أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. الحكم بالسجن مدى الحياة دون إفراج مشروط على مرتكب مذبحة مسجدى نيوزيلندا.. لوحات رائعة وتحف مبهرة بمتحف الفن الحديث فى نيويورك.. ورئيس وزراء بريطانيا يكافح السمنة بممارسة الرياضة

الخميس، 27 أغسطس 2020 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. الحكم بالسجن مدى الحياة دون إفراج مشروط على مرتكب مذبحة مسجدى نيوزيلندا.. لوحات رائعة وتحف مبهرة بمتحف الفن الحديث فى نيويورك.. ورئيس وزراء بريطانيا يكافح السمنة بممارسة الرياضة العالم هذا الصباح
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، اليوم الخميس، جاء على رأسها، الحكم بالسجن مدى الحياة دون إفراج مشروط على مرتكب مذبحة مسجدى نيوزيلندا، وإعدت فتح متحف نيويورك الحديث أمام الزوار، بالإضافة إلى، ممارسة رئيس وزراء بريطانيا رياضة الجرى لتخفيف وزنه.

وإليكم التفاصيل.. 

الحكم بالسجن مدى الحياة دون إفراج مشروط على مرتكب مذبحة مسجدى نيوزيلندا

أصدرت محكمة نيوزيلندية اليوم الخميس حكما بالسجن مدى الحياة دون عفو ​​مشروط على رجل قتل 51 من المصلين في إطلاق النار على مسجدين بنيوزيلندا، في أول مرة يتم فيها إصدار مثل هذا الحكم في البلاد، واعترف برينتون تارانت، وهو أسترالي يبلغ من العمر 29 عاما، بما مجموعه 51 تهمة قتل و40 تهمة شروع فى القتل وتهمة واحدة بارتكاب عمل إرهابى خلال إطلاق النار عام 2019 على مسجدين في كرايستشيرش والذى بثه مباشرة على فيسبوك، وهذا أكثر حوادث إطلاق النار دموية في تاريخ نيوزيلندا.

برينتون تارانت (2)
برينتون تارانت 

وكان والد الطفل مسعد إبراهيم (ثلاثة أعوام)، أصغر ضحايا الهجوم على مسجدين فى مدينة كرايستشيرش فى نيوزيلندا، قال إن "العدالة الحقيقية" تنتظر الجانى فى الآخرة وإنها ستكون أشد قسوة من السجن.

وقال آدن إبراهيم ديرى فى بيان تلاه أحد أفراد الأسرة أثناء إحدى جلسات محاكمة منفذ الهجوم برينتون تارانت اليوم الأربعاء "قتلت ابنى وبالنسبة لى يبدو الأمر كما لو أنك قتلت نيوزيلندا بأسرها".

برينتون تارانت
برينتون تارانت

وأضاف: "أعلم أن العدالة الحقيقية فى انتظارك فى الآخرة وستكون أشد قسوة. لن أسامحك أبدا على ما اقترفت".

وكان تارانت (29 عاما) أقر بالذنب فى 51 تهمة بالقتل و40 تهمة بالشروع فى القتل وتهمة ارتكاب عمل إرهابى فى هجوم على مسجدين بمدينة كرايستشيرش العام الماضى بثه المتهم على موقع فيسبوك أثناء تنفيذه، وتستوجب الإدانة بالقتل حكما إلزاميا بالسجن مدى الحياة دون إمكانية الإفراج المشروط، وهو حكم لم يصدر من قبل فى نيوزيلندا.

المجرم برينتون تارانت
المجرم برينتون تارانت

وخاطب ناجون وأسر ضحايا المحكمة هذا الأسبوع وحث الكثير منهم القاضى على تطبيق أشد عقوبة على تارانت الذى يؤمن بتفوق العرق الأبيض،وأبلغ ممثلو الادعاء المحكمة أن تارانت أراد بث الخوف فى نفوس من وصفهم بالغزاة، وأنه خطط للهجومين بدقة لإسقاط أكبر عدد من الضحايا، وتحظر السلطات البث المباشر من داخل قاعة المحكمة وتفرض قيودا أخرى على ما يمكن نشره فى الإعلام.

برينتون تارانت خلال المحاكمة
برينتون تارانت خلال المحاكمة

لوحات رائعة وقطع مبهرة بمتحف الفن الحديث فى نيويورك استعدادا لاستقبال الزوار

يستعد متحف الفن الحديث بنيويورك لاستقبال زواره، ونشرت رويترز صورا توصح استعداد المتحف لاستقبال زواره برسومات رائعة، وقطع رائعة، حيث من المتوقع أن يشهد المتحف إقبالا كثيف من المواطنين بعد شهور من الإغلاق بسبب فيروس كورونا، وأعلن متحف الفن الحديث ، فى نيويورك "موما" إعادة فتح أبوابه فى 27 أغسطس الحالى، ليحذو بذلك حذو متحفى متربوليتان وويتنى، فى دليل على أن عاصمة الولايات المتحدة الثقافية والاقتصادية تستعيد بعضاً من حيويتها بعد 5 أشهر من الشلل جراء جائحة كوفيد-19.

تحف
تحف

قطع وتحف
قطع وتحف

لوحات رائعة
لوحات رائعة

لوحة
لوحة

المتحف
المتحف

لوحات
لوحات

لوحات وتحف
لوحات وتحف

إحدى اللوحات
إحدى اللوحات

المتحف (2)
المتحف 
 

رئيس وزراء بريطانيا يكافح السمنة بممارسة الرياضة

نشرت صحيفة الديلى ميل البريطانية صورا لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أثناء أدائه تمرينات الجرى بصحبة أحد المدربين، حيث أكدت الصحيفة أن جونسون عانى بشدة أثناء مرضة بكورونا بسبب زيادة وزنة وعدم قدرته على التنفس بشكل جيد لذا قرر أن يخفض من وزنه بشكل كبير، وقال السيد جونسون: "كنت أرغب دائمًا في إنقاص وزني على مر العصور، وأعتقد مثل كثير من الناس ، أنني أعاني من زيادة وزني - فأنا أتحرك صعودًا وهبوطا، ولكن منذ أن تعافيت من فيروس كورونا ، أقوم بتعزيز لياقتى بشكل مطرد.

بوريس جونسون يمارس الجرى
بوريس جونسون يمارس الجرى

 

بوريس جونسون
بوريس جونسون

 

جونسون
جونسون

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة