أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. المحكمة الإدارية تعزل عميد "تربية بنها" لتسريبه الامتحان مقابل رشوة جنسية.. براءة المتهمين بالتعدى على هشام جنينة.. وستاد القاهرة يتجمل لاستضافة قمة الأهلى والزمالك

السبت، 22 أغسطس 2020 04:46 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. المحكمة الإدارية تعزل عميد "تربية بنها" لتسريبه الامتحان مقابل رشوة جنسية.. براءة المتهمين بالتعدى على هشام جنينة.. وستاد القاهرة يتجمل لاستضافة قمة الأهلى والزمالك نشرة منتصف اليوم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار منتصف اليوم  لأهم وآخر الأخبار المحلية والعالمية ، حتى الساعة، تقديم رغدة بكر وحور محمد، وبدأت النشرة بخبر حكم المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين سيد سلطان والدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى ونبيل عطالله وأسامة حسنين نواب رئيس مجلس الدولة بمجازاة عميد كلية التربية بجامعة بنها بعقوبة العزل من الوظيفة الجامعية والاحتفاظ بالمعاش.

ورفضت المحكمة عودته إلى عمله بالجامعة لارتكابه رشوة جنسية مقابل استغلال نفوذه وتسريب أسئلة الامتحان من مادة طرق التدريس التى يقوم بتدريسها بدبلوم العام التربوي الفرقة الثانية التى تم انعقاد امتحانها يوم 2 يناير 2018.

وفى سياق آخر قضت محكمة القاهرة الجديدة، ببراءة 3 متهمين بالتشاجر مع هشام جنينة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين تهمة التعدي بالضرب على المجني عليه هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي أعجزته عن أشغاله الشخصية مدة تزيد عن 20 يوما.

وفى سياق آخر  أعلن اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن الهيئة تشغل 3 خطوط جديدة نهاية الشهر الجارى، وجميع السيارات التي تعمل على هذه الخطوط مكيفة الهواء، وذلك ضمن خطة الهيئة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للراكب، بناء على توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وأضاف رئيس الهيئة لـ"اليوم السابع"، أن الخطوط الجديدة مكيفة وسعر التذكرة بها 5 لنصف الخط و10 جنيهات للرحلة كاملة أو أزيد من نصف الخط.

كما انطلقت اليوم المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات للطلاب الحاصلين على الثانوية العام، وأتُيح تسجيل الرغبات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني الذي أطلقته وزارةُ التعليم العالي ومعامل الجامعات، على مدار 5 أيام، تنتهي في 26 أغُسطس الجارى.

وأعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم ، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 15 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2020/2021.

كما استقبل مطار رفيق الحريرى، صباح اليوم ، طائرتين محملتين بالمساعدات الطبية والإغاثية والغذائية، وذلك ضمن رحلات الجسر الجوى المصرى التى أعقبت انفجار مرفأ بيروت فى الرابع من أغسطس الجارى.

وحملت الطائرتان 27 طنا من المساعدات التى تقدمها الكنيسة المصرية والأزهر الشرف إضافة إلى مؤسسات المجتمع المدنى وتشمل نحو 11 جهة.

وعربيا أفادت وسائل إعلام محلية بجنوب السودان، بتحطم طائرة، صباح اليوم ، بعد إقلاعها بفترة قصيرة من مطار جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان، ولفتت وسائل الإعلام إلى أنه من غير المعروف حتى اللحظة نوع الطائرة وعدد الضحايا.

وقال موقع "سودان بوست" إن طائرة تابعة لشركة طيران جنوب السودان تحطمت بعد إقلاعها من مطار جوبا الدولي صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل معظم من كانوا على متنها، وفقا لعدد من شهود العيان.

واقتصاديا ارتفعت أسعار الذهب اليوم بقيمة 3 جنيهات قياسا على تعاملات أمس الجمعة، وذلك على خلفية ارتفاع أوقية الذهب.

وسجل جرام الذهب من عيار 21 وهو الأكثر تداولا في مصر 858 جنيها للجرام حتى الآن ، فيما سجل  عيار 18 سجل 735.5 جنيه للجرام ، وسجل عيار 24 سجل 980.5 جنيه للجرام ووصلت قيمة الجنيه الذهب 6864 جنيها.

ويبذل القائمون على استاد القاهرة جهودا مكثفة استعدادا لاستقبال قمة الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها فى التاسعة مساء اليوم ضمن مباريات الجولة 21 من بطولة الدوري العام.

وأكد مسئولو الاستاد على الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا من قياس الحرارة وتجهيز غرفة العزل وتم تجهيز الملعب لاستضافة المباراة.

ونختتم نشرتنا بأخبار الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد،  طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على الصعيد نهارا.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن  يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى،  والسواحل الشمالية، معتدل على الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد بالقاهرة العظمى  35 درجة والصغرى 24 درجات، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 درجات، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة