خالد صلاح

نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. وصول طائرتى مساعدات من الكنيسة والأزهر لمطار بيروت..انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات و15 ألف طالب تقدموا بالأوراق.. تحطم طائرة بعد إقلاعها من مطار جوبا بجنوب السودان

السبت، 22 أغسطس 2020 03:07 م
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. وصول طائرتى مساعدات من الكنيسة والأزهر لمطار بيروت..انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات و15 ألف طالب تقدموا بالأوراق.. تحطم طائرة بعد إقلاعها من مطار جوبا بجنوب السودان نشرة الظهيرة
محمد الحناوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة لأهم وآخر الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم شروق وجدى، واستعرضت النشرة فى بدايتها استعراض الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، حول جهود الوزارة التى تمت بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المعنية فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة إعداد خطة متكاملة لنشر الأفكار الصحيحة، ومواجهة الآثار السلبية المترتبة على انتشار الفكر المتطرف.

ونوه رئيس الوزراء إلى اهتمام الحكومة بالثقافة، ودعمها لأنشطتها المختلفة، والذى يأتى ضمن استراتيجية الحكومة لبناء الإنسان المصرى.

 

كما انطلقت اليوم المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات للطلاب الحاصلين على الثانوية العام، وأتُيح تسجيل الرغبات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني الذي أطلقته وزارةُ التعليم العالي ومعامل الجامعات، على مدار 5 أيام، تنتهي في 26 أغُسطس الجارى.

وأعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم ، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 15 ألف طالبًا وطالبة.

كما انطلقت اليوم امتحانات الدور الثانى الثانوية العامة فى 351 لجنة بمختلف المحافظات.

 وأكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على جاهزية لجان الدور الثانى لامتحانات الثانوية العامة، حيث بدأت أول أمس الخميس غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة في الاطمئنان على تسليم اللجان للسادة رؤساء اللجان.

عربيا استقبل مطار رفيق الحريرى، صباح اليوم ، طائرتين محملتين بالمساعدات الطبية والغذائية والإغاثية، وذلك ضمن رحلات الجسر الجوى المصرى التى أعقبت انفجار مرفأ بيروت فى الرابع من أغسطس الجارى.

وحملت الطائرتان 27 طنا من المساعدات التى تقدمها الكنيسة المصرية والأزهر الشريف إضافة إلى مؤسسات المجتمع المدنى وتشمل نحو 11 جهة.

وفى شأن آخر أفادت وسائل إعلام محلية بجنوب السودان، بتحطم طائرة، صباح اليوم ، بعد إقلاعها بفترة قصيرة من مطار جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان.

وقال موقع "سودان بوست" إن طائرة تابعة لشركة طيران جنوب السودان تحطمت بعد إقلاعها من مطار جوبا الدولي، ما أسفر عن مقتل معظم من كانوا على متنها، وفقا لعدد من شهود العيان.

من جانبها وجهت أية مصطفى زوجة مريض السمنة المفرطة بمدينة المحلة الكبرى فى محافظة الغربية، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لعلاج زوجها وإجراء جراحة له على نفقة الدولة ونقلة إلى مستشفى دار الشفا بالقاهرة وتعيينها رائده ريفيه بالغربية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بسرعة علاج محمود سمير الذى يبلغ من العمر 35 عامًا، بعد مناشدته للتدخل بعلاجه، حيث يعانى من السمنة المفرطة.

وفى سياق آخر تبدأ نيابة بندر كفر الشيخ، اليوم السبت، أولى جلسات التحقيق في واقعة التنمر على طالب أثناء إجراء الاختبارات للالتحاق بكلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ،

وأكد مراد راغب عمر، محامي الطالب أحمد عمر، صاحب واقعة التنمر ، أن النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر بفتح تحقيق عاجل، حول الواقعة، وذلك بعد رصده ما نشرعلى المواقع الإلكترونية الإخبارية عن الواقعة، وكلف المستشار ياسر الرفاعي المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية بفتح التحقيق في الواقعة.

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف جميع المديريات بالقيام بحملة نظافة وتعقيم واسعة تنطلق من الاثنين إلى الخميس القادم استعدادا لعودة صلاة الجمعة المقبلة.

وأكد وزير الأوقاف في بيان على وضع واستكمال وضع علامات التباعد بكامل مساحة المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة إذا كانت علامات التباعد التي سبق وضعها لا تغطي كامل مساحة المسجد ، وكذلك وضع علامات التباعد بساحة المسجد  إن كان له ساحة داخل سور المسجد ، مشددا على حضور جميع العاملين بالمساجد من أئمة وعمال و اجتهادهم في الاستعداد لعودة صلاة الجمعة.

واقتصاديا ارتفعت أسعار الذهب اليوم بقيمة 3 جنيهات قياسا على تعاملات أمس الجمعة، وذلك على خلفية ارتفاع أوقية الذهب

وسجل جرام الذهب من عيار 21 وهو الأكثر تداولا في مصر 858 جنيها للجرام حتى الآن ، فيما سجل  عيار 18 سجل 735.5 جنيه للجرام ، وسجل عيار 24 سجل 980.5 جنيه للجرام ووصلت قيمة الجنيه الذهب 6864 جنيها.

ورياضيا أنهى قطبا الكرة المصرية الأهلى والزمالك استعداداتهما لمباراة القمة رقم 120 التى تجمعهما باستاد القاهرة في التاسعة مساء اليوم ، ضمن مواجهات الجولة 21 من مسابقة الدورى

ويدخل فريق الأهلى مباراة الزمالك اليوم متربعا على قمة جدول الدورى برصيد 56 نقطة، بينما جاء الزمالك وصيفا فى المركز الثانى برصيد 39 نقطة، بعدما خاض 20 مباراة حقق خلالها الفوز فى 11 مباراة وتعادل فى 6 لقاءات وهُزم فى 3 مواجهات، وسجل 25 هدفًا واستقبل 14 هدفًا.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة