تقارير مغربية تتوقع تأجيل مباريات نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا

الإثنين، 24 أغسطس 2020 02:02 م
تقارير مغربية تتوقع تأجيل مباريات نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا الاهلى ضد الوداد
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل فيروس كورونا المستجد ضرب أندية الدورى المغربى لكرة القدم بعدما تأثر أكثر من 16 فريقا وإصابة بعض اللاعبين والإداريين منهم منذ استئناف الدورى الممتاز. وقال موقع "le360 " إن فيروس كورونا ضرب 8 أندية بالدورى الممتاز "القسم الأول" الوداد والجيش الملكى والمغرب التطوانى والدفاع الحسني الجديدي وسريع وادى زم ورجاء بنى ملال ونهضة بركان، بالإضافة إلى اتحاد طنجة الذي يعتبر أكثر تضررا بعد العديد من الإصابات.

وأشار الموقع إلى انتشار الفيروس بين الأندية الوطنية بشكل كبير فى الجولات الأخيرة فرض على رابطة الأندية المغربية تأجيل عدد من المواجهات وإخضاع الفرق للحجر الصحي قبل العودة إلى المباريات، وقد يجبر الاتحاد الأفريقى "كاف" على تأجيل مباريات نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وأضاف الموقع المغربى أن أندية القسم الثانى تعرضت للإصابة بفيروس كوورنا هى الاتحاد البيضاوى والكوكب المراكشي والمغرب الفاسي وشباب أطلس خنيفرة وشباب المحمدية والنادي القنيطري وشباب بنجرير والراسينج البيضاوي.

ويلتقى الأهلى والزمالك مع الوداد المغربى والرجاء على الترتيب فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، بينما سيكون بيراميدز فى مواجهة مع حوريا كوناكرى الغينى فى نصف نهائى الكونفدرالية، والثنائى المغربى حسنية أغادير ونهضة بركان فى نصف النهائى الآخر.

وتقام مباريات الدور نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب مباراتا الذهاب تقاما يومي 25 و26 سبتمبر 2020 بالمغرب مباراتا الإياب تقاما يومي 2 و3 أكتوبر بمصر

تطبيقاً لمبدأ العدالة، ستقام المباراة النهائية على أرض محايدة في حال تأهل فريق من مصر وآخر من المغرب من نصف النهائي، سيتم فتح باب التقدم لاستضافة المباراة للاتحادات الأعضاء باستثناء مصر والمغرب لاستضافة النهائي الذي يقام من مباراة واحدة. الاتحادات الأعضاء الراغبة في استضافة المباراة عليها التقدم بملف الطلب متضمناً ملعب المباراة والضمان الحكومي اللازم في موعد أقصاه 17 أغسطس 2020.

وفى حال تأهل فريقين من مصر أو فريقين من المغرب للمباراة النهائية، ستقام المباراة سواء في مصر أو المغرب في موعد مقترح يوم 16 أو 17 أكتوبر 2020. بها الصدد، تم وضع يوم 15 أغسطس 2020 كموعد نهائي لتأكيد جاهزية الاتحادات الأعضاء المهتمة، والاتحاد المصري لكرة القدم والجمعية الملكية المغربية لكرة القدم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة