أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يعد الأمريكيين بـ"غزو المريخ" .. والحزب الجمهورى يعلن ترشيحه رسميا لـ"الولاية الثانية".. الرئيس الأمريكى يفتح النار على خصومه الديمقراطيين: يستغلون كورونا للاحتيال ولا يعرفون الله.. وسأعيد أمجاد الاقتصاد

الإثنين، 24 أغسطس 2020 09:25 م
ترامب يعد الأمريكيين بـ"غزو المريخ" .. والحزب الجمهورى يعلن ترشيحه رسميا لـ"الولاية الثانية".. الرئيس الأمريكى يفتح النار على خصومه الديمقراطيين: يستغلون كورونا للاحتيال ولا يعرفون الله.. وسأعيد أمجاد الاقتصاد دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الحزب الجمهورى، رسميا ترشيح الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب لتولى فترة رئاسية ثانية فى بداية أيام فعاليات المؤتمر الوطنى للحزب الجمهورى الذى يستمر حتى الخميس.

جادل الرئيس ترامب أن الديمقراطيين لا يريدون الله أو الأسلحة أو النفط والغاز، قائلا إنهم "يستخدمون كوفيد لسرقة الانتخابات". وتابع: "إنهم يستخدمون كوفيد للاحتيال على الشعب الأمريكى، كل الناس، من أجل انتخابات نزيهة وحرة، ولا يمكنهم فعل ذلك".

وحذر الرئيس ترامب حول شكوك بشأن نتيجة الانتخابات الرئاسية المقبلة. وقال أيضًا إن الديمقراطيين بحاجة إلى "سرقة ملايين الأصوات" للفوز.

قال ترامب: "الطريقة الوحيدة التي يمكنهم بها انتزاع هذه الانتخابات منا هى - إنها انتخابات مزورة، سوف نفوز في هذه الانتخابات، وسوف نفوز في هذه الانتخابات."

قال الرئيس الأمريكى فى أول ليلة من مؤتمر الحزب الجمهورى، إنه لن يسمح بتحول الولايات المتحدة إلى دولة اشتراكية.

وقال فى كلمته الذى يستمر لمدة 4 أيام أن قام بحماية المادة الثانية من الدستور الأمريكى، والتى تجيز حمل الأسلحة، مؤكدا أن هذا لم يكن سهلا. وقال إن الديمقراطيين سيحرمون الأمريكيين من هذا الحق حال فاز "جو النائم" فى الانتخابات المقبلة.

وقال إنه سيقدم حوافر اقتصادية وضريبية للشركات الأمريكية التى تجلب عملها من الصين إلى الولايات المتحدة.

وأكد أن إدارته ستزيد من تمويل قوات إنفاذ القانون لتطبيق النظام والقانون.

وسرد الرئيس كيف ساعد بقراراته المجتمع الأمريكى الأسود سواء عن طريق تمويل الجامعات التى يلتحقون بها أو بإصلاح قواعد العدالة الخاصة بهم.

وأكد أنه لم يقم رئيس أمريكى بما فعله للمجتمع الأمريكى الأسود منذ الرئيس إبراهام لينكولن.

وقال إن إدارته أعادت ناسا إلى عملها وركزت على تعزيز القدرات الفضائية، مؤكدا أن أمريكا ستحط على المريخ وستكون أول من يفعل ذلك.

وأكد أن هناك دعما جماهيريا كبيرا له أكبر بكثير من انتخابات 2016، قائلا أن هناك أشخاص لم يصوتوا من قبل وذهبوا للتصويت من أجله، متوقعا أن يكون هناك المزيد من هؤلاء فى انتخابات 2020.

إعداد البيت الأبيض

إعداد البيت الأبيض

إعداد البيت الأبيض
البيت الأبيض

وتعهد أن إدارته ستقوم بعمل أفضل من ناحية الاقتصاد مؤكدا أنه كان فى أفضل وضع له على الإطلاق قبل "فيروس الصين".

واختتم ترامب خطابه الأول فى المؤتمر الوطنى للحزب الجمهورى بمحاولة أخرى لتقويض الثقة فى نتائج انتخابات نوفمبر المقبلة:

وقال ترامب فى إشارة إلى الديمقراطيين: "هذه أهم انتخابات فى تاريخ بلدنا، لا تدعوهم يأخذونها منكم."

وسيلقى ترامب خطاب قبول الترشيح من البيت الأبيض يوم الخميس.

وفى اقتراحه بأن يستضيف البيت الأبيض لخطاب قبول ترشح الحزب الجمهورى بعد أن أجبره ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا على إلغاء خطط عقد مؤتمر كبير، قال ترامب فى وقت سابق من هذا الشهر أنه سيكون "موقعًا مناسبًا للغاية سيكون إلى حد بعيد الموقع الأقل تكلفة، وأضاف: "سيكون هناك القليل جدًا من حيث السفر الهائل والأمن وتوفير الطائرات. أعتقد أنها ستكون فكرة مريحة للغاية".

ووصفت شبكة "إن بى سى نيوز"، إعداد البيت الأبيض لاستضافة المؤتمر بأنه أشبه بمهرجان الموسيقى حيث تم تركيب أضواء علوية ومكبرات صوت.

وسيتم إلقاء خطاب واحد على الأقل فى المؤتمر من داخل البيت الأبيض، حيث من المتوقع أن تلقى السيدة الأولى ميلانيا ترامب خطابها من حديقة الورود التى تم تجديدها مؤخرًا.

وقالت حملة ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهورى إنهما سيعوضان الحكومة الفيدرالية عن أى أموال يتم دفعها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة