أكرم القصاص - علا الشافعي

إيران تنشر تقرير إسقاط الطائرة الأوكرانية: الركاب ظلوا أحياء 19 ثانية

الأحد، 23 أغسطس 2020 10:29 ص
إيران تنشر تقرير إسقاط الطائرة الأوكرانية: الركاب ظلوا أحياء 19 ثانية طائرة الركاب الأوكرانية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت منظمة الطيران المدني الإيرانية اليوم الأحد، تقريرها عن إسقاط طائرة الركاب الأوكرانية بصاروخي الحرس الثوري، وجاء فى التقرير أنه "وفقا لنتائج قراءة الصندوق الأسود للطائرة، فإن صوت ثلاثة طيارين في قمرة القيادة يشير إلى أن الركاب (176 راكبا) كانوا أحياء لمدة 19 ثانية بعد إطلاق الصاروخ الأول"، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية قبل قليل.

وفى وقت سابق، قالت هيئة التأمين المركزية الإيرانية، إن إيران ترفض تعويض شركة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية عن سقوط طائرتها بالخطأ فى طهران فى شهر يناير، وأوضح رئيس الهيئة أن طائرة الركاب كانت مؤمنة من قبل شركات أوروبية.

 
وقال غلام رضا سليمانى "الطائرة الأوكرانية مؤمّنة من قبل شركات أوروبية فى أوكرانيا وليس من قبل شركات (تأمين) إيرانية، لذلك يجب أن يتم تدفع التعويضات من قبل تلك الشركات الأوروبية".
 
وركزت تعليقات سليمانى على الطائرة، وليس على التعويضات المحتملة لعائلات الضحايا، بينما لم يصدر تعليق فورى من شركات تأمين الطيران الأوروبية.
 
وفى الثامن من شهر يناير، أسقط الحرس الثورى الإيرانى طائرة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية بصاروخ أرض - جو بعد إقلاعها مباشرة من طهران، بينما اعترفت طهران فيما بعد بأنه "خطأ كارثي" من قبل القوات التى كانت فى حالة تأهب قصوى خلال مواجهة مع الولايات المتحدة.
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة