أكرم القصاص - علا الشافعي

السياحة العالمية: 40% من الوجهات العالمية خففت قيود السفر

الإثنين، 03 أغسطس 2020 11:54 ص
السياحة العالمية: 40% من الوجهات العالمية خففت قيود السفر زوراب بولوليكاشفيلي الامين العام لمنظمة السياحة العالمية
كتبت ـ آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منظمة السياحة العالمية، إن 40% من جميع الوجهات فى أنحاء العالم خففت الآن القيود التى فرضتها على السياحة الدولية استجابةً لـ COVID-19، وأكدت المنظمة فى بيان، أنه يتم استئناف السياحة بشكل مسؤول فى جميع أنحاء العالم حيث تعمل الأعداد المتزايدة من الوجهات على تخفيف قيود السفر المتعلقة بـ COVID-19 والتكيف مع الواقع الجديد. وأوضحت أنها قامت بأحدث رصد حتى 19 يوليو الماضى، حيث تبين أن 22 من بين 87 وجهة قامت بتخفيف قيود السفر، رفعت أربعة فقط جميع القيود تمامًا ، في حين قامت 83 بتخفيفها مع إبقاء بعض الإجراءات مثل الإغلاق الجزئي للحدود.

وتُظهر هذه النسخة الحديثة من تقرير قيود السفر لمنظمة السياحة العالمية بالإضافة إلى ذلك أن 115 وجهة (53٪ من جميع الوجهات حول العالم) تواصل إبقاء حدودها مغلقة تمامًا للسياحة. وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، زوراب بولوليكاشفيلي: "يمكن استئناف السياحة بمسؤولية وبطريقة تحمي الصحة العامة مع دعم الأعمال التجارية وسبل العيش. ومع استمرار المقاصد في تخفيف القيود على السفر، يكتسي التعاون الدولي أهمية قصوى. وبهذه الطريقة، يمكن للسياحة العالمية أن تكسب ثقة الناس وثقتهم، وهى أسس أساسية بينما نعمل معًا للتكيف مع الواقع الجديد الذي نواجهه الآن ".

وفقًا لتقرير منظمة السياحة العالمية، فإن الوجهات التي تعتمد بدرجة أكبر على السياحة من المرجح أن تخفف القيود على السفر: من بين 87 وجهة خففت القيود مؤخرًا، هناك 20 دولة من الدول الجزرية الصغيرة النامية (SIDS) ، والعديد منها يعتمد على السياحة ركيزة أساسية للعمالة والنمو الاقتصادي والتنمية.

كما يوضح التقرير، أن حوالي نصف (41) من تلك الوجهات التي خففت القيود موجودة في أوروبا، مما يؤكد الدور الرائد للمنطقة فى إعادة تنشيط السياحة بشكل مسؤول.

وبالنظر إلى 115 وجهة لا تزال مغلقة حدودها بالكامل أمام السياحة الدولية، وجد التقرير أن أغلبية (88) قد أغلقت حدودها تمامًا للسياحة الدولية لأكثر من 12 أسبوعًا.

وتشير البيانات إلى أنه بحلول نهاية شهر مايو، أدت الجائحة إلى فقدان 320 مليار دولار أمريكي من العائدات، أي بالفعل ثلاثة أضعاف تكلفة الأزمة الاقتصادية العالمية لعام 2009.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة