نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. البرلمان يوافق على قانون تقسيم دوائر مجلس النواب.. الهضبة يعود للدراما بمسلسل عالمى.. الزمالك يبتعد عن درع الدورى بتعادل سلبى.. وباريس سان جيرمان يصل نهائى دورى الأبطال

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 01:07 ص
نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. البرلمان يوافق على قانون تقسيم دوائر مجلس النواب.. الهضبة يعود للدراما بمسلسل عالمى.. الزمالك يبتعد عن درع الدورى بتعادل سلبى.. وباريس سان جيرمان يصل نهائى دورى الأبطال جانب من نشرة الحصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة الحصاد لأهم وآخر الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى، وتقديم شروق وجدى ورامى الحلوانى.

أهم العناوين:

السيسى يوجه باستمرار دعم الجهاز المصرفى للسوق المحلية وتمويل التنمية

البرلمان يوافق نهائياً على قانون تقسيم دوائر مجلس النواب

الهضبة يعود للدراما بمسلسل عالمي مع شركة أمريكية

الزمالك يبتعد عن درع الدوري بتعادل سلبي.. وباريس سان جيرمان يصل نهائي دورى الأبطال

البداية مع الشأن المحلى اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع طارق عامر، محافظ البنك المركزي، وذلك بحضور كلٍ من جمال نجم ورامى أبو النجا، نائبي محافظ البنك.

ووجه الرئيس، في هذا الإطار باستمرار الجهاز المصرفي في جهوده الداعمة للسوق المحلي وتمويل عملية التنمية لتحقيق الأهداف المرجوة، وكذلك دعم مبادرات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتلك التي تتناول بُعد الحماية الاجتماعية، والتي من شأنها تخفيف حدة تداعيات أزمة كورونا على جميع فئات المواطنين.

وما زلنا مع الشأن المحلى حرصت مديريات التموين والتجارة الداخلية، على تفقد حميع المخابز على مستوي الجمهورية، اليوم، وذلك لمتابعة سير العمل فى المخابز وانتظام صرف الخبز للمواطنين بموجب البطاقات التموينية، والتأكد من التزام كافة المخابز بالتعليمات الوزارية المنظمة للعمل والخاصة بالمواصفات والجودة والأوزان.

وكشف تقرير لوزارة التموين، أن مفتشى الوزارة شنوا حملات مكبرة على المخابز بالمحافظة للتأكد من انتظام إنتاج الخبز المدعم وطرحه للمواطنين بالسعر المقرر وهو 5 قروش، وتذليل ى عقبات تواجه منظومة الإنتاج.

وفى سياق آخر، وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم اليوم، برئاسة الدكتور على عبد العال، نهائيا على مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس النواب، المقدم من الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر وأكثر من 60 نائبا.

وجاءت الموافقة عليه بأغلبية ثلثى أعضاء المجلس وقوفا، وقسم مشروع القانون جمهورية مصر العربية إلى 143 دائرة انتخابية تخصص للانتخابات بالنظام الفردى، و4 دوائر انتخابية تخصص للانتخاب بنظام القوائم.

وفى إطار مكافحة كورونا، قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن هناك نتائج أولية مبشرة للقاح أوكسفورد، ولم يصل لنتائج نهائية، وبنهاية 2020 سيكون هناك لقاح آمن وفعال.

وأضاف في تصريحات إعلامية "نعيش فى مرحلة السيطرة على فيروس كورونا، ولكننا لم ننتصر عليه، ولكننا فى مرحلة التفاؤل الحذر، لأننا وصلنا لذلك نتيجة عمل مجتمعى متكامل.

وفى سياق آخر، كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه من المقرر أن يتم فتح باب التقديم للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة يوم الخميس 20 أغسطس للالتحاق بالبرامج المتاحة للدراسة بتلك الجامعات الأهلية.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن وزارة التعليم العالى ستطلق موقع إلكترونى خاص بالتقديم للجامعات الأهلية الجديدة، بعيدا عن موقع التنسيق الإلكترونى للجامعات والمعاهد الحكومية.

وفى إطار تضامُن مصر مع الشعب السودانى الشقيق وبناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، قامت جمهورية مصر العربية بإرسال شحنة مساعدات طبية لمتضررى السيول من الأشقاء بدولة السودان .

وأقلعت طائرة عسكرية على متنها شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة للمساهمة فى تخفيف العبء عن كاهل الشعب السودانى المتضرر من السيول التى اجتاحت السودان خلال الآونة الأخيرة .

وعربيا أدانت المحكمة الخاصة بلبنان فى لاهاى، فى قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريرى، سليم عياش العضو في حزب الله، المتهم الرئيسي باغتيال الحريري، مؤكدة تورطه بتهمة القتل العمد، كما قضت ببراءة 3 متهمين لعدم كفاية الأدلة.

وقال القاضي إن القيادي في حزب الله مصطفى بدر الدين نسق مع سليم عياش "العضو في حزب الله أيضا" في عملية اغتيال الحريري.

وفى تريكا تلقى حزب العدالة والتنمية الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان، صفعة قوية بعد انشقاق أكثر من 50 عضوًا من أعضاء الحزب، وانضمامهم إلى حزب الخير التركي المعارض، الذي شهد خلال الأيام الماضية عدة محاولات من جانب النظام الحاكم لاستمالة زعيمته ميرال أكشنار للانضمام للتحالف الجمهوري بين العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية.

وأعلن رئيس أحد الأحياء التابعة لمدينة مانيسا التركية، عن حزب العدالة والتنمية، استقالته من الحزب برفقة 55 من عضوًا قرروا جميعهم الانضمام إلى حزب الخير التركي المعارض.

وفنيا أعلنت صحيفة فاريتي variety، عن مفاجأة كبري لعشاق الهضبة عمرو دياب في جميع أنحاء العالم وبالتحديد الوطن العربي، بعد تعاقده مع شركة أمريكية لإنتاج مسلسل تلفزيوني عالمي، من المقرر ان يطرح خلال الفترة القادمة عبر منصتها.

وكشفت الصحيفة، عن تفاصيل تعاقد الهضبة عمرو دياب مع الشبكة الأمريكية للعودة مرة آخري للدراما بعمل تلفزيوني موسيقي لم يتم الكشف عن عنوان له حتى الآن، بعد آخر عمل له مع النجمة يسرا في فيلم "ضحك ولعب وجد وحب"، الذي عرض عام 1993.

وسجل عيار"18" 761.25 جنيه للجرام فيما سجل عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر 888 جنيها للجرام، ووصل سعر عيار 24 لـ1014.75 جنيه فيما وصل سعر الجنيه الذهب 7104 جنيها.

وإلى أخبار الرياضة، سقط فريق الزمالك في "فخ" التعادل السلبي أمام نظيره نادي مصر خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، باستاد الكلية الحربية ضمن منافسات الجولة العشرين.  

وبذلك ارتفع رصيد الزمالك إلى 39 نقطة ويبقي في المركز الثاني خلف الأهلي المُتصدر بـ56 نقطة ويبتعد الأبيض عن المنافسة عن درع الدوري، فيما رفع نادي مصر رصديه إلى 13 نتقطة ويبيقي في المركز الأخير. 

وعالميا حسم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، تأهله للمباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2019-2020 للمرة الأولى في تاريخه.

وحسم نادى العاصمة الفرنسية صعودة عقب الفوز الكبير الذى حققه على نظيره لايبزيج الألماني، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، على ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي للمسابقة التي عادت منافساتها مؤخرًا بعد توقف دام عدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونختتم حصادنا الإخبارى بحالة الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأربعاء، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، حار على الصعيد نهارا.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية  معتدل على الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء بالقاهرة العظمى  35 درجة والصغرى 24 درجات، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25 درجات، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29 درجة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة