طلاب الثانوية العامة دور ثان بالمحافظات يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية دون شكاوى.. تسليم المستلزمات الوقائية والكشف الحرارى قبل دخول اللجان.. متابعة مستمرة من المحافظين ومديرى التعليم لإزالة العقبات.. صور

الأحد، 23 أغسطس 2020 02:00 م
طلاب الثانوية العامة دور ثان بالمحافظات يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية دون شكاوى.. تسليم المستلزمات الوقائية والكشف الحرارى قبل دخول اللجان.. متابعة مستمرة من المحافظين ومديرى التعليم لإزالة العقبات.. صور جانب من سير امتحانات الثانوية بالمحافظات
المحافظات - حسن عبد الغفار-ماهر أبو نور-إبراهيم سالم – وائل محمد - هانى فتحى – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى طلاب الثانوية العامة دور ثان بالمحافظات امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، حيث انطلقت لجنة الامتحان فى العاشرة صباحا ولمدة ساعتين، فيما تابعت غرف عمليات امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة بالمحافظات وصول أسئلة اللغة الأجنبية الثانية وانتظام الطلاب داخل اللجان الامتحانية دون شكاوى أو معوقات مع تطبيق الإجراءات الوقائية تحسبا لفيروس كورونا المستجد، وتابع المحافظون غرف عمليات الامتحانات للتأكد من انتظام الامتحانات.

الثانوية العامة دور ثان بالمحافظات (8)

محافظة بنى سويف

وفى بنى سويف تابع المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم سير امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة للعام الدراسى 2019/2020، والتى انطلقت أمس السبت بمادة اللغة العربية للشعبتين العلمية والأدبية وتختتم يوم الأربعاء 3 سبتمبر المقبل، حيث يؤدى الطلاب اليوم الأحد الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الثانية.

 

واطمأن المحافظ، من خلال تواصله مع سهام يوسف وكيلة الوزارة، والتى تفقدت صباح اليوم عددًا من اللجان، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتدابير الوقائية الخاصة بتنظيم عملية الدخول، وتسليم المستلزمات الوقائية للطلاب، والتأكد من ارتدائها بالشكل الصحيح، والكشف عن درجة حرارة الطلاب قبل دخولهم اللجان وتسليمه ورق الأسئلة وكراسات الإجابة، مع الالتزام بالمسافات البينية والتباعد الاجتماعى داخل اللجنة الواحدة والتأكد من توافر وسائل التهوية والإضاءة المناسبة، حيث أشارت وكيلة الوزارة إلى أنه سيتم تسليم كراسات الامتحان للمواد التى لا تضاف للمجموع للطلاب ممن لم يجتازوا تلك المواد.

 

وأضافت وكيل الوزارة منوهة عن توجيهات المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم بالمتابعة الميدانية للجان على مستوى الإدارات التعليمية للسبع، والتأكيد على تطبيق جميع الإجراءات القانونية ضد أية حالات غش يتم ضبطها، مع ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة داخل اللجان وخارجها بالتنسيق مع الوحدة المحلية والجهات المعنية، مع متابعة تنفيذها، ورصد أية مخالفات أولًا بأول لسرعة تلافيها، مؤكدة أنه تم الاستعداد لإجراء الامتحانات امتدادا للاستعدادات السابقة لامتحانات الدور الأول، مشيرة إلى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، موضحة أنه فى حالة ظهور أى أعراض مرضية على الطالب أثناء دخول اللجنة أو أثناء عقد الامتحان تطبق القواعد المتبعة والمعمول طبقا لقرارات الوزارة.

 

محافظة قنا

كما أجرى اللواء أشرف الداودى محافظ قنا جولة تفقدية لعدد من لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة أبو تشت للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية بها وذلك قبل بدء امتحانات الدور الثانى فى مادة اللغة الأجنبية الثانية رافقه سحر صدقى عضو مجلس النواب والدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة

 

تفقد الداودى ومرافقوه لجنتىّ أبوتشت الابتدائية المشتركة وأبوتشت الثانوية العسكرية واطمئن على مستوى التعقيم ومدى تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية للطلاب والمراقبين متمنيا لهم النجاح والتفوق.

 

من جانبه اوضح صبرى خالد أن أجمالى عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الثانى فى جميع المواد الدراسية بلغ 3760 طالبا وطالبة فى كافة مدن المحافظة مؤكدا أن المديرية استعدت بشكل كامل لتنظيم الامتحانات دون اية معوقات.

 

محافظة الوادى الجديد

وفى الوادى الجديد يؤدى طلاب الثانوية العامة بالمحافظة امتحانات الدور الثانى، والتى بدأت أمس وتنتهى فى 2 سبتمبر 2020، وسط إجراءات احترازية مكثفة للحفاظ على سلامة الطلاب.

 

وقال صلاح ميرغنى وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، أنه جرى سير الامتحانات دون أى معوقات أو شكاوى من الطلاب المتقدمين والبالغ عددهم 246 طالب وطالبه موزعين على 5 لجان على مستوى المحافظة، لافتا بأنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المديرية و5 غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية بالمراكز لمتابعة سير أعمال الامتحانات على مدار الساعة والحل الفورى لأى مشكلات قد تطرأ.


محافظة القليوبية

كما انتظم طلاب الثانوية العامة بالقليوبية فى أداء امتحانات الدور الثانى وسط إجراءات أمنية واحترازية ووقائية مشددة لليوم الثانى على التوالى، حيث يؤدى 534 طالبا فى 12 لجنة على مستوى المحافظة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، منهم 57 طالبا يؤدون امتحان اللغة الإيطالية، و215 يؤدون امتحان اللغة الألمانية، و262 طالبا يؤدون امتحان اللغة الفرنسية على مدار ساعتين من 10 إلى 12 ظهرا.

الثانوية العامة دور ثان بالمحافظات (2)

كما تابعت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة برئاسة طه عجلان وكيل وزاره التربية والتعليم ورئيس غرفة العمليات، وعاطف سلامة وكيل المديرية ورئيس اللجنة الثلاثية، وبحضور أعضاء غرفة العمليات وفريق العمل سير الامتحانات التى تجرى فى ظل إجراءات مشددة.

 

ووجه طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، بتوفير كافة سبل الراحة والمناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات وتعقيم الطلاب قبل دخول اللجان ودخول اللجان من خلال بوابات التعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقاية حرصا على سلامة وصحة الطلاب والملاحظين والعاملين باللجان.

 

فيما شهد محيط اللجان تواجدا أمنيا مكثفا وفرض حرم أمن بمحيط اللجان، لتوفير البيئة الأمنة للطلاب لأداء الامتحانات والحفاظ عيهم، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية.

 

محافظة المنيا

وفى المنيا تفقد اللواء أحمد السايس، رئيس مركز ملوى عددًا من لجان امتحانات الثانوية العامة للدور الثانى، بمدينة ملوى، لمتابعة سير الامتحانات والاطمئنان على انتظام أداء الطلاب للامتحانات.

 

وكان اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا قد شدد على اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سلامة الطلاب خلال فترة الامتحانات، واستمرار أعمال التطهير والتعقيم داخل وخارج لجان الثانوية العامة والمقرات، وارتداء الكمامات من قبل جميع الطلاب والعاملين والملاحظين واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية، ومنع أى تجمعات أو تكدس أمام اللجان، ووجه بتذليل كافة العقبات والتحديات أمام الطلاب بما يمكنهم من التركيز وحسن أداء الامتحانات.

 

وكلف الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بتقديم كافة أنواع الدعم لمديرية التربية والتعليم فى أعمال تطهير مقار اللجان ومحيطها، عقب كل امتحان، والبالغ عددها 23 لجنة لاستقبال 10634 طالبا وطالبة.

الثانوية العامة دور ثان بالمحافظات (1)

محافظة البحيرة

وفى البحيرة أكد الدكتور محمد سعد محمد - وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على تنفيذ تعليمات الوزارة بالتنسيق مع المحافظة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة للحفاظ على أمنهم وسلامتهم، والحفاظ على التباعد والحرص على ارتداء الكمامات والتأكد من استلام الطلاب لأدوات التعقيم.

 

مشيرًا إلى انتهاء ثانى أيام الامتحانات للدور الثانى حيث بلغ إجمالى عدد الطلاب المتقدمين فى اليوم الثانى 150 طالبا وطالبة فى الشعبة العامة لأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لمدة ساعتين خلال الفترة من 10,00 ص وحتى 12.00 ظهرا حضر منهم 130 وتغيب 20 بنسبة 87 %.

 

كما تم متابعة الامتحانات لحظة بلحظة من خلال ربط غرف العمليات فى الإدارات المختلفة بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية المركزية من خلال شبكة فيديو كونفرنس داخلية بين الإدارات التعليمية والمديرية المركزية والوزارة للاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة وسير الامتحانات

 

وتم تأمين اللجان بالكامل بمعرفة قوات من الشرطة من خارج اللجان وفى محيطها وانتهت جميع الامتحانات فى موعدها المحدد وفقًا للجداول المعلنة.

 

 وأضاف مدير التعليم أن ذلك يأتى فى إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة باستعداد جميع اللجان لامتحانات الثانوية العامة وتفعيل البروتوكول بين مديرية التربية والتعليم والأمن والصحة والتموين والكهرباء والوحدات المحلية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين الامتحانات وأوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان الثانوية العامة، وكذا تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المقررة وانتظام سير عملية الامتحانات، وتنظيم دخول الطلاب فى طابور متباعد عبر بوابات التعقيم وتوزيع كمامات وواقيات للأحذية وجل مطهر وغطاء الرأس بالإضافة إلى الكشف الحرارى وتطبيق خطة تأمين الطلاب صحيًا ووقائيًا ضد فيروس كورونا المستجد، والتصدى بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه، والتأكيد على عدم تواجد التليفونات المحمولة مع الطلاب أو العاملين باللجان.

 

الثانوية العامة دور ثان بالمحافظات (3)
 

 

الثانوية العامة دور ثان بالمحافظات (4)
 

 

الثانوية العامة دور ثان بالمحافظات (5)
 

 

الثانوية العامة دور ثان بالمحافظات (6)
 

 

الثانوية العامة دور ثان بالمحافظات (7)
 
 

 

الثانوية العامة دور ثان بالمحافظات (9)
 

 

الثانوية العامة دور ثان بالمحافظات (10)
 

 

الثانوية العامة دور ثان بالمحافظات (11)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة