أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. "التموين": تكلفة الرغيف 67 قرشا والسعر للمواطن بـ 5 قروش.. إعلان نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ الأربعاء.. مستشار الرئيس: لا تخلى عن الإجراءات الاحترازية إلا بانتهاء كورونا

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 01:00 ص
نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. "التموين": تكلفة الرغيف 67 قرشا والسعر للمواطن بـ 5 قروش.. إعلان نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ الأربعاء..  مستشار الرئيس: لا تخلى عن الإجراءات الاحترازية إلا بانتهاء كورونا نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" نشرة الحصاد لختام اليوم، التي أعدها رامى نوار، وقدمها رامى الحلوانى وشروق وجدى، لاستعراض أبرز ما جاء من أخبار طوال اليوم.

وجاء على رأس الحصاد، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، لاستعراض الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة الإسكان علي مستوي الجمهورية خاصةً المدن الجديدة، وتطوير المناطق العشوائية، والإسكان الاجتماعي، وتطوير احياء ومناطق القاهرة، وكذا جهود توفير المياه من خلال شبكة محطات معالجة وتحلية المياه على مستوى الجمهورية..  واطلع الرئيس على مقترح مشروع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام" بالمنطقة المقدسة في سيناء بمحيط جبلي موسى وسانت كاترين.

وجاء في نشرة الحصاد، أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ من  الدور السابع بماسبيرو ،بعد غد الأربعاء الموافق  19 أغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا.. وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أمس الأحد ، من الفصل فى تظلمات المرشحين على الاقتراع ونتائج فرز الأصوات فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020، التى تلقتها من اللجان العامة، تمهيدا لإعلان النتيجة النهائية يوم الأربعاء المقبل.

فيما رفض مجلس النواب خلال جلسته العامة، برئاسة الدكتور على عبد العال، رفع الحصانة عن النائب مرتضى منصور فى الطلبات المقدمة من النائب العام فى ثلاث قضايا، وهى القضية رقم 19 لسنة 2020 حصر تحقيق استئناف القاهرة والقضية رقم 20لسنة 2020 حصر تحقيق استئناف القاهرة و القضية رقم 18 لسنة 2020 حصر استئناف القاهرة..  وتتضمن هذه الدعاوى شكوى فى حق النائب مرتضى منصور بواقعة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى، ومحمود سعد الدين أحمد مرجان المدير التنفيذى للنادى الأهلى، من خلال مقاطع مصورة لبرنامج زملكاوى.

بدوره، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن الوضع الوبائي في مصر أفضل عما كان في السابق، وهناك تناقص في أعداد الإصابات والمصابين الذين تتوجب حالتهم دخول المستشفى، مشيرا إلى أن الدولة تتعامل بحرص شديد مع فيروس كورونا، ووفقا لتوجيهات الرئيس فإنه لا بد من الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وستظل تلك الإجراءات لحين الانتهاء نهائيا من الفيروس.

 كما تضمن الحصاد، تبدأ مديريات التموين والتجارة الداخلية، الثلاثاء، تطبيق قرار تحديد تكلفة إنتاج جوال الدقيق لأصحاب المخابز مع الالتزام بالمواصفات القياسية لوزن الرغيف البلدي المدعم 90 جرام ، مؤكدة أن التكلفة الفعلية للرغيف تصل لما يقرب من 67 قرش ، ويصرف للمواطن بـ 5 قروش وسيظل السعر ثابت كما سيتم زيادة عدد الأرغفة للجوال زنة 100 كيلو جرام ليصل لـ1450 رغيفا، وشددت الوزارة على أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم للمواطن وسيظل بـ  5 قروش للمقيدين على بطاقات التموين.

كما تضمنت نشرة الحصاد، أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الباب لازال مفتوحا أمام تلقى طلبات التصالح فى التعدى على أراضى الأوقاف، قائلا: "ليس لدينا قوة للإخلاء، والداخلية لا تتحرك إلا وفقا لأحكام قضائية ودراسات أمنية، وفتحنا باب التصالح لأى مواطن جاد ".

فيما وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال جلسته العامة، من حيث المبدأ، على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية، وذلك فى ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدينية والأوقاف ومكاتب لجان الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية، والإسكان والمرافق العامة والتعمير، والإدارة المحلية والخطة والموازنة.

عالميا.. توقع بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، أن تنضم دول أخرى إلى اتفاقية السلام بين الإمارات وإسرائيل، مضيفا: "الكل متحمس ويريدون زيارة دبي وأبوظبي وهناك متحمسون لزيارة القدس والصلاة في المسجد ونحن مستعدون لذلك".. وأضاف نتنياهو: "سننظم ترتيبات للمسلمين للصلاة في المسجد الأقصى، مشيرا إلى أن الاتفاقية بين الإمارات وإسرائيل ستساعد على صنع التاريخ بين إسرائيل وفلسطين.

واقتصاديا.. تباينت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الاثنين، إذ ارتفع المؤشر الرئيسي فيما تراجع مؤشرا الشركات الصغيرة والمتوسطة والأوسع نطاقاً متساوي الأوزان، كما تراجع رأس المال السوقي للبورصة بنحو 1.7 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 614 مليار جنيه.

 وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.2% ليغلق عند مستوى 11142 نقطة، وهبط مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 0.98% ليغلق عند مستوى 1954 نقطة، وانخفض مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.36% ليغلق عند مستوى 130656 نقطة، ونزل مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.12% ليغلق عند مستوى 4234 نقطة.

ورياضيا..  حقق فريق النادي الأهلي، فوزاً ثميناً على فريق أسوان "المُكافح" بثلاثية نظيفة، حملت توقيع جيرالدو ووليد سليمان وبادجي، خلال المباراة التى جمعتهما مساء الإثنين، باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة العشرين لبطولة الدوري الممتاز.

وعاد الأهلي للانتصارات بعد التعادل في الجولة الماضية مع الإنتاج الحربي بهدف لمثله ورفع الأحمر رصيده إلى 56 نقطة يؤمن بهم قمة الدوري ويواصل رحلة الدفاع عن اللقب المحلي، فيما تجمّد رصيد أسوان عند 19 نقطة يبقي بها في

ونختتم حصادنا الإخبارى بأخبار الطقس، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الثلاثاء، انخفاض طفيف بالدرجات، حيث يسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل وشبورة مائية صباحا، مائل للحرارة والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 82 %.

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب سيناء طقس حار والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة.. وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة