"تنسيقية الأحزاب" تكشف أسباب إحالة المتخلفين عن التصويت بانتخابات الشيوخ للنيابة

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 09:37 م
"تنسيقية الأحزاب" تكشف أسباب إحالة المتخلفين عن التصويت بانتخابات الشيوخ للنيابة تنسيقيه شباب الأحزاب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد مقلد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن إحالة الهيئة الوطنية للانتخابات جميع المتخلفين عن التصويت فى انتخابات الشيوخ للنيابة يتفق مع الدستور والقانون الذى يؤكد أن المشاركة في الحياة العامة حق وواجب في نفس الوقت، وبالتالي على كل مواطن أن يشارك في أي استحقاق انتخابى.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في تصريحات لبرنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن النيابة من ستحدد المواطن الذى كان لديه عذر منعه من المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ ومن لم يكن لديه عذرا في هذا الأمر.

ولفت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أنه حال عدم وجود عذر لدى المواطن لمشاركته في انتخابات مجلس الشيوخ سيدفع الغرامة التي نص عليها القانون وهو 500 جنيه.

وفى وقت سابق قرر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، اليوم الأربعاء، بإحالة جميع الناخبين الذين تخلفوا عن التصويت فى الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ، إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها.

وعقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين، اليوم الأربعاء اجتماعا لبحث آليات تطبيق أحكام قانون مباشرة الحقوق السياسية على كل ناخب تخلف عن أداء الواجب الوطنى والادلاء بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020، وانتهى المجلس إلى إعداد كشوفا بأسماء كل ناخب يحق له الإدلاء بصوته وتخلف عن هذا الحق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة