خالد صلاح

حصاد الجولة 21 من الإيجيبشن ليج.. الزمالك يسقط الأهلي للمرة الأولى منذ 3 سنوات.. فيصل أصغر هدافى القمة.. اختفاء الأجانب بظروف غامضة.. 3 انتصارات تشعل صراع القاع.. صلاح أمين أكبر المسجلين.. وعودة الأهداف القاتلة

الإثنين، 24 أغسطس 2020 03:37 م
حصاد الجولة 21 من الإيجيبشن ليج.. الزمالك يسقط الأهلي للمرة الأولى منذ 3 سنوات.. فيصل أصغر هدافى القمة.. اختفاء الأجانب بظروف غامضة.. 3 انتصارات تشعل صراع القاع.. صلاح أمين أكبر المسجلين.. وعودة الأهداف القاتلة الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري العام العائدة بعد توقف طويل منذ مارس الماضى بسبب جائحة كورونا، حيث أقيمت تسع مباريات على مدار ثلاثة أيام انتهت سبعة منها بفوز أحد الفريقين بينما سيطر التعادل على مباراتين فقط، ونلقى الضوء على حصاد هذه الجولة في السطور التالية..

أولاً: نتائج الجولة

إنبى 2-0 الإنتاج الحربى

أسوان 1-0 المقاولون العرب

بيراميدز 2-1 سموحة

 

طلائع الجيش 1-0 طنطا

 

نادى مصر 1-0 الجونة

 

المقاصة 2-0 المصرى البورسعيدى

الزمالك 3-1 الأهلى

حرس الحدود 2-2 الإسماعيلى

وادى دجلة 0-0 الاتحاد السكندرى

 

ثانيًا: أرقام الجولة

1 - شهدت الجولة 21 من الدوري تسجيل 17 هدفًا في 9 مباريات.

2 - احتسبت 6 ركلات جزاء في الجولة 21، سجلت بنجاح 5 وأهدرت واحدة عن طريق مصطفى جمال لاعب حرس الحدود

3 - شهدت الجولة 21 ظهور الكارت الأصفر 36 مرة فيما ظهر الكارت الأحمر مرة واحدة من نصيب محمد عبد المطلب لاعب سموحة

ثالثًا: مفارقات الجولة

1 - تلقى الأهلى خسارته الأولى هذا الموسم حينما سقط أمام الزمالك بثلاثية مقابل هدف في الجولة 21 ليخسر ميزة تحقيق بطولة الدوري دون هزيمة.

2 - حقق الزمالك انتصاره الأول على الأهلي في الدوري منذ 3 مباريات وتحديدًا عندما فاز على المارد الأحمر بثنائية كاسونجو وأيمن حفني موسم 2017 - 2018، ووصل الزمالك للنقطة 42 في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 56 في الصدارة.

3 - يعد الصاعد أسامة فيصل أصغر هدافي الديربي بين الاهلى والزمالك في العشرين سنة الأخيرة، بعد هدفه فى شباك الفريق الأحمر بالقمة 120، حيث نجح أسامة فيصل فى التسجيل فى شباك الأهلى وعمره 19 عامًا و7 أشهر، بينما كان أصغر هدافي الديربي في السنوات الأخيرة هو محمد إبراهيم لاعب الزمالك السابق والمقاصة الحالى الذى سجل فى شباك الفريق الأحمر فى عمر الـ20 عامًا و6 أشهر.

4 - سجل مصطفى محمد مهاجم الزمالك هدفه الأول في شباك الأهلى لينهى صيامه التهديفى مع القلعة البيضاء بهدف غالى.

5 - تمكن حازم إمام ومحمد عبد الشافى وفرجانى ساسى ثلاثى الزمالك من الفوز على الأهلى للمرة الأولى في تاريخهم مع القلعة البيضاء.

6 - عادت نغمة الأهداف القاتلة في هذه الجولة حيث سجل محمد نادى لاعب سموحة هدف الفوز لمنافسه بيراميدز في الدقيقة 94، وسجل رضا الويشى لاعب نادى مصر هدف الفوز لفريقه في شباك الجونة بالدقيقة 83، وسجل أسامة فيصل لاعب الزمالك هدف حسم مباراة الأهلى في الدقيقة 93.

7 - غاب اللاعبون الأجانب عن التسجيل في الجولة 21 باستثناء هدف الكونغولى امومو لاعب سموحة في شباك بيراميدز.

8 - صلاح أمين مهاجم المقاصة "38 عامًا" هو أكبر لاعب سجل في هذه الجولة بهدفه في شباك المصرى البورسعيدى بينما أسامة فيصل لاعب الزمالك الصاعد "19 عامًا" هو أصغر المسجلين في هذه الجولة بهدفه في الأهلى.

9 - شهدت الجولة 21 هدفين من نيران صديقة الأول من نصيب محمد نادى لاعب سموحة لصالح بيراميدز والثانى أحمد الشيمى لاعب المقاولون العرب لصالح أسوان.

10- حققت فرق أسوان وطلائع الجيش ونادى مصر فوز غائب منذ فترة طويلة ليشتعل صراع النجاة من الهبوط .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة