افتتاحات المشروعات القومية تقطع ألسنة المشككين.. سياسيون: مصر ماضية فى البناء والتعمير فى مختلف القطاعات رغم المؤامرات الخارجية والتحريض.. ومحور المحمودية يواجه أزمة المرور ويخدم أهالى الإسكندرية بمنافذ فرص عمل

السبت، 29 أغسطس 2020 07:30 م
افتتاحات المشروعات القومية تقطع ألسنة المشككين.. سياسيون: مصر ماضية فى البناء والتعمير فى مختلف القطاعات رغم المؤامرات الخارجية والتحريض.. ومحور المحمودية يواجه أزمة المرور ويخدم أهالى الإسكندرية بمنافذ فرص عمل صورة ارشيفية
كتبت إيمان علي - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حديث الأب والقائد ورسائل طمأنة" هكذا وصف أعضاء مجلس النواب، حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة الإسكندرية، مؤكدين أن الحديث اتسم بالمصداقية والشفافية ووضع الأمور فى نصابها الطبيعى وأوضح ما يواجه الدولة المصرية من مخاطر .

 

وكان قد افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، وتحدث الرئيس عن عدد من الملفات الشائعة والتى يأتى على رأسها مخالفات البناء، حيث أكد على خطورة هذا الملف بشكل يشبه خطر قضية سد النهضة، مشددا على أن الدولة لم تتخذ أى إجراء صارم تجاه هذا الملف بشكل مفاجئ، حيث تم الحديث عنه منذ 3 سنوات.، كما تطرق الرئيس إلى القنوات المسيئة التى تعمل على تقليب الرأى العام من خلال قلب الحقائق، محذرا من الانزلاق وراء الشائعات التى لا ترضى الله سبحانه وتعالى".

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مخالفات البناء تحد خطير تواجهه الدولة المصرية، مضيفا: "صدقونى البناء غير المخطط خطير جدا مش عاوز أقول بنفس النسبة لموضوع سد النهضة ..واللى واضح لينا موضوع المية واللى مش واضح لينا هو التعدى على الأراضى الزراعية.. بدل ما تبنى فى الأرض الزراعية فيه ظهير صحراوى، علشان ثقافة ولادنا يبقوا معانا ستدمر كثير من قدراتنا..هو فيه حد ماشى بعربيته نقول ادفع المخالفة وبيبقا مبسوط لا بيبقى زعلان".

وفى هذا الإطار، اعتبر الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن الافتتاحات التى شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسى لمجموعة من المشروعات القومية بمحافظة الإسكندرية خطوة هامة على طريق البناء والتعمير، حيث تضمنت مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير ٢ للإسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.

 

واتفق أيمن أبو العلا، مع ما ذكره الرئيس السيسى بشأن المحاولات الدائمة للتشكيك فى المشروعات القومية التى تبنيها الدولة، مؤكدا أن مصر تسير على الطريق الصحيح نحو التقدم والبناء والتنمية ولا تنظر للوراء.

 

وقال النائب: لن يهمنا ما يسوقه الإعلام الكاره لمصر من محاولات للنيل من الإنجازات التى تتحقق على أرض الواقع بفضل سياسات الدولة الناجحة فى الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن الأبواق الإعلامية الإخوانية هدفها إثارة الفتنة ضد الدولة واستقرارها.

 

وأكد أبو العلا، أن المشروعات القومية التى يتم افتتاحها فى كل ربوع مصر حلم لكل المصريين بدأ يتحقق على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن هذه الإنجازات سيجنى ثمارها كل الشعب المصرى فى القريب العاجل.

 

وفى سياق متصل، قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن المشروعات القومية التى يتم افتتاحها خلال السنوات الأخيرة بمثابة إنجاز تاريخى على أرض الواقع، ففى الوقت الذى تواجه الدولة العديد من التحديات والمؤامرات الداخلية والخارجية تواصل البناء والتعمير فى مختلف القطاعات وعلى صعيد مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

 

وأكد رئيس لجنة الإسكان، أن ما تم فى القطاعات المختلفة ومنها على سبيل المثال ملف تطوير العشوائيات يدعو للفخر بالجهود المبذولة، ففى الوقت الذى يواجه العالم كله جائحة فيروس كورونا وتداعياتها الاقتصادية الكبيرة تواصل الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، البناء والتعمير والتشييد والجهود المبذولة فى مختلف الملفات.

 

ومن جانبها، ثمنت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، افتتاحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدد من المشروعات القومية خاصة بالبترول ومحطة معالجة الصرف وتطوير محور المحمودية وبشائر الخير بالإسكندرية، مشيرة إلى حجم المشروعات القومية فى مصر زاد بنسبة كبيرة خلال فترة حكم الرئيس، مما جعل مصر تعد من بين مصاف الدول المتقدمة.

 

وأشارت ثابت، أن الدولة المصرية أصبحت تتمتع بمشروعات قومية عملاقة ساهمت فى معالجة الكثافات السكانية وتسهيل الحركات المرورية، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب مما كان له أثر جليا على معدل البطالة خلال السنوات القليلة الماضية.

 

كما أشاد النائب محمد العقاد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، بحجم الإنجازات والمشروعات القومية التى يتم افتتاحها بشكل دورى وأخرها اليوم، قائلا:" تستهدف مضاعفة الرقعة المعمورة فى مصر والمأهولة بالسكان، مما يساهم بشكل كبير فى حل مشكلة الكثافة من خلال إنشاء طرق ومدن ومشروعات ومرافق وبنية أساسية".

 

وأشار العقاد، إلى أن حجم المشروعات القومية سيكون له نتائج ملموسة على المدى القريب ونتائج كبيرة وضخمة على المدى البعيد، وهذا هو التخطيط الجيد الذى تسير الدول الكبرى وفقا له، خطط زمنية قصيرة الأجل وأخرى طويلة الاجل، وهذا ما يتم على أرض الواقع تحت قيادة سياسية واعية.

 

كما أشاد حزب حماة الوطن بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى، لعدد من المشروعات القومية فى نطاق محافظة الإسكندرية وأهمها مشروع تنمية محور المحمودية الذى يعد شريان الأمل الذى يستهدف فتح روافد ومنافذ جديدة تخدم أهل الإسكندرية.

 

وقال الفريق جلال الهريدى رئيس حزب حماة الوطن إن مشروع تنمية محور المحمودية أو شريان الأمل هو شريان الحياة الجديد للتنمية لكل أهالى المحافظة خاصة وان قبل سنوات معدودة، كانت ترعة المحمودية مستنقع مليء بالقمامة والقاذورات، واليوم تفتخر عروس البحر المتوسط، بأكبر مشروع قومى بها كما يعد الحل السحرى للقضاء على الأزمة المرورية بالطرق الموازية لطريق الكورنيش، عبر بناء طريق ومحاور موازية تقطع أربعة أحياء بمسافة 77 كيلومترا كل هذا يتحقق بفضل سواعد مصرية 100%.

 

وفى ذات الصدد، قال النائب إسماعيل نصر الدين، أن عدد المشروعات التى تم تنفيذها خلال الفترة السابقة إنجاز غير مسبوق فى مختلف المجالات والقطاعات الحياتية والاقتصادية.

 

ولفت نصر الدين، إلى أن هذه المشروعات ساهمت جنبًا إلى جنب مع برنامج الإصلاح الاقتصادي، فى تحقيق نسب نمو غير مسبوقة، وكذا إحداث طفرة كبيرة فى الأداء الاقتصادى الذى مكننا من الصمود حتى هذه اللحظة فى مواجهة تداعيات فيروس كورونا التى كان لها تداعيات على العالم أجمع.

 

وفى ذات الصدد، قال النائب ماجد طوبيا، أن حديث الرئيس فى مختلف المناسبات يتسم بالشفافية والمصداقية الشديدة، وهو بمثابة حديث الأب والقائد، ويضع الأمور فى نصابها الطبيعى وهذا الأمر يلقى قبول كبير لدى المواطنين وإجابات للعديد من الأسئلة التى تشغل بال الكثيرين، وفى نفس الوقت يكون الحديث بمثابة رسائل طمأنه للجميع.

 

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة أن يتم التصدى بكل حزم وقوة للكيانات الإرهابية التى تنشر الشائعات فى مختلف مواقع التواصل بهدف نشر اليأس بين المواطنين، وذلك من خلال مزيد من المعى من قبل المواطنين وعدم الانسياق خلف هذه الأخبار الكاذبة.

 

فيما وصفت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو مجلس النواب مشروع تطوير محور المحمودية بالتطور الهائل والعملاق الذى سيغير وجه الحياة فى الإسكندرية بحسب تعبيرها. 

 

وأشارت عضو مجلس النواب،إلى أن المقارنة بين صورة المحور قبل التطوير وبعده تكشف الفارق بين مصر قبل تولى الرئيس السيسى المسؤولية وبعدها وأضافت: "هذه المشروعات العملاقة ستخلد أسم الرئيس إلى الأبد بوصفه الوحيد الذى أحدث هذه الثورة الإنشائية فى مصر منذ سنوات طويلة"

 

وأشادت بافتتاح مشروع الإسكان المعروف باسم بشاير الخير ٢، قائلة "الرئيس السيسى وعد بأنه لن يسمح لأحد بأن يعاير المصريين بالفقر ووعد بالقضاء على العشوائيات والمساهمة فى توفير حياة كريمة للمواطن الفقير وقد أوفى بوعده حقًا"

 

وأكدت أن الرئيس السيسى يستحق الشكر من كل المصريين ويستحق أن نمد إيدينا للتعاون معه، حيث شددت على أن مفهوم دولة الرفاهية الاجتماعية لن يتحقق إلا بتضافر جهود المواطن والدولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة