أكرم القصاص - علا الشافعي

منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو": فيضانات بنجلاديش الأطول منذ 32 عاما

الأحد، 02 أغسطس 2020 05:45 م
منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو": فيضانات بنجلاديش الأطول منذ 32 عاما فيضانات - ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة " الفاو " أنه أدى هطول الأمطار الموسمية الغزيرة، إلى جانب ارتفاع منسوب المياه في أحواض الأنهار الثلاثة الرئيسية والمناطق الجبلية إلى حدوث فيضانات كبيرة في شمال وشمال شرق وجنوب شرق بنجلاديش.

وأضافت المنظمة هناك توقعات بتدهور الأوضاع خلال الأيام القادمة، لافتة إلى أنه قد تكون الفيضانات الحالية هي الأطول مدى منذ عام 1988 ولن تبدأ المياه في التراجع قبل نهاية أغسطس ، وفقًا للنظام العالمي للتوعية بالفيضانات ، الذي تم تطويره بشكل مشترك من قبل المفوضية الأوروبية والمركز الأوروبي للتنبؤات الجوية متوسطة المدى.

وأوضحت المنظمة أنه تأثر الأمن الغذائي وسبل العيش في البلد بالفعل بشكل كبير بما في ذلك للأراضي الزراعية والبنية التحتية للحماية من الفيضانات ، وتعطيل الإنتاج الزراعي، بالإضافة الى خسائر فادحة في المحاصيل والدواجن والثروة الحيوانية ومصايد الأسماك في 92%  من القطاعات المتضررة ، بالإضافة إلى القيود الرئيسية التي تحول دون الوصول إلى الأسواق وتقلبات أسعار المواد الغذائية.

وأشار تقرير المنظمة إلى أنه تزيد الفيضانات الموسمية الشديدة هذا العام من تفاقم الوضع الإنساني في بلد يواجه بالفعل حالات طوارئ أخرى ، بما في ذلك جائحة فيروس التاجي المستمر كوفيد-19  وأزمة اللاجئين الروهينجا في كوكس بازار والإعصار الأميف الأخير.

وكشف التقرير أنه تعرض 7.53 مليون شخص لفيضانات معتدلة وتأثرت 21 مقاطعة ويحتاج حوالي 700 ألف أسرة إلى الأمن الغذائي ودعم سبل العيش الزراعية و57٪ من الأسواق لا تعمل بسبب المياه  ولفت التقرير انه لمساعدة 65 الف أسرة ، تحتاج منظمة الأغذية والزراعة إلى 4.7 مليون دولار أمريكي خلال شهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة