أكرم القصاص - علا الشافعي

8 شروط يقررها الاتحاد المصرى للهجن لعودة الهجانة للسباقات فى أكتوبر القادم

الأحد، 23 أغسطس 2020 03:20 م
8 شروط يقررها الاتحاد المصرى للهجن لعودة الهجانة للسباقات فى أكتوبر القادم الاتحاد المصرى لرياضة الهجن
جنوب سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد المصرى للهجن عن تحديد 8 شروط يجب على الهجانة الالتزام بها كشرط لمشاركتهم فى بطولات ومنافسات سباقات الهجن الرسمية المقرر استئناف نشاطها بميدان شرم الشيخ، أكتوبر القادم بالتزامن مع احتفالات مصر بذكرى العبور ونصر أكتوبر المجيد.

 

وأوضح بيان الاتحاد الذى أعلنه اليوم، أن الشروط هى بهدف الوقاية من أى عدوى بفيروس كورونا ولضمان سلامة جميع المشاركين، وأنه يجب التزام كل مشارك بها وتطبق على الاندية المشاركة وملاك الهجن والعمالة المساعدة للهجن وتتضمن: لبس الكمامة والقفازات، تعقيم اليدين، الالتزام بالتباعد الاجتماعى المقررة، عدم المصافحة، عدم التجمع عند بداية ونهاية المضمار، الاكتفاء بأقل عدد ممكن من العمالة عند التحضير داخل الميدان، عدم تحضير الهجن بشكل متقارب، عدم التجمع بالعزب واقامة المناسبات والاحتفالات.

قال " عيد حمدان " رئيس الاتحاد المصرى للهجن، أن فعاليات سباقات الهجن ستنطلق بمضمار سباقات الهجن بشرم الشيخ أكتوبر القادم.

وأوضح رئيس الاتحاد المصرى للهجن، أنه التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمكتبة بمدينة شرم الشيخ، وتناول اللقاء تطوير مضمار الهجن الدولى بمدينة شرم الشيخ والاستعداد لإقامة عدد من المهرجانات المحلية والدولية بمشاركة عدد من المحافظات المصرية وعدد من الدول العربية والاجنبية، وستبدأ المسابقات بإقامة مهرجان دولى فى ذكرى انتصارات أكتوبر القادم بمدينة شرم الشيخ.

أضاف، أن ملاك الهجن بمختلف محافظات مصر على جاهزية تامة لانطلاق التسابق والتنافس وتجديد الأنشطة الخاصة بالهجن، لافتا أن الدولة تساعد بكافة امكانياتها.

وتابع أن مضمار شرم الشيخ المخصص لسباقات الهجن يعد من اقوى مشروعات تمت على أرض سيناء للنهوض بمستوى السباقات وأصبحت مصر تدار بها منظومة رياضة الهجن وفق المعايير العربية والعالمية لهذه الرياضة.

واشار أن أهم فوائد هذه الرياضة انها تجمع محبى الهجن من كل الدول العربية على أرض مصر وتحقق دعم للسياحة بمدينة شرم الشيخ، وتعيد إحياء رياضة عربية تراثية قديمة، وتحقق انتعاشة مهمة فى مجال تربية الإبل بمحافظات مصر ويتنافس كل الملاك على أعداد الأفضل للتسابق وهذا يوفر فرص عمل للألاف من الشباب من المربين للإبل والمدربين لها والعاملين على توفير احتياجات النقل والتعليف والتربية وتوفير المستلزمات وغيرها.

يذكر أنه بدأت بجنوب سيناء الاستعدادات المبكرة لعودة نشاط سباقات الهجن التى توقفت كغيرها من الأنشطة الرياضية بسبب إجراءات كورونا الاحترازية، ويستعد مضمار الهجن لانطلاق المنافسات بين هجن كل محافظات مصر ابتداء من أكتوبر القادم بالتزامن مع احتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر.

وكان آخر نشاط لسباقات الهجن تم توقيفه بسبب إجراءات مواجهة كورونا الاحترازية سباق الهجن بالإسماعيلية فى دورته ال19 وتم إلغاءه بقرار من اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، تنفيذًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء بشأن تعليق جميع الفعاليات والاحتفالات ذات التجمعات الجماهيرية واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الإصابة بفيروس "كورونا " المستجد.

وشهدت ميادين السباقات المصرية خلال العام الجارى انطلاق سباق الهجن بمحافظة الشرقية فى دورته العاشرة.

وسبقه فى فبراير من العام الجارى تنظيم الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ للهجن المقام على ميدان سباق شرم الشيخ ضمن سلسلة مهرجانات سباقات هجن انطلقت فى شرم الشيخ بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة، بدأت بأول سباق فى أكتوبر من العام الماضى أعقبه سباق نوفمبر، ثم سباق فى يناير مطلع العام الجارى وحضر انطلاقته الرئيس عبد الفتاح السيسى، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبى.

وكان مقرر أن تتواصل السباقات التنشيطية للهجن فى شرم بدعم الإمارات شهريا حتى إبريل 2020 بسباق هجن ختامى تزامنا مع احتفالات مصر بذكرى عيد تحرير سيناء السنوى، وتسببت إجراءات وقف الانشطة الرياضية على اثر جائحة كورونا فى تجميد السباقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة