طفل 5 سنوات يتصل برقم الطوارئ على لعبة سيارة الإسعاف لإنقاذ والدته من غيبوبة

الجمعة، 28 أغسطس 2020 05:00 م
طفل 5 سنوات يتصل برقم الطوارئ على لعبة سيارة الإسعاف لإنقاذ والدته من غيبوبة الطفل مع سيارته اللعبة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعد طفل يبلغ من العمر خمس سنوات سريع التفكير فى إنقاذ حياة والدته عن طريق الاتصال بالرقم الموجود على لعبة سيارة الإسعاف، حيث كان الطفل جوش تشابمان يلعب مع شقيقه الأصغر هارى عندما انهارت والدته كارولين فى منزلهم في تيلفورد، شروبشاير ، في 28 يوليو، وعلى الرغم من أنه لم يستخدم الهاتف من قبل، تمكن جوش من الاتصال بالرقم 112 للحصول على المساعدة، بعدما اكتشف الرقم على جانب سيارة الإسعاف ذات الطراز الأوروبي.

الطفل مع سيارته اللعبة
الطفل مع سيارته اللعبة

 

بحسب ما جاء فى صحيفة "ديلى ميل"، فإن رقم الهاتف 112 هو رقم الطوارئ الأوروبى الذي يقدم نفس الغرض مثل 999 ، مما يعني أن جوش كان متصلاً بمشغل الشرطة، وقالت كارولين إن جوش أخبر المسعفين: "والدتى كانت تلعب بالسيارات ثم أغلقت عينيها".

الطفل مع والدته
الطفل مع والدته

 

تمكن الضباط بسرعة من تحديد مكان جوش وأخيه البالغ من العمر 18 شهرا فى مكان الإقامة، وصل المسعفون أيضًا لعلاج كارولين، التى سقطت في غيبوبة السكرى.

 

تم الإشادة بجوش على أفعاله سريعة التفكير وشجاعته، ودُعى للقيام بجولة في مركز الشرطة المحلي الثلاثاء الماضى، وقالت والدته كارولين صاحبة الـ 41 سنة، كنت ألعب مع الأولاد للتو بالسيارات وفجأة فقدت الوعى، ثم استيقظت محاطة بالمسعفين والكثير من الألعاب، وأوضحوا لى أن جوش اتصل بهم وأعطاهم عنواننا.

سيارة الاسعاف
سيارة الاسعاف

 

وتابعت، لم أصدق ذلك تمامًا، لم يستخدم الهاتف من قبل، نظر إلى الرقم الموجود على جانب لعبة سيارة الإسعاف واتصل بالرقم 112، لم أكن أعرف حتى أن هذا الرقم كان موجودًا ولكنه نجح وأنا فخور جدًا به."

 

وتضيف، يحب سياراته وسيارات الطوارئ هي المفضلة لديه، لذلك ذهب مباشرة إلى لعبته المفضلة للحصول على المساعدة.

 

عاد زوجها نيل ، 40 عامًا ، وهو مصور تابع لسلاح الجو الملكى البريطانى، إلى المنزل ليجد الشرطة وسيارات الإسعاف تحيط بمنزلهم، وقالت كارولين: 'كان على أحد الجيران أن يهرع ويخبره ألا يقلق، لقد اندهش من أن جوش يعرف ماذا يفعل أيضًا.

 

وأختتمت لقد دعتنا الشرطة إلى مركزنا المحلى وقضاء يومًا رائعا، وقالوا إنه بطل صغير ولا يمكنني الجدال في ذلك، نحن فخورون به بشكل لا يصدق، لقد أثبت جوش بالفعل أنه سيكون ضابط شرطة لامعًا في المستقبل، نأمل أن نراه مرة أخرى عندما يبلغ من العمر ما يكفي كموظف جديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة