خالد صلاح

مساجد القليوبية تفتح أبوابها لبدء دخول المصلين لاداء صلاة الجمعة

الجمعة، 28 أغسطس 2020 12:36 م
مساجد القليوبية تفتح أبوابها لبدء دخول المصلين لاداء صلاة الجمعة اقبال المصلين على المساجد بالقليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحت مساجد القليوبية، التي أعلنتها مديرية الأوقاف بالقليوبية، بقيادة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أبوابها لاستقبال المصلين لأداء صلاة الجمعة، بعد توقف دام 5 أشهر بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
 
كما انتهت مساجد القليوبية التي تم اختيارها لاستقبال المصلين لأداء صلاة الجمعة، من أعمال التعقيم والتطهير قبل انطلاق الصلاة اليوم، كأول صلاة جمعة بالمساجد بعد توقف دام 5 أشهر متتالية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
واكد الشيخ أحمد غلاب أمام مسجد ناصر ببنها، انه تتم أعمال التعقيم بشكل دوري قبل وبعد كل صلاة قبل إعلان الوزارة استقبال المصلين بصلاة الجمعة، وذلك حفاظا علي المصلين من هذا الفيروس. 
 
قال الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، إنه سيتم افتتاح 1223 مسجدًا من أكبر المساجد بالمحافظة كمرحلة أولى لأداء صلاة الجمعة المقبلة وفق ضوابط وإجراءات احترازية صارمة.
 
 
وأكد وكيل وزارة الأوقاف، أنه سيتواجد موظفون من مديرية الأوقاف أمام المساجد في صلاة جمعة لإرشاد المصلين بأماكن الجلوس الخاصة بهم، مشيرا إلى أنه سيتم توجيه المصلين إلى أقرب مسجد لهم حال اكتمال المسجد الموجودين أمامهم.
 
وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أنه تم إبلاغ أئمة المساجد والعاملين بتعليمات وقرارات وزير الأوقاف والخاصة بإجراءات عودة صلاة الجمعة من حيث وقت الخطبة والصلاة واتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية.
 
وأوضح "أبو السعود"، أنه سيتم توجيه المفتشين من مديرية الأوقاف على كل المساجد لمتابعة مدى تطبيق والتزام الجميع بالقرارات الصادرة من وزارة الأوقاف.
 
وأشار، إلى أنه تم عمل غرفة عمليات بالمديرية لرصد كيفية أداء الصلاة بالمساجد كما تم التنبيه على مديرى الإدارات بتنفيذ تعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والاشديد على عدم السماح بحدوث أى نوع من أنواع المخالفات أو الإهمال الأمر الذى يتسبب فى إغلاق المسجد مرة أخرى.
 
اقبال المصلين على المساجد بالقليوبية (1)
 
اقبال المصلين على المساجد بالقليوبية (2)
 
اقبال المصلين على المساجد بالقليوبية (3)
 
اقبال المصلين على المساجد بالقليوبية (4)
 
اقبال المصلين على المساجد بالقليوبية (5)
 
اقبال المصلين على المساجد بالقليوبية (6)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة