبية 5، البحيرة 1، الغربية 1، سوهاج 2، الإسكندرية 3، الإسماعيلية 2 ، الجيزة 1.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة