أكرم القصاص - علا الشافعي

مصطفى أديب رئيسا للحكومة اللبنانية الجديدة بعد حصوله على تأييد أغلبية النواب اللبنانيين.. رئيس الوزراء يتعهد بتشكيل حكومة كفاءات في أقرب وقت.. ويؤكد وجوب تحديد المسؤوليات والمحاسبة فى أول زيارة له لمرفأ بيروت

الإثنين، 31 أغسطس 2020 06:00 م
مصطفى أديب رئيسا للحكومة اللبنانية الجديدة بعد حصوله على تأييد أغلبية النواب اللبنانيين.. رئيس الوزراء يتعهد بتشكيل حكومة كفاءات في أقرب وقت.. ويؤكد وجوب تحديد المسؤوليات والمحاسبة فى أول زيارة له لمرفأ بيروت مصطفى أديب
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف الرئيس اللبناني ميشال عون، مصطفى أديب برئاسة الحكومة اللبنانية الجديدة خلفا لحسان دياب، حيث قالت المديرية العامة لرئاسة الجمهورية اللبنانية بحسابها على تويتر إن ميشال عون استدعى السفير مصطفى أديب لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، وحصل الدبلوماسى اللبنانى مصطفى أديب على تأييد أغلبية النواب لتكليفه برئاسة الوزراء اليوم الأثنين وفقا لإحصاء اجرته رويترز للأصوات التى أدلى بها المشرعون فى المشاورات الرسمية.

وحصل أديب، سفير لبنان فى ألمانيا، على ما لا يقل عن 66 صوتا، أو ما يزيد على نصف أصوات أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 120 بعد أن أعلن التيار الوطنى الحر المسيحى ترشيحه له.

والتقى الرئيس اللبناني ميشال عون، السفير مصطفى أديب رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، فى قصر بعبدا، بعد دقائق من تسميته، حضر اللقاء نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني.

وقال مصطفى أديب رئيس حكومة لبنان المكلف، في كلمة مقتضبة له عقب تسميته رئيسا للوزراء، إنه سيعمل على اختيار حكومة اختصاصيين والانتهاء من تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن وتابع أديب: نسعى إلى مجلس وزراء يقود الإصلاحات الأساسية في البلاد، منوها باختيار فريق عمل وزاري متجانس من أصحاب الكفاءات والاختصاص وأضاف أديب: سنخصص الجهود لتشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن، مختتما كلمته : "أدعو لنا بالتوفيق".

كما تفقد رئيس الحكومة اللبناني المكلف اليوم الإثنين، مرفأ بيروت والمنطقة المحيطة به، حيث أدى انفجار ضخم في 4 أغسطس إلى مقتل أكثر من 180 شخصا وإصابة الآلاف

ووفقا لموقع روسيا اليوم زار مصطفى أديب شارعي مار مخايل والجميزة قرب مرفأ بيروت، واستمع إلى هواجس المواطنين ومطالبهم.

وقال رئيس الحكومة اللبناني المكلف إنه قرر أن تكون أول محطة له بعد التكليف من هذه المنطقة بالذات، ليؤكد للجميع أنه وقوفه إلى جانبهم في هذه المحنة الكبيرة التي مرت على لبنان، متابعا: لا كلام يعبر عن الوجع الذي شعرت به لما شاهدته من مآسي ودمار، وليس عندي ما أقوله الآن إلا التضامن الكامل مع ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين والمنكوبين.

 

وأكد رئيس الحكومة اللبناني المكلف أن ما شاهدته يجب أن يشكل حافزا لنا جميعا للإسراع في تشكيل الحكومة والانطلاق في ورشة إعادة البناء والإعمار وتخفيف معاناة الناس، بالإضافة إلى القيام بالخطوات المطلوبة لإجراء الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية، مما يشجع أصدقاء لبنان على الوقوف إلى جانبه ودعمه، متابعا: قلبي وعقلي مع أهل بيروت وكل لبنان لا سيما أبناء المناطق التي تضررت في الانفجار في المرفأ، والأهم هو إنجاز التحقيقات القضائية لتحديد المسؤوليات والمحاسبة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة