أكرم القصاص - علا الشافعي

القيمة السوقية لأبل تلامس التريليونى دولار

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 05:15 م
القيمة السوقية لأبل تلامس التريليونى دولار شركة أبل
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت أبل اليوم الأربعاء، أول شركة أمريكية مدرجة تصل قيمتها السوقية إلى تريليونى دولار، إذ جنب مستثمرو وول ستريت الصعوبات التى تواجه المنظومة الخاصة بهواتف آيفون لصالح رهانات على أنها لن تزداد إلا تقدما فى مرحلة ما بعد فيروس كورونا.
 
وكانت شركة "أبل" قد أعلنت فى وقت سابق عن تأجيل طرح هواتف "آيفون 12" حتى أكتوبر المقبل على الأقل فى مطلع أغسطس الجارى، لكن يبدُو أن الموعد قد يشهد مزيدا من التأخير، فى ظل الظروف الاستثنائية لوباء كورونا المستجد.
 
وبحسب الخبير فى أجهزة "أبل" جون بروسير، وهو أحد كبار مسربى الأخبار التقنية، فإن طرح الجهاز قد يتأخر شهرا إضافيا، وهذا معناه أن أجهزة "آيفون 12 برو" قد لا ترى النور إلا فى نوفمبر.
 
وأوضح التسريب أن الطلبات المسبقة ستبدأ فى الأسبوع الثانى والأربعين من العام الجارى، بينما سيجرى الإعلان عن هواتف "آيفون 12" فى الأسبوع الثالث والأربعين من سنة 2020، حسب سكاى نيوز.
 
ولا تقف متاعب شركة "أبل" عند هذا الحد، لأنها تواجه مأزقا آخر قد يؤدى إلى تراجع المبيعات بما يقارب 30%، من جراء قرارات مرتقبة فى البيت الأبيض.
 
وفى حديثه إلى صحفيين، أكد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، نيته فرض حظر على الصفقات بين شركات أمريكية وشركتى "تيك توك" و"وى تشات" المملوكتين للصين، وهذا الأمر لن يكون فى صالح "أبل".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة