كلية الاستزراع المائى بالعريش تستعد لاستقبال خريجى الثانوية العامة للدراسة

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 02:00 ص
كلية الاستزراع المائى بالعريش تستعد لاستقبال خريجى الثانوية العامة للدراسة
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد كلية الاستزراع المائى والمصائد البحرية، إحدى كليات جامعة العريش بشمال سيناء لاستقبال الطلبة الجدد بعد تنسيقهم من الثانوية العامة للدراسة بـ3 أقسام هى برامج تعليمية جديدة من نوعها.

قال "الدكتور اشرف الدكر"، عميد الكلية إن الأقسام هى "قسم الاستزراع البحرى" ويختص بتخريج مهندس استزراع بحرى، يهتم بإنشاء وإدارة وحدات إنتاج وتفريخ الأحياء البحرية وهى الأسماك والجمبرى والاستاكوزا واللؤلؤ وخيار البحر والطحالب البحرية وانتاج البيوديزيل على نطاق تجارى بالإضافة إلى إدارة وتشغيل مصانع الاعلاف .

و"قسم تكنولوجيا المصايد "، يختص بإعداد الخريج ليكون مؤهلا على قيادة السفن فى المناطق الاقتصادية وأعالى البحار واكتشاف مناطق وتجمعات المخزون السمكى الأسماك وصيدها وتخزينها والخريج من هذا القسم يعد " ربان صيد بحرى" قائد سفينة  والعمل كضابط مناوبة ملاحية ثالث على سفن الصيد، والعمل كربان سفينة صيد وذلك بعد الحصول على الأهلية والدورات الحتمية، ومراقب بيئى على ومفتش بحرى على سفن الصيد وسلامة البيئة وحمايتها من حوادث البحار .

وقسم " تصنيع المنتجات البحرية "، ويعنى بتأهيل الطالب للعمل فى مصانع المنتجات التصنيعية القائمة على الأسماك والمنتجات البحرية بعمومها حيث بدأت مظاهر التوسع فى هذه المصانع التى تعتمد على إنتاج مزارع سمكية وصيد البحار لتعد منتجات للاستهلاك المحلى والتصدير ويقوم عليها اقتصاد قوى ينموا بشكل سريع ومتزايد على المستوى المحلى والدولى .

يذكر أنه سبق وأعلنت جامعة العريش، بشمال سيناء أن 9 كليات مقررا دخولها تنسيق هذا العام لتستقبل الحاصلين على الثانوية العامة بشمال سيناء والمحافظات .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة