طرف صناعى إلكترونى مشروع 6 طلاب من قسم الهندسة الطبية بنى سويف

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 11:00 ص
طرف صناعى إلكترونى مشروع 6 طلاب من قسم الهندسة الطبية بنى سويف طلاب قسم الهندسة الطبية
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك 6 طلاب من قسم الهندسة الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية جامعة بني سويف خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع بفكرتهم التى عكفوا على تنفيذها وهو طرق صناعى الكترونى.
 
1
 
 
ويحكى الطلاب عن فكرتهم قائلين: "قدمنا طرفاً صناعياً قادراً على التحرك على 5 مستويات، ولديه القدرة على الإمساك بكثير من الأشياء بقوة، ويتحكم فى الحركة من خلال أعصاب المستخدم، وذلك عن طريق تركيب جهاز حساس مهمته نقل الإشارات العصبية من النواقل العصبية بالعضلات إلى المستخدم وتوصيلها بأسلاك ودوائر كهربية بالطرف الصناعى، الذى يستجيب بدوره للإشارة العصبية.
 
وقال "محمد سعيد " أحد أعضاء فريق المشروع: "استخدمنا خامة البلاستيك عالية الجودة فى تصنيع الطرف الصناعى، واستغرق العمل عليه عامين متتاليين لتطوير الفكرة من مجرد "قفاز" يتحكم فى تحريك اليد إلى الشكل الحالى الذى يمكن المستخدم من تحريك اليد بطريقة تقترب من الشكل الطبيعى.
 
2
 
وتابع: "تطوير الفكرة جاءت من منطلق تقديم هدية إلى صديق أصيب ببتر يده جراء حادث، وبالفعل تقدم الصديق كمتطوع لتجربة المشروع خلال فترة تنفيذه، فكان حافزاً لنا لمواصلة التطوير، الذى يعتمد على التحرك حركة تضاهى الحركة الطبيعية".
 
3
 
وقال محمد رجب ، أحد أعضاء الفريق: "قدمنا نسخة مصغرة للكلية التى تفهمت أن المشروع لحالة إنسانية، وقمنا بتثبيت المشروع على ذراع الصديق (هشام  اسماعيل )، والجهاز سهل الاستخدام، ويزن نحو 500 جرام فقط، ومن الممكن تفكيكه وتركيبه عند اللزوم، وشحن البطارية الخاصة به فى وقت لا يستغرق دقائق".
 
وقد شارك في هذا المشروع كلا من : "محمد سعيد رضوان" و "طارق يحي" و "أحمد شاكر" و"عبد الرحمن نجيب" و "محمد رجب" و "عبد الناصر" وتسلم المشروع رئيس الكنترول بالكليه الدكتور "محمد سعدان" وكان تحت إشراف الدكتور المهندس "أشرف محروس".
 
ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاركتهم ومشكلاتهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.
 
وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة