أرسنال يخطف الدرع الخيرية من ليفربول في "ويمبلي".. الننى يقدم أداء مذهل ضد صلاح ويتوج باللقب الثالث مع الجانرز.. أرتيتا يحقق بطولتين في شهر واحد..فيفا يهنأ النجم المصري بعد التتويج بالسوبر .. فيديو وصور

السبت، 29 أغسطس 2020 09:51 م
أرسنال يخطف الدرع الخيرية من ليفربول في "ويمبلي".. الننى يقدم أداء مذهل ضد صلاح ويتوج باللقب الثالث مع الجانرز.. أرتيتا يحقق بطولتين في شهر واحد..فيفا يهنأ النجم المصري بعد التتويج بالسوبر .. فيديو وصور أرسنال بطل الدرع الخيرية
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق أرسنال الإنجليزي في خطف كأس الدرع الخيرية بعد الفوز على ليفربول بركلات الترجيح بنتيجة 5/4، عقب إنتهاء الوقت الأصلى للمباراة بنتيجة 1-1، وحسم التعادل الإيجابي نتيجة المباراة في وقتها الأصلى، حيث سجل الجابونى بيير-إيمريك أوباميانج هدف آرسنال فى الدقيقة 12 من تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء استقرت فى الزاوية اليسرى للحارس أليسون بيكر.

ووجه أوباميانج التحية بعد احرازه الهدف إلى بطل فيلم بلاك بانثر " تشادويك بوسمان" الذى توفى اليوم عن عمر يناهز ال 43 بعد صراع مع مرض سرطان القولون استمر لأربع سنوات

واستطاع البديل اليابانى تاكومى مينامينو هدف التعادل للريدز فى الدقيقة 73 وهو أول أهدافه مع الفريق منذ انضمامه يناير الماضى من ريد بول سالزبورج النمساوى.

وأدى الننى مباراة جيدة حيث حقق التوازن فى وسط ملعب الجانرز، وتصدى لعدد من هجمانت الريدز، فيما لم يظهر صلاح كثيرا خلال أحداث اللقاء

وشارك الثنائى المصرى محمد صلاح ومحمد الننى فى تشكيل ليفربول وآرسنال الأساسى على التوالي، وخاضا 90 دقيقة كاملة.

وخاض ليفربول مواجهتين إعداديتين قبل مباراة اليوم فى المعسكر الذى أقيم فى النمسا، حيث فاز على شتوتجارت الألمانى بثلاثية نظيفة، وتعادل أمام ريد بول سالزبورج بهدفين لكل منهما.

الننى يحمل الدرع الخيرية
الننى يحمل الدرع الخيرية

 

أما فريق آرسنال فقد خاض مباراة واحدة، وتغلب خلالها على ميلتون كينز دونز بأربعة أهداف مقابل هدف، وسجل الننى أول أهداف الجانرز فى اللقاء.

ودخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من أليسون بيكر بحراسة المرمى ثم ويليامز - جوميز - فان دايك – روبرتسون- فابينيو - فينالدوم – ميلنر- محمد صلاح - مانى - فيرمينو

إحتفال أوباميانج مع زملائه
إحتفال أوباميانج مع زملائه

وجاء تشكيل أرسنال كالتالى، مارتينيز في حراسة المرمى، بيليرين - هولدينج - لويز – تيرنى- تشاكا - الننى - ميدلاند-نيلز- ساكا - نكيتياه – أوباميانج.

ورفع محمد الننى رصيده من البطولات مع أرسنال الإنجليزي إلى اللقب الثالث، حيث توج بكأس الإتحاد الإنجليزي موسم 2017، وكأس الدرع الخيرية موسمي 2017 ونسخة هذا العام 2020، وبشكل عام يحصل على اللقب السابع طوال مشواره في ملاعب أوروبا.

أوباميانج
أوباميانج

 

وكان محمد الننى قد أنهى إعارته مع بشكتاش التركى وإنضم إلى تدريبات أرسنال ولعب مباراة ودية تحت قيادة ميكيل أرتيتا أمام ميلتون كينز دونز، ثم شارك في مباراة اليوم، ضد ليفربول بكأس الدرع الخيرية.

مينامينو لحظة تسجيل هدف التعادل
مينامينو لحظة تسجيل هدف التعادل

 

فيما ونجح ميكيل أرتيتا في قيادة أرسنال للتتويج ببطولتين في شهر واحد، حيث حصل على كأس الإتحاد الإنجليزي 1 أغسطس الماضى، بعد الفوز على تشيلسي 2-1، وتوج اليوم،السبت، الذى يوافق 29 أغسطس بطلاً للدرع الخيرية على حساب ليفربول.

بيليرين وماني
بيليرين وماني

 

وقال أرتيتا عقب اللقاء فى تصريحات صحفية :"أنا سعيد للغاية، كنت على علم بالتحدى الذى سنواجهه اليوم، شكرًا للاعبين على مجهوداتهم وأدائهم اليوم، أظهرنا الشجاعة والشراسة وقمنا باختراق ضغط ليفربول، علمت أننا سنعانى فى الشوط الثانى."

الننى فى كرة مشتركة مع فابينيو
الننى فى كرة مشتركة مع فابينيو

 

وتابع أرتيتا قائلا :"هذا الإنتصار يولد الإيمان، أنه بإمكاننا منافسة الأندية الكبيرة كما أظهرنا اليوم في هذا النهائى الذي جلعنى سعيدًا، أوباميانج؟ لقاء كبير ولاعب كبير، قام برد جيد على مثل هذه الضغوطات، قدم أداء رائع فى نهائي كأس الاتحاد واليوم، العقد؟ نحن قريبون."

وواصل قائلا :"مارتنيز؟ لا يمكننى ايقاف التكهنات حوله وما يقوم الناس بكتابته عنا، ميتلاند نايلز؟ الطريقة الوحيدة التى يمكن لمدرب إظهار ما يفكر به حول لاعب هو إشراكه من عدمه".

أرسنال يتوج بطلاً للدرع الخيرية
أرسنال يتوج بطلاً للدرع الخيرية

 

وحرص الحساب الرسمي لموقع فيفا باللغة العربية على الاحتفاء بفوز النني الأخير مع فريقه ارسنال ببطولة كاس الدرع الخيرية على حساب ليفربول بفضل ركلات الجزاء الترجيحية، عبر استعراض إنجازاته مع الفريق منذ انضمامه إليه حيث نشروا صورته وعلقوا عليها بكتابة : " فرحة التتويج كلاكيت ثالث مرة النجم المصري محمد النني ينال اللقب الثالث رفقة آرسنال الدرع الخيرية 2017 و 2020 كأس الإتحاد 2017 تــــهـــــانــــيـــــنـــــا". 

أوباميانج يرف الدرع الخيرية
أوباميانج يرف الدرع الخيرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة