أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: التسوية المحتملة ونوايا قطر وتركيا.. محمود خليل: "الأصلاء".. و"الطلقاء".. خالد منتصر: ذكاء عمرو دياب.. بهاء أبو شقة: الرؤية المصرية.. ماجد حبته: كذبة قطرية إسرائيلية قديمة

الأحد، 23 أغسطس 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: التسوية المحتملة ونوايا قطر وتركيا.. محمود خليل: "الأصلاء".. و"الطلقاء".. خالد منتصر: ذكاء عمرو دياب.. بهاء أبو شقة: الرؤية المصرية.. ماجد حبته: كذبة قطرية إسرائيلية قديمة مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأحد، عددا من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، عماد الدين أديب: التسوية المحتملة.. ونوايا قطر وتركيا.. محمود خليل: "الأصلاء".. و"الطلقاء".. خالد منتصر: ذكاء عمرو دياب.. بهاء أبو شقة: الرؤية المصرية.. ماجد حبته: كذبة قطرية إسرائيلية قديمة.
 

الوطن

 

عماد الدين أديب: التسوية المحتملة.. ونوايا قطر وتركيا

تحدث عن أن إعلان ليبيا حول اتفاق محتمل مرهون بالدرجة الأولى بحقيقة نوايا القرصان التركى، والممول القطرى، ولا أحد يريد الحرب، أى حرب، بأى ثمن، حتى لو كانت حرباً مجانية، لأنها أولاً وأخيراً تتعلق بأهم وأرقى ما خلق الخالق وهو البشر، بكل النوايا الحسنة متفائل، وبكل الإيجابية نشجع ونتعاون لتسوية ليبية - ليبية تحافظ على السيادة، والحرية، والعدالة، والثروة للشعب الليبى الصبور.

 

محمود خليل: "الأصلاء".. و"الطلقاء"

تحدث عن أن بعد فتح مكة دخل الكثير من مشركيها فى الإسلام، على سبيل الخضوع للأمر الواقع، وذلك بعد تفوق المسلمين (مهاجرين وأنصار) عليهم. أطلق المسلمون «الأصلاء» على مسلمى الفتح وصف «الطلقاء»، على سبيل الاستعارة من قول النبى لأهل مكة بعد أن تمكن منهم: «اذهبوا فأنتم الطلقاء». أغلب أفراد العائلة الأموية كانوا من الطلقاء، وكان لهم ثأر قديم مع أهل يثرب الذين حاربوا فى بدر وقتلوا كبار القرشيين، ومن بينهم نفر من بنى أمية.

 

خالد منتصر: ذكاء عمرو دياب

يتحدث عن أن عمرو دياب 37 سنة غناء وما زال على القمة، 27 سنة غياباً عن التمثيل وما زالت عنده الرغبة فى تقديم عمل درامى، السر هو الذكاء، اختيارات فنية ذكية هى التى أبقت هذا السوبر ستار على القمة كل هذا الوقت، بدليل اختياره الذكى لمنصة نتفلكس لعمله الدرامى القادم، فالمسلسلات الرمضانية صارت جهداً جباراً شبيهاً بالأشغال الشاقة، فوق طاقة البشر.

 

الوفد

وجدى زين الدين: الزعماء الثلاثاء خاضوا مسيرة وطنية عريقة ضد الاحتلال البريطاني

يتحدث عن أنه حل اليوم ذكرى زعماء الوفد الثلاثة خالدى الذكر سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين، الذين وافتهم المنية فى شهر واحد، فقد رحل سعد والنحاس فى 23 أغسطس وسراج الدين فى 9 أغسطس، وكأن القدر قد جمع رحيل الثلاثة الكبار فى توقيت واحد، ليس اعتباطاً وإنما لحكمة بالغة، حتى يقترن اسم الوفد بهم أبد الدهر، ولقد اقترن الثلاثة الكبار بثوابت الوفد العريق التى تنتصر للدولة الوطنية وسيادة القانون والحرية والديمقراطية، وحقوق الإنسان والكرامة الإنسانية.

 

بهاء أبو شقة: الرؤية المصرية

يتحدث عن فكر الدولة الوطنية فى المشروع الوطنى المصرى الموضوع بعد ثورة 30 يونيو، وعلاقة ذلك بالسياسة الخارجية المصرية تجاه العالم، خاصة العلاقات المصرية ـ الأمريكية، والمعروف أن فكر الدولة الوطنية الذى تتبناه مصر يعمل على وحدة وسلامة الأراضى العربية والحيلولة ومنع انهيار المؤسسات الوطنية لأى دولة عربية والسعى بكل السبل والطرق لمنع انزلاق المنطقة لمزيد عن الخراب والانقسام، والتصدى بكل قوة لجماعات الإرهاب والتطرف.
 

الدستور

ماجد حبته: كذبة قطرية إسرائيلية قديمة

يتحدث كاتب المقال عن التعاون الخفى بين كل من قطر وإسرائيل، والتطبيع الذى يحدث بين الطرفين، ويشير إلى أن انقلاب حمد بن خليفة أمير قطر السابق على والده كان هدفه أن تتحول الدوحة إلى صندوق بريد لخدمة إسرائيل

 

أحمد الخميسى: أدونيس.. مدافع التطبيع

يتحدث كاتب المقال عن مقال الكاتب أدونيس الذى يتحدث فيه عن الاتفاق الإماراتى الإسرائيلى ودفاعه عن التطبيع وحديثه عن انعكاسات التطبيع على المنطقة العربية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة