كيف تعمل قنوات الإخوان لتشويه المشروعات القومية؟ التلاعب بقضية الأولويات وتحريف الأهداف والتشويش على أهمية الإنجازات بفبركة الحقائق أبرز الأدوات.. ونواب: الدولة ماضية فى استراتيجيتها الإصلاحية رغم مساعى التحريض

الأحد، 30 أغسطس 2020 05:25 م
كيف تعمل قنوات الإخوان لتشويه المشروعات القومية؟ التلاعب بقضية الأولويات وتحريف الأهداف والتشويش على أهمية الإنجازات بفبركة الحقائق أبرز الأدوات.. ونواب: الدولة ماضية فى استراتيجيتها الإصلاحية رغم مساعى التحريض أبواق جماعة الإخوان الإرهابية - صورة أرشيفية
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل الأبواق المعادية لمصر وعلى رأسها قنوات الإخوان والجزيرة لضرب المشروعات القومية وتشويه الافتتاحات المتلاحقة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية، وهو فى إطار تنفيذ أجندتها المخططة لضرب الاستقرار فى مصر وتحريض المواطن ضد الدولة وضرب الثقة بينه وبين مؤسساتها والتشكيك فى أن ما يتم ليس لصالحه فى المقام الأول .

 

وكان قد افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، عددا من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، وتحدث الرئيس عن عدد من الملفات الشائعة والتى يأتى على رأسها مخالفات البناء، حيث أكد على خطورة هذا الملف بشكل يشبه خطر قضية سد النهضة، مشددا على أن الدولة لم تتخذ أى إجراء صارم تجاه هذا الملف بشكل مفاجئ، حيث تم الحديث عنه منذ 3 سنوات.، كما تطرق الرئيس إلى القنوات المسيئة التى تعمل على تقليب الرأى العام من خلال قلب الحقائق، محذرا من الانزلاق وراء الشائعات التى لا ترضى الله سبحانه وتعالى".

 

وقال إن هناك حملات تشكيك فى كل المشروعات التى تقوم بها الدولة، متابعا: "فى كل مشروعاتنا اللى بنعملها هتجدوا تشكيك وتجدوا ناس بتتكلم بشكل سلبى على اللى إحنا بنعمله، ولكن الهدف من هذه المشاريع هى المصلحة للكل، والقنوات المسيئة اللى عاوزة دايما تكلمكم كلام لا يرضى ربنا.. يا رب تبقوا زينا فى أن انتوا تعملوا حساب ربنا.. أنتوا بتخربوا الشعوب وتدمروها وتدمروا الأمم وتضيعوها، جايين تتكلموا علينا لما بنبنى ونعمر.. هو ده المنظر اللى كنا بنتعاير بيه ويقول شوف المصريين وشوف فقرهم وخيبتهم عاملة إزاى".

 

وأكد النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، أن الدولة تعمل فى إنجازاتها المتعاقبة للمشروعات القومية من خلال رؤية واستراتيجية واضحة تعالج مشاكل الدولة المتراكمة لعشرات السنين، مشددا أن كافة ما يتخد من قرارات يبنى الدولة لسنوات طويلة وفى المقابل تحترف القنوات الإرهابية فى ضربها والنيل منها بادعاءات مزيفة .

 

وشدد أبو حامد، أن من يرصد ممارسات الإخوان يجد أنها دائما ما تكون هناك حملات متوازية لتشويه الإجراءات الإصلاحية بالتزامن مع ما يتم مشروعات، مشيرا إلى أن كافة ما تم افتتاحه يينى على دراسة مستفيضة وفى وقت قليل حقيقة الأمور تظهر أمام المواطن والذى يتأكد فيها من زيف الحقائق التى تروجها الجماعة .

 

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن محور المحمودية تعرض لهجمات عدة من قبل الإخوان ومع الافتتاح بالأمس ظهر كيف يأتى هذا المشروع لصالح المواطن فى المقام الأول، هذا بالإضافة إلى ما روج بشأن التصالح فى مخالفات البناء رغم أنه قرار دولة تخطط لوطن يليق بحياة الشعب المصرى واستكمال الرؤية الإصلاحية، مؤكدا أن المشروعات القومية تتم فى إطار استراتيجية إصلاحية ورغم كافة حملات التشويه فالدولة مصرة على استكمالها لأنه تظهر فى وقت أقل مدى نجاحها لتخرس محاولات الأبواق المعادية للتشويه.

 

وتابع أبو حامد، قائلا: "الشتكيك فى المشروعات القومية ظهر فى نماذج عدة منها مشروعات الكهرباء وتوسعة قناة السويس وتوسعات الأنفاق ومبادرة 100 مليون صحة وغيرها"، موضحا أن المواطن يرى بنفسه ما يقال عن المشروعات القومية بالتحريض والكذب وما هو حقيقة ذلك على أرض الواقع ..ونتمنى أن يكون قد أصبح لديه من الوعى ما يمكنه من التعرف على حقيقة هذه الأكاذيب وأن يرد هو بنفسه على ساحات السوشيال ميديا ".

 

 ويقول النائب علاء والى، عضو مجلس النواب، أن الإخوان تعمل من خلال قنوات الإرهابية وبصفحات معادية لمصر على مواقع السوشيال ميديا تديرها كتائب إلكترونية للتقليل من أهمية المشروعات القومية وإنجازات الدولة لتحسين حياة المواطن .

 

وأشار إلى أن هدف ذلك هو إحباط الشعب المصرى وإضعاف الروح المعنوية وضرب الثقة بين المواطن والدولة، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أب لكل المصريين وحريص تمامًا على مصلحة البلاد والحفاظ على مقدرات الدولة ومكتسباتها التى تحققت على مدار السنوات الماضية، ولا ننسى أحنا كنا فين وبقينا فين فنحن الآن فى دولة مصرية حديثة تنعم بالأمن والأمان والاستقرار والتمية والإعمار، وتوجيهات بشأن الانتهاء من مخالفات البناء والتخلص منها أمر ضرورى وفى غاية الأهمية، فى الوقت الذى انتصرت فيه مصر على العشوائيات الخطرة وأصبحت تتمتع بالمظهر الجمالى والحضارى .

 

وأضاف النائب علاء والى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعمل لمصلحة البلد ومستقبل أجيال قادمة، وهو الذى خرج بالشعب إلى النور، مشيدًا برؤيته المستقبلية بشأن القضاء على ملف مخالفات البناء فى مصر لأنه أمر خطير يلتهم الاستثمار ويقضى على الرقعة الزراعية، الأمر الذى يتطلب أن نكون جميعًا على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية للحفاظ على الدولة المصرية الحديثة .

 

وقال " والى " أن الدولة المصرية الحديثة فى ثوبها الجديد والتى أصبح لها مكانتها القوية بمشروعاتها القومية العملاقة ومرافق وخدمات بكافة أنواعها تتطلب من الجميع الحفاظ على هذه المكتسبات والتصدى بكل قوة لمخالفات البناء وسرعة القضاء عليها، فنحن الآن فى دولة بها مدن وعواصم عالمية، وبنية تحتية على أعلى مستوى من الخدمة ومشروعات إسكان اجتماعى، وبلا عشوائيات .

 

وأشار عضو مجلس النواب أن القيادة السياسية استطاعت القضاء على العشوائيات وتعمل على استكمال ذلك، تعنى جلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية بالبلاد، وتعنى وجود انتعاش فى حالة السياحة الواردة إلى البلاد وإظهار الصورة الإيجابية عن مصر الجديدة التى يشهد لها المجتمع الدولى بالتقدم والرقى، إضافة إلى الإشادة بكل إجراءات الإصلاح والبناء التى تقوم بها منذ ثورة 30 يونيو وحتى الآن.

 

ويقول النائب محمد الغول، عضو مجلس النواب، أن محاولات جماعة الإخوان الإرهابية تظهر بشكل واضح من خلال مساعيها للتحريض وتزييف الحقائق بضرب كل المشروعات الجديدة التى يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى بافتتاحها حيث يزداد هجومهم على الدولة المصرية والتشكيك فى ما يحدث والتقليل منه.

 

ولفت إلى أن الكيانات الإرهابية تتخذ من القنوات التى تبث من الخارج أذرع إعلامية لتنفيذ أجنداتها المعادية لمصر وضرب خطط التنمية وتشويهها.

 

وشدد أن من يرصد كم المشروعات القومية التى تمت بمصر فى الطرق والمحاور والإسكان وغيرها يتأكد أن الدولة تسير على الطريق الصحيح فى البناء والتعمير، وهى التى فتحت الأبواب أمام الاستثمار سواء المحلى أو الأجنبى ومن ثم تحسن المؤشرات الاقتصادية المصرية، مضيفا أن تلك المشروعات ساهمت بشكل كبير فى توفير فرص عمل بصورة مباشرة وغير مباشرة للعاملة العائدة من الخارج والموجودة داخل مصر.

 

وأشار إلى أن المشروعات السكنية ساهمت بشكل كبير فى القضاء على العشوائيات والكثافة السكنية، وذلك بتوفير بيئة سكنية مناسبة مكتملة المرافق الأساسية، موضحا أن كل ذلك يرد على المشككين فى الخارج وجماعة أهل الشر بأن مصر لم يحدث بها طفرة تنموية أو اجتماعية، ويتطلب من الجميع التكاتف خلف الدولة المصرية وإدراك حقيقة ما يحدث.

 

من جانبه أكد الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية، أن الإعلام المعادى للدولة المصرية دائما ما يسعى للتضليل وتلوين بالحقائق ومحاولة اللعب على أكثر من وتر فى شأن مهاجمة المشروعات القومية التى تفتتحها الدولة ومنها التناول من خلال التكلفة العالية وزاوية الأولوية بالادعاء بعدم وجود أولوية له ومدى الاحتياج له رغم أن كل ما يتم أسهم فى نقلة حقيقية تحسن من حياة المواطن سواء فى الحد من العشوائيات وتطوير الطرق والتوسع فى الأنفاق، كما أن قنوات الإخوان دائما ما تستثمر فى أخطاء غير مقصودة قد تقع من بعض الجهات الصغيرة .

 

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن قنوات الإخوان لا تبتكر ولا تخترع ولا تنفرد بجديد وإنما توظف الاخبار المضللة وتسعى لإشاعة حالة من اليأس والالتفاف على الإنجاز التى تقوم به الدولة المصرية، خاصة وأنه إنجاز مرئى أمام أعين المصريين ويحاول إقناعهم والادعاء بأنها ليست نهضة بل هذه مشروعات والتشكيك فى شرعية هذا الإنجاز المرئى حتى يجعل المواطن غير متقبل له .

 

وأضاف إلى أنها تتلاعب على قضية الأولويات والتشويش على أهمية هذه المشروعات بجانب استهداف رئيس الدولة نفسه من خلال تزييف تصريحات الرئيس والتأكيد على معنى غير المعنى الذى صرح به الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما أن هناك تنسيق يتم بين القنوات الإعلامية المعادية وتوزيع للأدوار فى آليات تلوين الحقائق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة