مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2020.. تغطية خاصة من تليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 01:13 م
مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2020.. تغطية خاصة من تليفزيون اليوم السابع جانب من التغطية الخاصة لتليفزيون اليوم السابع من معامل التنسيق
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع، قبل ساعات من غلق التقديم بتنسيق المرحلة الأولى للجامعات من داخل معامل التنسيق بجامعة القاهرة، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها نسرين فؤاد.

وقال محمد صبحي، مسئول ملف التعليم العالي باليوم السابع، من داخل معامل التنسيق بجامغة القاهرة، إن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 147 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2020/2021.

 

 

وأضاف أن موقع التنسيق متاح لتعديل الرغبات والتسجيل حتى الساعة السابعة مساء اليوم، مشيرا إلى أن الطلاب غير المسجلين يتم التعامل معهم وترشيحهم للكليات وفق المرحلة الأولى.

 

وأوضح أن نتيجة المرحلة الأولى ستعلن يوم السبت المقبل وتزامناً معها يلعن وزير التعليم موعد بدء المرحلة الثانية، موضحاً أن مؤشرات المرحلة الثانية ستحسم خلال اجتماع اللجنة العليا للتنسيق موضحاً أن الحد الأدني في المرحلة الثانية قد يصل إلى 79% للعلمي والأدبي قد يصل إلى 69% مهذا مقارنة بالعام الماضي.

 

وذكر أن اللجنة العليا للتنسيق تجري حصر للطلاب للطلاب اللين سجلوا في التنسيق وفي الكليات موضحاً أنه قد يكون هناك أماكن شاغرة في كليات مثل الألسن والطب البيطري وغيرها من كليات المرحلةن الأولى وستتاح في الثانية.

 

جانب من التغطية الخاصة
جانب من التغطية الخاصة

 

وأوضح أنه من الممكن أن تختفي كليات من المرحلة الثانية مثل الطب البشري .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة