التليفزيون هذا المساء.. جابر طايع يكشف الهدف من وقف الداعية عبد الله رشدى.. 2500 زائر لحديقة الحيوان بالجيزة فى أول يوم عمل بعد إغلاق 6 أشهر.. والإبراشى ينفى وجود خلاف بين الأزهر والأوقاف

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. جابر طايع يكشف الهدف من وقف الداعية عبد الله رشدى.. 2500 زائر لحديقة الحيوان بالجيزة فى أول يوم عمل بعد إغلاق 6 أشهر.. والإبراشى ينفى وجود خلاف بين الأزهر والأوقاف مقدمو برامج التوك شو - صورة أرشيفية
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري وشغلت الرأي العام، والتي جاء على رأسها:

 

وائل الإبراشى ينفى وجود خلاف بين الأزهر والأوقاف.. ويوجه رسالة لقطر ولإخوان

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن جماعة الإخوان الإرهابية وقطر وقناة الجزيرة وكافة أذرعهم الإعلامية يعملون الآن على إحداث فتنة بين مؤسسة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، وتابع: "على الجزيرة وقطر والإخوان وكافة عملائهم وأدواتهم وميليشياتهم الإلكترونية التوقف عن ذلك.. مخططاتكم ستفشل".

وأضاف "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن المؤسسات الدينية الثلاثة فى مصر "الأزهر، الأوقاف، الكنيسة"، تعمل بتناغم وتحت مظلة وطنية، مشدداً على أن الأزهر هو قلعة الإسلام الوسطى المستنير ولا يوجد خلاف بينها وبين وزارة الأوقاف، ولكن هناك حوارا على قانون وذلك الحوار تحت مظلة وطنية يهدف إلى مصلحة الوطن والمواطن، وليس كما تصوره قنوات الإخوان وعملاؤها.

وشدد "الإبراشى"، على أن الأزهر سيظل شامخاً وعلى الإخوان وقطر التوقف عن إشعال الفتنة، وتابع: "المؤسسات الدينية هى من فضحت مخططات الإخوان وعملائها".

 

جابر طايع يكشف الهدف من وقف الداعية عبد الله رشدى

قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن الشيخ عبد الله رشدى زميل لكنه لما يراع القواعد والثوابت على السوشيال ميديا، مضيفا أنه تم إيقافه منذ شهر فبراير، وإحالته إلى لجنة القيم.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن الوظيفه التى انتقل إليها مرتبطة بالبحث العلمى وليس الدعوى، مضيفا أن القرار يصدر ندبا لمدة عام، وبعد فترة سيتم وضع النقل النهائى.

وأوضح الشيخ جابر طايع: هدفنا من وقف عبد الله رشدى حماية المنابر من الآراء المتشددة.

ويشار إلى أنه دائما ما يسعى الداعية عبد الله رشدى، إلى إثارة الجدل بين حين وآخر، على منصات التواصل، بسبب آرائه الشاذة والمتطرفة والتى يتركز كثير منها حول المرأة، كان أحدثها هجومه على واقعة اغتصاب فتاة أثناء نومها تحت تأثير الكحول في الساحل الشمالي، الأمر الذى دفع رواد منصات التواصل الاجتماعى، إلى إطلاق هاشتاج بعنوان "الداعية الرخيص" للهجوم عليه.

 

"

الحفاظ على التراث" تكشف تخصيص أماكن للدراجات فى منطقة وسط البلد بالكامل

قالت الدكتورة ريهام عرام مدير عام إدارة الحفاظ على التراث بمحافظة القاهرة، إن محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال جمع كل الأطراف لبحث مشكلة المرور فى وسط البلد أو إيجاد حلول بديلة، وسيتم تنفيذ ذلك في فترة وجيزة.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" على فضائية "المحور"، مع الإعلامى أسامة كمال، أن هناك حركة لتطوير وسط البلد، مشددة على أنه بدأ العمل لتخصيص أماكن للدراجات في منطقة وسط البلد بالكامل، مثلما حدث في ميدان التحرير.

وناشدت مدير عام إدارة الحفاظ على التراث بمحافظة القاهرة، سكان العقارات في منطقة وسط البلد، من يشعر بمشكلة، ومن يجد شخص يكسر في الحوائط يتم الإبلاغ عنه فورا، ولا بد من الإيجابية من السكان والتاوصل مع الحكومة، موضحة أن أصحاب المحلات لهم دور فعال في ذلك. 

 

2500 زائر لحديقة الحيوان بالجيزة فى أول يوم عمل بعد إغلاق 6 أشهر

شهدت حديقة حيوان الجيزة، أمس الاثنين، إقبالا ملحوظا من الزوار بعد قرار فتح جميع حدائق الحيوان على مستوى الجمهورية، وأكد  اللواء محمد رجائي مدير الإدارة المركزية لحديقة الحيوان، عقب صدور قرار رئيس الوزراء بفتح الحدائق ، بعد اغلاق استمر 6 أشهر منذ انتشار فيروس كورونا ، وتنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة المواطنين،  والتنسيق مع الطب الوقائي والتشديد على ارتداء الكمامة.

وأضاف رجائى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية چاسمين طه زكى، ببرنامج مساء dmc، الذي يذاع على قناة dmc، أن عدد الزائرين كان حوالي 2500 زائر، وهو معدل متوسط خاصة أن طبيعة الحضور اليومي للحديقة قبل كورونا كانت حوالي 10 آلاف زائر ، لافتا الى أنه خلال فترة التوقف جرى تأهيل وتجميل مرافق الحديقة وتجديدها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة