أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست:جوجل تستغرق 5 أيام لمراجعة إعلانات مضللة عن الانتخابات الأمريكية

الأحد، 30 أغسطس 2020 03:06 م
واشنطن بوست:جوجل تستغرق 5 أيام لمراجعة إعلانات مضللة عن الانتخابات الأمريكية جوجل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
استغرقت جوجل خمسة أيام لمراجعة العديد من الإعلانات التي تحتوي على معلومات مضللة حول التصويت عن طريق البريد، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، حيث تم إنشاء الإعلانات بواسطة Protect My Vote، وهي مجموعة تشير إليها صحيفة The Post على أنها "غامضة".ويبدو أنها تستهدف الأشخاص في العديد من الولايات الأمريكية، بما في ذلك أريزونا وفلوريدا وجورجيا وأيوا وميشيجان وتكساس، وتظهر ردًا على عمليات البحث من أجل "التصويت عبر البريد". 
 
يقول أحد الإعلانات: "تعتقد أن التصويت عبر البريد والتصويت الغيابي متماثلان.. فكر مرة اخرى! هناك ضمانات مختلفة لكل منها "، وهذا الأمر يعد مضلل وغير دقيق.
 
رفضت جوجل في النهاية إزالة الإعلانات، حيث قالت المتحدثة باسم شارلوت سميث للصحيفة: “نحن لا نتسامح مطلقًا مع الإعلانات التي تستخدم أساليب قمع الناخبين أو تقوض المشاركة في الانتخابات.. عندما نعثر على هذه الإعلانات، نزيلها ". 
 
ووفقًا للصحيفة، ترتبط Protect My Vote بمنظمة المناصرة المحافظة FreedomWorks، التي دعمت القضايا المتعلقة بإعادة انتخاب الرئيس ترامب. 
 
وكان شكك الرئيس مرارًا وتكرارًا في شرعية التصويت بالبريد على مدار الأسابيع العديدة الماضية، دون ذكر أي دليل ملموس على نشاط غير قانوني.
 
وجدير بالذكر أنه حاولت كل من جوجل وتويتر وفيس بوك تشديد السيطرة على المعلومات المضللة في الإعلانات السياسية قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2020.
 
ولعل في وقت سابق من هذا الشهر، قال فيس بوك، إنه سيبدأ في حظر ناشري الأخبار الأمريكيين الذين لديهم صلات بجماعات سياسية من الظهور في علامة تبويب الأخبار الخاصة به.
 
 وأعلنت جوجل، أنها ستمنع المعلنين السياسيين الذين يتنكرون في شكل منافذ إخبارية محلية من وضع الإعلانات اعتبارًا من سبتمبر، فيما حظر تويتر جميع الإعلانات السياسية في وقت سابق من هذا العام.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة