استدعاء ضابط تحريات واقعة ضبط شخصين أثناء التنقيب عن الآثار بمصر القديمة

الخميس، 20 أغسطس 2020 01:03 م
استدعاء ضابط تحريات واقعة ضبط شخصين أثناء التنقيب عن الآثار بمصر القديمة تنقيب عن الاثار - أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استدعت نيابة مصر القديمة الجزئية، ضابط التحريات فى واقعة ضبط شخصين أثناء قيامهما بأعمال حفر داخل عقار بقصد التنقيب عن الآثار، لسؤاله حول الواقعة لاستكمال التحقيقات، وطالب النيابة العامة رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات.

 

وتمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، من القبض على شخصين لقيامهما بأعمال حفر داخل بأحد العقارات بمصر القديمة بقصد التنقيب عن الآثار، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة جرائم حيازة الآثار والحفر والتنقيب عن القطع الآثرية وضبط مرتكبيها والقائمين على ترويجها بقصد الاتجار.

 

وكشف رجال المباحث ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مصر القديمة من شرطة النجدة، من (أحد المواطنين - مقيم بدائرة القسم) بقيام شخص بالتنقيب عن الآثار بالعقار محل سكنه. وبالانتقال والفحص لمحل البلاغ أمكن ضبط عامل - مقيم بدائرة القسم، أثناء قيامه بالتنقيب عن الآثار داخل إحدى الشقق السكنية بذات العقار المشار إليه (ملك شقيق المتهم وزوج نجلة المبلغ)، وعثر بداخلها على (حفرة قطرها 3 أمتار وعمق 20 متر - أدوات حفر وتنقيب).

 

وبمواجهته اعترف بقيامه بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار بالاشتراك مع المبلغ، وبمواجهة الأخير أيد ما جاء بأقوال المتهم، وأضاف بقيامة بالإبلاغ انتقاماً منه لوجود خلافات مالية بينهما حول التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة