النمر الأبيض.. محمد أول طفل متلازمة داون يصعد جبل موسى.. خاض المغامرة فى 7 ساعات.. البطل: نفسى أطلع ضابط.. ووالدته: تم تكريمه من وزير الشباب وأول كلمة نطق بها فوق الجبل "يا رب".. صور

الجمعة، 28 أغسطس 2020 09:56 م
النمر الأبيض.. محمد أول طفل متلازمة داون يصعد جبل موسى.. خاض المغامرة فى 7 ساعات.. البطل: نفسى أطلع ضابط.. ووالدته: تم تكريمه من وزير الشباب وأول كلمة نطق بها فوق الجبل "يا رب".. صور محمد علي بطل متلازمة داون
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سرغم رقته وبساطة ملامحه إلا أنه يمتلك من القوة ما يفتقده الكثير من البشر، محمد علي طفل "متلازمة داون" لا يملك من العمر سوى 14 عاما، كان له حلم بصعود جبل موسى، ولكن كيف لهذا الطفل البريء الذى ينظر إليه المجتمع على أنه غير قادر على تلبية أبسط احتياجاته، أن يصعد جبلا يضم 750 درجة من السلم.
 
البطل محمد علي
البطل محمد علي
 
اكتسب الطفل هذا الحلم من المداومة على مشاهدته لفيديو للشاب مازن حمزة من ذوى الاحتياجات الخاصة وهو يتسلق جبل موسي عام 2011، فرسخت في ذهن الطفل المغامرة وصمم على صعود الجبل، التقى "اليوم السابع" مع نهى عبد الخالق والدة الطفل محمد علي لتروى لنا كواليس تحقيق حلم صغيرها، قائلة: "محمد طول عمره طفل رافض للإعاقة شايف نفسه زى اخواته وأقرانه، منذ صغره لاحظت أنه يعشق التسلق وألعاب القوة، في إحدى المرات كنا في زيارة سياحية للأهرامات فوجدته خلال لحظات صعد إلى أعلى الطوابق  الحجرية بالهرم الأكبر دون تعب أو جهد".
 
النمر الأبيض
النمر الأبيض
 
وتابعت نهى: "فى شهر رمضان الماضى وجدته يردد كثيرا جبل موسى ويرفع يده إلى السماء ويدعى ببعض الكلمات قائلا: "يا رب موسى".
 
محمد أثناء التدريب
محمد أثناء التدريب
محمد على قمة الجبل
محمد على قمة الجبل
 
وقالت نهى: "خطفت قلبي دعوته وقلت في نفسي أحاول أن أحقق حلمه، توجهت إلى كابتن مدحت حسنى  الذى يعمل في مجال التأهيل النفسي الرياضي، ورئيس جمعية العالم وشرحت له أمنية ابني ومدى إمكانياته، فرحب كثيرا بالفكرة وطلب في البداية إجراء كافة الفحوصات الطبيبة التى تظهر إمكانية صعود محمد للجبل، وكانت جميعها لا تمنعه من الصعود ثم بعد ذلك دخل محمد في عملية دمج مع الشاب وفوجئت بسرعة استجابته وأنه تعلم  تسريعا".
 
محمد علي بطل متلازمة داون
محمد علي بطل متلازمة داون
محمد علي
محمد علي
 
وأضافت الأم: "انفصلت عن والد محمد من 12 عاما بسبب رفضه إعاقة ابنه، ومن وقتها لم يفارقني ابني، فكدت أجن كلما تخيلت صعوده بمفرده، على الرغم من طمأنة الجميع لي أنه قادر على الصعود وبتفوق".
 
وتابعت الأم: "حصلنا على كافة الموافقات الحكومية التى تمكنا من الصعود للجبل، من وزارة السياحة والشباب والرياضة والبيئة وموافقة محافظ جنوب سيناء".
 
محمد في التدريب
محمد في التدريب
محمد مع أخته
محمد مع أخته
 
واستكملت الأم حديثها قائلة: "على الرغم من رفض الكابتن إني أطلع مع ابني الجبل إلا أنني ماقدرتش وصممت أطلع وبالفعل رافقت ابني صعود الجبل، ووصلنا كان محمد أول واحد طلع الجبل وكان سعيد جدًا وأول حاجة قالها فوق يا رب أنا بطل ورفع علم مصر وشالنى وحضنى، محمد كان إنسان مسئول في التسلق والهبوط، وتم تكريمه باحتفالية من وزير الشباب ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وحصل على جائزة مادية 10 آلاف جنيه ولقبت بالأم المثالية 2020".
 
محمد مع والدته
محمد مع والدته
محمد يتدرب
محمد يتدرب
 
وعن أمنيات محمد تقول والدته: "محمد نفسه يطلع ضابط، وبيحب التمثيل جدا كمان عنده مواهب كتير بيحب الألوان والرسم وبيعمل سبح وإكسسوارات بيهديها للأطفال مرضى السرطان، هو حنين جدا مع إخواته البنات". 
 
محمد يرفع علم مصر
محمد يرفع علم مصر
 
وقال الكابتن مدحت حسني: "محمد كان ملتزما جدا، ويعتقد بعض الأسوياء أن محمد ذو إعاقة ولكن في الحقيقة تغلب الطفل على كل أقرانه وحقق معجزة صعوده جبل موسي الذى يرتفع بـ 750 درجة سلم، تدرب محمد لمدة شهرين ونصف الشهر وقد فاق كل التوقعات، لذلك أطلقنا عليه لقب النمر الأبيض".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة