أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. ترقب لنتيجة اجتماع الحكومة حول عودة صلاة الجمعة.. الطائرة المساعدات المصرية العاشرة تصل بيروت.. و2070 طالبا يستردون درجاتهم بعد التظلم من نتائجهم بالثانوية العامة

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 12:46 م
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. ترقب لنتيجة اجتماع الحكومة حول عودة صلاة الجمعة.. الطائرة المساعدات المصرية العاشرة تصل بيروت.. و2070 طالبا يستردون درجاتهم بعد التظلم من نتائجهم بالثانوية العامة نشرة الأخبار
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتي حملت أخبارا هامة محليا وعالميا، وأعدها الزميل محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد، وعلى رأس النشرة، جاء خبر اجتماع مجلس الوزراء الهام اليوم، حيث يرأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماع الحكومة الأسبوعي، بمدينة العلمين الجديدة لمتابعة عدد من الملفات، حيث من المنتظر أن يناقش الاجتماع مستجدات فيروس كورونا وجهود الدولة فى مواجهة الفيروس، بجانب الدراسة الخاصة بعودة صلاة الجمعة بالمساجد وفقا للمقترحات التي سيتم عرضها على اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، المقرر عقد اجتماع لها اليوم أيضا عقب اجتماع المجلس.

 

ومن العلمين الجديدة، إلى بيروت، حيث استقبل مطار رفيق الحريري اليوم طائرة عسكرية تحمل 38 طنا من المساعدات الإغاثية والغذائية؛ من بينها 5 أطنان دقيق.

 

وكان فى استقبال الطائرة لدى وصولها السفير المصري ببيروت الدكتور ياسر علوى ولفيف من الدبلوماسيين، وتعد هذه الطائرة العاشرة ضمن طائرات الجسر الجوي الذى أطلقته مصر فى أعقاب حادث مرفأ بيروت، بالإضافة إلى 11 جهة مصرية تقدم مساعدات للشعب اللبناني، تشمل مؤسسات رسمية ومجتمع مدنى.

 

 

 

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد

 

وأشارت النشرة إلى بيان وزارة الصحة مساء أمس، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 911 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم ، وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 163 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، و11 حالة وفاة.


 

وبقيت النشرة مع أخبار فيروس كورونا، ولكن هذه المرة أخبار مبهجة، حيث قالت روسيا على لسان سفيرها بالقاهرة، إن موسكو تتطلع إلي اقامة شراكة مع مصر لإنتاج اللقاح الروسي المطور حديثا لمواجهة فيروس كورونا، (سبوتنيك 5) مشيرا إلي أن مصر تعد شريكا استراتيجيا ونحن ننسق معها التعاون في مختلف المجالات .
 

وأضاف السفير الروسي إن سفارة روسيا بالقاهرة أطلعت وزارتي الخارجية والصحة حول إمكانية إجراء مفاوضات ثنائية حول هذه المسالة ووفرت لهم كافة المعلومات اللازمة .

 

ومن الأخبار التي سنتابعها اليوم، تعلن الهيئةُ الوطنية للانتخابات اليوم الأربعاء، في مؤتمرٍ صحفي نتيجةَ انتخابات مجلس الشيوخ 2020، التي جرت على مدار يومي 9 و10 أغسطس في الخارج ويومي 11 و12 أغسطس في الداخل، وذلك في تمام الثالثة عصرا.


ومن الانتخابات في مصر إلى الانتخابات بالولايات المتحدة انتقلت بنا النشرة.. حيث أعلن الحزب الديمقراطي رسميا، الثلاثاء، ترشيح جو بايدن لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية في مواجهة الرئيس الحالي دونالد ترامب.


وفى مؤتمر تم عقده افتراضيا عبر تقنيات الفيديو، قال الرئيسان السابقان، جيمي كارتر، وبيل كلينتون إن على الأمريكيين التصويت لبايدن لاستعادة أمريكا من الوباء، فيما قالت ميشيل أوباما قرينة الرئيس الأمريكي السابق، إن ترامب هو الرئيس الخطأ للولايات المتحدة الأمريكية.


 

وعودة إلى الأخبار المحلية في النشرة، حيث قالت وزارة التربية والتعليم، إنه تم حتى الآن تعديل الدرجات في 2070 كراسة إجابة بمختلف المواد بما يتراوح بين نصف درجة إلى 6 درجات، وتم إعلام الطلاب عن طريق الموقع الإلكتروني لنتائج التظلمات، كما تم إرسال خطوط الطلاب إلى مكتب تنسيق القبول بالمعاهد والجامعات لتعديل النتائج.

 

وتابع: "أنه جاري استكمال أعمال فحص كراسات الطلاب المتضررين من نتائجهم وسيتم الإعلان تباعًا عن نتائج ذلك الفحص، وسيتم الإعلان عن إجمالي عدد المتقدمين بتظلمات، وإجمالى عدد المستفيدين من تظلمهم بعد الإنتهاء من جميع التظلمات".

وأشارت الوزارة، أنه لا نية إلى مد موعد التظلمات التي تنتهى غدا الخميس.


 

وإلى أخبار الرياضة حيث يجري محمود متولي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جراحة الرباط الصليبي اليوم ، الأربعاء، بمعرفة طبيب النادي، بعد أن أكدت الأشعة إصابته بقطع كامل في الرباط الصليبي، أثناء مشاركته في مباراة أسوان أمس الأول في الجولة العشرون لبطولة الدوري الممتاز والتى انتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.


 

وإلى أخبار الرياضة العالمية، حيث أكدت الصحافة النمساوية ما جاء في نظيرتها الإنجليزية، بأن نتيجة فحوص أحد أعضاء بعثة ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز إيجابية لفيروس كورونا، في معسكر الإعداد الصيفي في جبال الألب في النمسا.
 

 

ونختتم بأخبار الطقس، حيث تشهد القاهرة والوجه البحري، اليوم الأربعاء استمرارا للطقس الحار والرطب، وتصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى إلى 80 بالمائة.
 

 كما يشهد شمال الصعيد وجنوب سيناء وجنوب الصعيد طقسا شديد الحرارة.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على كافة أنحاء الجمهورية.
 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء بالقاهرة العظمى 35 والصغرى 24 ، الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25 ، أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29 درجة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة