خالد صلاح

الدولة تواصل مواجهة التعديات على الأراضى بالمحافظات.. إزالة 48 حالة تعد على جسر مصرف كتشنر بالمحلة.. محافظة المنوفية تزيل مخالفات على 18 قيراطا من الأراضى الزراعية.. وحملات فى الأقصر وسوهاج ضد المخالفين.. صور

الجمعة، 21 أغسطس 2020 01:00 م
الدولة تواصل مواجهة التعديات على الأراضى بالمحافظات.. إزالة 48 حالة تعد على جسر مصرف كتشنر بالمحلة.. محافظة المنوفية تزيل مخالفات على 18 قيراطا من الأراضى الزراعية.. وحملات فى الأقصر وسوهاج ضد المخالفين.. صور التعديات على الأراضى بالمحافظات
المحافظات: عادل ضرة - إيمان مهنى- محمد طارق - محمد فتحى - محمود مقبول - أحمد مرعي - إبراهيم سالم - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظات الجمهورية المختلفة، حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري، وذلك بمشاركة جميع الأجهزة المعنية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة اتجاه المخالفين والإزالة في المهد.

التعديات على الأراضى بالمحافظات (1)

ففي محافظة الغربية نفذت هندسة صرف غرب المحلة بمحافظة الغربية، تحت إشراف المهندس أحمد زكي مدير صرف غرب المحلة، وبحضور المهندس محمد الطباخ والمهندس أحمد كامل، بالاشتراك مع قوات الشرطة بقيادة اللواء محمود كشك مساعد مدير الأمن لفرقة شرطة المحلة، حملة مكبرة لإزالة التعديات على مصرف كتشنر بزمام قرية نمرة البصل مركز المحلة.

التعديات على الأراضى بالمحافظات (2)

ونجحت الحملة فى إزالة 48 مخالفة حرجة علي جسر المصرف، وجاري استكمال تنفيذ إزالة جميع الحالات المخالفة على جسور المصارف، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

التعديات على الأراضى بالمحافظات (3)

ومن ناحية أخرى نفذ حي أول طنطا بمحافظة الغربية برئاسة المحاسب عادل داود رئيس الحي، بالاشتراك مع شرطة المرافق وقسم اول طنطا، حملة مكبرة لإزالة الأكشاك المخالفة المتعدية علي حرم السكة الحديد بمحطة سكك حديد طنطا.

ونجحت الحملة في إزالة جميع الأكشاك وفتح الرصيف مرة أخرى، كما تم إزالة كشك داخل حرم السكة الحديد وغير مرخص بسكة تلا، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي محافظة المنوفية، أعلن المهندس أشرف سعد الجمل وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية أنه تم إزالة (29) حالة تعدى على الأراضى الزراعية بنطاق المحافظة بإجمالى مساحة (18قيراط و8 أسهم) ، حيث تم تنفيذ الإزالة الفورية لـ(25) حالة بمساحة 15 قيراط و 3 أسهم ، و 4 حالات بمساحة 3 قيراط و5 أسهم وذلك من خلال الحملات التى شنتها إدارة حماية الأراضى الزراعية ، وتم تحرير محاضر بذلك وإتخاذ الإجراءات القانونية حفاظاً على الرقعة الزراعية وتأكيداً على هيبة الدولة.

وفي محافظة سوهاج، أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن إزالة 638 حالة تعدي على الأراضي أملاك الدولة والأراضى الزراعية، خلال 42 يوما، ضمن الموجة السادسة عشر لإزالة التعديات، ضمن الموجه 16، والتي تستمر حتى 31 أغسطس الجاري، فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والحكومة بمواجهة التعدى على أملاك الدولة بكل حزم، واسترداد حق الشعب، والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.

التعديات على الأراضى بالمحافظات (4)

وكشف "الفقي" أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى قد قامت، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بشن حملات مكبرة لإزالة تلك التعديات أسفرت عن إزالة 415 حالة تعدي على أراضى مبانى بمساحة 39 ألف و838 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 223 حالة تعدي على الأراضى الزراعية بمساحة 310 فدان و11 قيراط و15 سهم.

التعديات على الأراضى بالمحافظات (5)

وشدد محافظ سوهاج على المتابعة المستمرة وتنفيذ قرارات الإزالة بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، مشيرا إلى أن عملية المتابعة تتم على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة.

التعديات على الأراضى بالمحافظات (6)

وفي محافظة الأقصر، قاد رجال الوحدة المحلية لمركز ومدينة البياضية شمال الأقصر، حملة إزالة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية برئاسة اللواء محمد صحصاح رئيس المركز، وذلك في إطار تعليمات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، بإزالة التعديات على أملاك الدولة بنطاق المحافظة تنفيذاً لتوجهات الدولة بالتصدي بكل حسم لأشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

التعديات على الأراضى بالمحافظات (8)

وأسفرت جهود تلك الحملة عن إزالة 12 حالة تعد بقرية الحبيل علي مساحة 15 قيراط ، و14 سهم، حيث شارك فى الحملة كلا من عبد المحسن ربيع نائب رئيس مركز البياضية، ومحمد أحمد رئيس قرية الحبيل، وذلك بالتنسيق مع اللواء محمود فاروق مساعد مدير أمن الأقصر.

ومن جانبه، شدد اللواء محمد صحصاح رئيس المدينة، على قيام رؤساء القرى وقسم التنظيم بالقرى بحصر جميع المبانى المقامة على أملاك الدولة والتأكد من قيام أصحابها بالتقنين أو بتقديم طلب تصالح ومن يخالف ذلك يعد له قرار إزالة بالمساحة والحدود وذلك لإزالته، موجها بالحفاظ على الأراضى بعد إزالتها وتسليمها لرئيس القرية، مؤكدًا أنه سيتم فرض هيبة القانون، ومحاسبة المخالفين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالمضى قدما فى الحفاظ على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.

التعديات على الأراضى بالمحافظات (7)

وفي محافظة القليوبية ، شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حملات مكبرة لإزالة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق الأجيال القادمة وفرض هيبة الدولة والتأكيد على سيادة القانون على الجميع، حيث تم تنفيذ قرارات إزالة لـ 77 حالة تعد على الراضي والزراعية ومخالفات بناء خلال اليومين الماضيين بمساحة 2372 متر مربع، و16 قيراط و16 سهما.

وأوضحت محافظة القليوبية، أنه بلغ إجمالى ما تم تنفيذ من قرارات إزالة ضمن الموجة الـ 16 التي يتم تنفيذها الأن بقري ومدن المحافظة 1055 قرار، تنوعت ما بين تنفيذ 166 إزالة على أملاك الدولة بمساحة 30056.3 متر مربع، إلى جانب تنفيذ 718 إزالة على الأراضى الزراعية بمساحة 22 فدان و22 قيراط و3 أسهم، وأيضا تنفيذ 171 إزالة مخالفات بناء على مساحة 72580.4 متر مربع.

وشدد "الهجان"، على استمرار تلك الحملات وإزالة كافة التعديات والمتابعة الدورية واليومية والتصدي لمخالفات البناء مع اتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين، مشددا على ضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وحق الشعب، وإزالة جميع أشكال التعديات وإحالة المتعدين للنيابة العسكرية ومصادرة معدات البناء فى ظل استغلال بعض المواطنين الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد، مؤكدا على أن الدولة عازمة فى التعامل بحسم مع ملف التعديات وسيتم إزالتها بالكامل وتحقيق الردع العام والقضاء على العشوائية فى البناء.

وشهدت محافظة أسوان جهودا متواصلة لكافة الأجهزة التنفيذية والأمنية بنطاق المحافظة بالتنسيق مع الجهات المختصة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة سواء البناء أو الزراعية.

وفى هذا الإطار أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته بالاستمرار فى تنفيذ أعمال الإزالة الفورية لمختلف أشكال التعدي من خلال الحملات المكبرة من أجل التصدى الحازم مع أى حالات تعدى جديدة أولا بأول، موضحا بأنه يتوازى مع ذلك التنسيق الكامل بين المحليات ومديرية الأمن لتوحيد الجهود وتحقيق أكبر قدر ممكن من أعمال الإزالة لاستعادة حق الشعب فى أراضيه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى مما يساهم بشكل مباشر فى فرض هيبة الدولة وسيادة القانون على الجميع دون أى استثناءات.

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أنه تم تنفيذ أعمال الإزالة الفورية لتعديات على أراضى أملاك الدولة بمساحة 400 م2 بقرية الكاجوج التابعة لمركز كوم أمبو ، كما تم أيضاً تنظيم حملة مكبرة بنطاق قرية أبو الريش التابعة لمركز أسوان والتى استمرت على مدار يومين .

وأسفرت جهود الحملة عن تنفيذ 36 قرار إزالة بإجمالي مساحة 13 ألف و365 م2 وذلك داخل مناطق خور أبو سبيره وبهاريف والأعقاب والشيمة والملقطة وسط مشاركة واسعة للجهات الأمنية والفنيين والعاملين بالوحدات المحلية ورؤساء القرى والمدن ونوابهم مدعمين بالمعدات الثقيلة لتنفيذ أعمال الإزالة بالشكل المطلوب.

وفي محافظة الشرقية، تمكنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية، من ازالة 21 حالة تعدي استرداد 136 فدان، وذلك تنفيذا لتعليمات بالتصدي لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التصدي بكل حزم لأى محاولة للبناء المخالف بدون ترخيص وإزالة المخالفات فى المهد على نفقه المخالف ومصادره أدوات البناء وتطبيق القانون على المخالفين.

التعديات على الأراضى بالمحافظات (9)

وفي محافظة قنا، قال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، إن الحملات مستمرة على المخالفين فى القرى والمراكز، وأن الدولة تعمل فى هذا الملف بكل قوة خاصة التعديات على الاراضى الزراعية التى تهدد زراعات مصر. مضيفاً أن محافظة قنا، وجهت بشن حملات إزالة للتعديات بمراكز المحافظة التسعة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، وأسفرت الحملات عن إزالة 500 حالة تعدي بالبناء، خلال شهر.

وأوضح المهندس عمر عبد الباقي، مدير وحدة متابعة إزالة التعديات بالمحافظة، أن حملات الإزالة نجحت في إزالة 100 حالة تعد بالبناء على أراضي أملاك الدولة بمراكز فرشوط ونجع حمادي ودشنا والوقف.

وكذا جرى إزالة 178 حالة تعدي بالزراعة على أملاك الدولة بمركزي نجع حمادى ودشنا بمساحة 40 فدانًا و20 قيراطًا و30 سهمًا، وإزالة 90 حالة تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية بكافة مراكز المحافظة.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة