جاستن ترودو يكشف الهدف من التغييرات فى مجلس الوزراء الكندى

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 12:07 ص
جاستن ترودو يكشف الهدف من التغييرات فى مجلس الوزراء الكندى جاستن ترودو
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، أن التغييرات في مجلس الوزراء تهدف للاستمرار لتقديم الدعم الذى يحتاجه مواطنيه، موضحا أن وزيرة المالية الجديدة كريستيا فريلاند والتي تعبر أول امرأة تتولى ذلك المنصب في كندا ستعمل على تنشيط الاقتصاد، وأن دومينيك ليبلانك وزير الشئون الحكومية الدولية الجديد ، على دراية بهذه الحقيبة سيعمل بشكل وثيق مع رؤساء الوزراء حول القضايا التى تهمهم.

وكتب جاستن ترودو عبر حسابه بموقع تويتر:"اليوم أعلنا عن تغييرات في مجلس الوزراء للتأكد من أنه يمكننا الاستمرار في تزويدك بالدعم الذي تحتاجه، حتى نتمكن من مواصلة العمل مع المقاطعات والأقاليم لحماية صحتك وسلامتك".

جاستن ترودو
جاستن ترودو

 

وأضاف قائلاً:"ستتولى نائبة رئيس الوزراء كريستيا فريلاند منصب وزيرة المالية، ستكون أول امرأة تتولى هذا الدور وأنا أعلم أنها ستستمر في خدمة الكنديين لأنها تقود إعادة تنشيط اقتصادنا وتعافيه، كما ستبقى نائبة لرئيس الوزراء".

وأكمل:"دومينيك لوبلانك يصبح وزيرًا للشئون الحكومية الدولية، إنه على دراية بهذه الحقيبة بالفعل، حيث شغل سابقًا منصب وزير من 2018-2019. في هذا الدور، سيعمل بشكل وثيق مع رؤساء الوزراء حول القضايا التي تهمكم أكثر وسيظل أيضًا رئيسًا لمجلس الملكة الخاص في كندا".

يشار أنه وزير المالية الكندى بيل مورنو، الإثنين، استقال من منصبه، على خلفية فضيحة جمعية "وى تشاريتي" الخيرية، وقال مورنو فى تصريحات للصحفيين اليوم، إنه التقى برئيس الوزراء جاستن ترودو اليوم، لإبلاغه خططه استقالته من منصبه.

ويجرى المفوض الفيدرالى للشؤون الأخلاقية وتضارب المصالح، ماريو ديون، تحقيقا حول احتمال أن يكون ترودو ومورنو قد انتهكا قانون تضارب المصالح عندما منحت الحكومة جمعية "وى تشاريتي" الخيرية عقدا بقيمة 912 مليون دولار دون إجراء مناقصة قبل أن تلغيه لاحقا بسبب الجدل الذى أُثير حول ظروف منحه.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة