خالد صلاح

نشرة منتصف اليوم من تلفزيون اليوم السابع: حجاج بيت الله ينتهون من طواف الوداع.. والكويت تراجع قرار وقف الطيران مع مصر.. والكنائس المصرية تفتح أبوابها غدا بعد 4 أشهر من الإغلاق.. و"كهربا" على رادار النصر السعودى

الأحد، 02 أغسطس 2020 04:52 م
نشرة منتصف اليوم من تلفزيون اليوم السابع: حجاج بيت الله ينتهون من طواف الوداع.. والكويت تراجع قرار وقف الطيران مع مصر.. والكنائس المصرية تفتح أبوابها غدا بعد 4 أشهر من الإغلاق.. و"كهربا" على رادار النصر السعودى نشرة منتصف اليوم من تلفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع نشرة منتصف اليوم التى أعدها محمود حسن وإسراء عبد القادر، وقدمتها شروق وجدى.

وألقت النشرة الضوء على انتهاء حجاج بيت الله من طوافِ الوداعِ، بعد أن انتهوا من رمى الجمرات الثلاث فى ثانى أيامِ التشريق، ومن المفترض بعدها أن يطبق حجاج بيت الله الحرام "العزل المنزليِ" ضِمن الإجراءات الطبية بعد إنهائِهِم المناسك.

ويستقبلُ المسجد الحرام، أفواج الحِجِيج عن طريقِ ساحةِ أجياد وإبراهيم الخليل لأداءِ النَسك الأخير للحَج، وهو طواف الوداع.

فيما أكدت وزارةُ الصحة السُعودية، أنه لم يتم تسجيل أى إصابة بكورونا بين الحُجاج حتى الآن.

كما تناولت النشرة تصريحات وزير خارجية الكويت الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، الذى أكد خلال اتصال هاتفى اليوم الأحد، مع وزير الخارجية سامح شكرى، أن قرار وقف رحلات الطيران من مصر سيكون محل مراجعة خلال الفترة القادمة.

وناقش الوزيران الترتيبات الخاصة بأوضاع الجاليتين المصرية والكويتية، فى إطار الحرص على التواصل بين البلدين ضمن العلاقات المُميزة القائمة بينهما وعلى رعاية مواطنى البلدين المُقيمين فى كل منهما.

واتفق الوزيران، على أن يتواصل وزيرا الصحة فى البلدين لتحديد الإجراءات الكفيلة بعودة الأمور إلى طبيعتها تسهيلًا لعملية التنقل والتواصل بين البلدين الشقيقين.

وفى إطار آخر، أوضحت النشرة أن الكنائس المصرية ستفتح أبوابها غدا الإثنين، بشكل جزئى، وذلك بعد 4 أشهر من الإغلاق الذى بدأ فى إبريل الماضى، بسبب تفشى فيروس كورونا.
وقالت الكنيسة فى بيان لها، إنه تقرر السماح بالفتح الجزئى لإقامة القداسات وصلوات الأكليل والجنازات، على ألا يزيد عن فرد واحد فى كل دكة، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، كما يمكن إقامة القداسات طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، وكذلك يراعى أن تقام صلوات تجنيز المنتقلين من جراء الإصابة بالفيروس فى المدافن.

 

تلفزيون اليوم السابع

 

تلفزيون اليوم السابع

ونوهت النشرة إلى انتهاء الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، من توزيع 63 مليون ناخب يحق لهم التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ على مراكز الاقتراع واللجان الفرعية، وذلك بعدد 14 ألف و92 لجنة بواقع صندوق للفردى واخر للقائمة ويشرف على كل لجنة قاض واحد.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن عدد القضاة الذين سيشاركون فى الإشراف على الانتخابات فى اللجان الفرعية والعامة معا يبلغ نحو 18 الف قاضى ويعاونهم 120 ألف موظف.

وفيما يتعلق بنتيجة امتحانات الثانوية العامة، أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات طبقت الجودة والدقة بشكل كامل، منذ فترة تقدير وتصحيح كراسات الإجابة منذ يونيو الماضى، موضحا أن كل طالب حصل على حقه والمجاميع والنتائج ستكون مرضية لمن اجتهد من الطلاب.

 وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن نسب النجاح العامة فى المواد مرتفعة بنسب مختلفة وزادت عن نسبة النجاح فى العينات العشوائية، لافتا إلى أن مؤشرات النتائج العامة ونسب النجاح فى المواد المختلفة مؤشر كبير لارتفاع نسبة النجاح العامة فى نتيجة الثانوية العامة

وأشارت النشرة إلى قيام إدارات المرور على مستوى الجمهورية، بنشر الأوناش والخدمات المرورية اللازمة لعدم السماح بانتظار السيارات بها على مدار الـ 24 ساعة، ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها وزارة الداخلية لمنع التجمعات للحد من انتقال فيروس الكورونا.
 وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت أنه اعتبارًا من أول آيام عيد الأضحى وحتى نهايته، سيتم رفع أية سيارة متواجدة بطرق الكورنيش بكافة محافظات الجمهورية لمخالفتها القرار بمنع انتظار السيارات بمحور الكورنيش

ومن الأخبار الرياضية، قالت تقارير سعودية أن نادى النصر السعودى وضع محمود كهربا، لاعب النادى الأهلى، على رأس أولويات تعاقدات الموسم الجديد لتدعيم صفوف الفريق خلال الفترة القادمة.
وفى السياق ذاته أكدت مصادر داخل النادى الأهلى لـ"اليوم السابع" بأنه كانت هناك رغبة فى السماح لكهربا بالخروج معارًا فى الموسم الجديد، حال تلقيه عرضًا مناسبًا خارج مصر.

ولكن المدير الفنى فايلر أوصى بتدخل الإدارة لرفع أو تخفيف عقوبة الإيقاف المحلى عن كهربا تمهيدًا للاستعانة به فى المباريات المحلية والقارية.

وأكد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أنه بإمكان جايان إنفانتينو البقاء فى منصِبِه رئيسًا للفيفا، وأنه لن يُجبر على تركِ منصِبِه بعد خُضٌوِعِه للتحقيقات التى تُجريها السُلطات السُويسرية معهُ مُنذُ أيام.

وكان المُدعى السويسرى قد فتحَ قضية جنائية فى سلوكِ إنفانتينو الخميس الماضى، خلال لقاءِاِتِه مع المُدعى العام للبلاد، الذى يقود تحقيقًا مُوسعًا فى فسادٍ مُتعلق بكرةِ القدم.
وأخيرا من أخبار الطقس.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الإثنين رابع أيام عيد الأضحى المبارك، ارتفاعا طفيف بالدرجات، ويسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، وشبورة مائية صباحا، أما عن صعيد مصر فيشهد طقسا شديد الحرارة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين، القاهرة العظمى 36 والصغرى 25 درجة، الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25، قنا العظمى 43 والصغرى 27.. وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة