جامعة العريش: نسابق الزمن لدخول كلية الطب البشرى تنسيق العام الجارى

الأحد، 02 أغسطس 2020 06:00 ص
جامعة العريش: نسابق الزمن لدخول كلية الطب البشرى تنسيق العام الجارى الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، إن جهودا تبذل على كافة كل المستويات، لدخول كلية الطب البشرى بجامعة العريش تنسيق هذا العام وبدء الدراسة بها العام المقبل، مؤكدا أن الجميع فى العريش يسابق الزمن لتحقيق الحلم الذى ينتظره أهالى شمال سيناء وهو بدء الدراسة بكلية الطب بعد اقرار كل الموافقات اللازمة وتوفير المنشآت.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم اختيار عميد لجامعة العريش من القامات العلمية فى مجال طب الأطفال من أبناء شمال سيناء وهو الدكتور أسامة القصاص الأستاذ بجامعة قناة السويس، وتم ترشيحه لشغل هذا المنصب وفى انتظار الموافقة النهائية من جامعة قناة السويس .

وقال إنه صدر قرار بتوفير الكادر الطبى للتدريس بالجامعة كما أنه تم الانتهاء من المبانى المخصصة لكلية الطب البشرى بحرم جامعة العريش.

وأوضح أن الجهود المبذولة تتم بتنسيق ما بين جامعة العريش واللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى.

وقال إنه فى هذا السياق مقررا بشكل رسمى دخول كلية الطب البيطرى بجامعة العريش تنسيق هذا العام لتستقبل اول دفعة من الطلبة الدراسين من كافة محافظات مصر.

وأوضح أن بدخول كلية الطب البشرى رسميا تنسيق هذا العام يصبح عدد الكليات التابعة لجامعة العريش 9 كليات ومعهد عالى للدراسات البيئية .

وسبق وصرح الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، بدء المقابلات للمتقدمين لشغل وظائف الكادر الخاص بكليات جامعة العريش.

وقال رئيس جامعة العريش فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن شغل وظائف الكادر الخاص ستوفر وظائف اساتذة مساعدين ومدرسين بكافة التخصصات لتغطية العجز فى اعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

واشار أن الإعلان عن وظائف الكادر الخاص قامت به الجامعة منذ قرابة عام وانتهت لجان الفحص من مراجعة ملفات المتقدمين لشغل هذه الوظائف من ابناء شمال سيناء والمحافظات الأخرى، والمقابلات الشخصية للمتقدمين بدأت وأعدادهم بالمئات.

وتابع انه تم الانتهاء من نحو 90% من المتقدمين لشغل وظائف التدريس بكلية الأداب، وجزء من كلية الاقتصاد المنزلى ومعهد الدراسات البيئية ولاتزال يوميا المقابلات متواصلة حتى انتهاء عرض جميع المتقدين تمهيدا لاستكمال اجراءات الاعلان عن قبول المتقدمين ممن سيحالفهم الحظ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة