نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: الرئيس السيسى يؤكد استعداد مصر لتقديم خبراتها بجميع المجالات للأردن والعراق.. مد مواعيد عمل البنوك بدءًا من 1 سبتمبر.. وأسعار الذهب تتراجع للمرة الثانية 10جنيهات

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 12:22 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: الرئيس السيسى يؤكد استعداد مصر لتقديم خبراتها بجميع المجالات للأردن والعراق.. مد مواعيد عمل البنوك بدءًا من 1 سبتمبر.. وأسعار الذهب تتراجع للمرة الثانية 10جنيهات نشرة الحصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد لأهم وآخر الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم حور محمد ورامى الحلوانى. 

وجاء على رأس أخبار النشرة خبر عودة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى أرض الوطن بعد مشاركتِه فى القمةِ الثلاثية بين مصرَ والأردن والعراق.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدثُ باسمِ رئاسة الجمهورية بأن القمةَ تناولت سبل تعزيزِ التعاونِ الثلاثي المشترك في مختلفِ المجالات بين الُدول الثلاث خاصةً تلك التي تتعلقُ بالطاقةِ والربط الكَهربائي والبنية الأساسية والغذاء، فضلاً عن التشاورِ والتنسيق بشأن مستجدات الأوضاع السياسية والأمنيةً في المِنطقة، وجهود مكافحة الإرهاب.

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، مع الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال الحماية من أخطار السيول بمحافظات الجمهورية، ومشروع رفع كفاءة وتبطين الترع، وعدد آخر من المشروعات التي تقوم بتنفيذها الوزارة حاليا.

وأكد رئيس مجلس الوزراء الأهمية البالغة التي توليها الدولة حاليًا لمشروع تبطين الترع ورفع كفاءتها، والذي يستهدف الحفاظ على المياه، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي، يتابع هذا المشروع أولاً بأول، وتعمل الحكومة على إنجازه في أقرب وقت ممكن.

قرر البنكُ المركزىُ المصرى، اليوم الثلاثاء، تعديلَ مواعيدِ عمل البنوك العاملة في السوقِ المحليةِ المصرية، بدءًا من أول سبتمبر 2020.

وأصبحت المواعيدَ الجديدة بالنسبة للجمهور من الساعة الـ8:30 صباحًا إلى الساعة الـ3 عصرًا، وللموظفين من الساعة الـ8 صباحًا وحتى الساعة الـ4 عصرًا.

قضت الدائرة 5 إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة، بالسجن المشدد 15 سنة لبهى الدين حسن، رئيس مركز القاهرة لحقوق الإنسان، لاتهامه بنشر أخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة، وإهانة السلطة القضائية.

وأوضحت النيابة أن المتهم قام بإنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعى، وأذاع وبث أخبار كاذبة من خلاله، بالإضافة للتحريض على العنف، وإهانة السلطة القضائية.

وما زلنا مع الشأن المحلى حيث استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرةُ الصحة والسكان، اليوم، السفير الصيني لدى مصر، بديوان عام الوزارة.

وناقش الاجتماعُ الإجراءاتِ الخاصةِ بتوقيعِ اتفاقيةِ التعاونِ بين الشركةِ القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" التابعة لوزارة الصحة والسكان وإحدى الشركات الصينية، في مجال تصنيع لقاح فيروس كورونا تحت رعاية الحكومتين المصرية والصينية.

أكدت السودان وإثيوبيا، خلالَ بيانٍ مشترك، على أهمية دعم الحوار تحتَ مظلةِ الاتحاد الأفريقي لحل الأزمة.

وأشار البيانُ، إلى اتفاقٍ سوداني إثيوبي على دور الاتحاد الأفريقي لحل أزمةِ سد النهضة، بجانب دعم مطالب الخرطوم بإزالة السودان من قائمة الإرهاب.

واقتصادياً شهد سعرُ الذهب اليوم في مصرَ تراجعاً بقيمة 10 جنيهات، مع تراجعِ أسعارِ أوقية الذهب عالمياً.

وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً في مصر هبط إلي 846 جنيهاً للجرام، فيما سجل عيار 18: 725.15 جنيه للجرام وسجل عيار 24: 966.85 جنيه للجرام فيما وصل سعر الجنيه الذهب: 6768 جنيها.

ورياضيا وجهت إدارة نادى برشلونة الإسباني، رسالة إلى الأرجنتينى ليونيل ميسي رداً على طلبه الرحيل عن صفوف الفريق الكتالونى

ووفقاً لما نشرته إذاعة "كادينا سير"الإسبانية، إن إدارة برشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو طالب ميسي بالبقاء داخل البلوجرانا، وإنهاء مسيرته داخل النادى الذى قضى بداخله 29 عاماً، و وجاءت رسالة إدارة برشلونة إلى النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي في 3 كلمات، "نريد بقاءك معنا".

ونختتم الحصاد بأخبار الطقس حيث تتوقعُ هيئةُ الأرصادِ الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء، انخفاضاً طفيفاً بالدرجات، حيث يسودُ طقسٌ مائلٌ للحرارةِ رطب على القاهرة والوجه البحري، والرياح معتدلة، أما عن السواحلِ الشمالية فيكون الطق شديد الحرارة على الصعيد نهاراً 

وليلاً تتوقعُ هيئةُ الأرصادِ الجوية، أن يسودُ طقسٌ لطيفٌ على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ، معتدل على الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء بالقاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة