أكرم القصاص - علا الشافعي

الملحن عزيز الشافعى يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع" كواليس أماكن السهر (فيديو)

الأحد، 30 أغسطس 2020 10:06 م
الملحن عزيز الشافعى يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع" كواليس أماكن السهر (فيديو) الملحن عزيز الشافعي يكشف كواليس أماكن السهر
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف تليفزيون اليوم السابع، الملحن عزيز الشافعي ضمن فقرة فنية داخل التغطية الرئيسية اليوم، والتي تم خلالها استعراض مشوار الملحن عزيز الشافعي على مدار 18 عاما بدأها بأغنية "بلاش الملامة" مع الفنان خالد سليم، والتي قال عنها "أنها كانت بداية مشواره الفني".

وأشار الشافعي إلى أن ألحانه منذ البداية وحتى الآن يتم استلهامها من الطابع المصري، وقال "أنا راجل مصري وبتأثر بكل اللي حوليا وبستلهم منهم الألحان الجديدة، وأحوال دائما الحفاظ على الطابع المصري في جميع ألحاني، بجانب التأثر بكل الملحنين المصريين الكبار بداية من سيد درويش ومحمد عبد الوهاب ومرورا بالسنباطي وبليغ حمدي وكمال الطويل، وأحاول من وقت لآخر تقديم حلول وسط لخلق توازن بين الفلكلور المصري وبين ذوق المستمعين الجدد من الأجيال الصاعدة".

وعن كواليس أغنية أماكن السهر، أشار الشافعي إلى أن الأغنية جديدة وتم كتابتها من جانب المؤلف تامر حسين، ثم تم تلحينها، على عكس المعتاد والذي يقوم خلاله الملحن بتأليف تيمة موسيقية ثم يتم تركيب الكلمات عليها، لكن حدث العكس في تلك الأغنية.

وأضاف الشافعي، "قمت بعمل لحنين للأغنية، وأرسلتهم للهضبة عمرو دياب، الذي طلب تعديلات على اللحنين، لكنه في النهاية أبلغنا أنه استقر على اللحن الأصلي الذي ظهر في الكليب، ومكنش حد فينا عارف إن الأغنية هتتعمل كليب وهتحقق النجاح ده".

وعن طبيعة التعاون بينه وبين عمرو دياب، أعرب الشافعي عن سعادته بالعمل مع عمرو دياب واعتزازه بالنقلة التي حدثت في أغاني عمرو دياب بعد تلحين بعض الأغاني له، لافتا إلى أن رؤية عمرو دياب لها دور كبير في خروج الأغاني الأخيرة بهذا الشكل، خاصة أن الهضبة يميل دائما للتطوير والتغيير من أجل إرضاء مختلف أذواق متابعيه.

وأضاف، "سعادتي بالعمل مع الهضبة نابعة من احترافيته وعشقه للتلحين، فبالتالي يقوم بإضفاء لمسات هامة للألحان بحكم خبراته".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة