العثور على كلب نافق منذ 14 ألف عام معدته تحتوى على قطعة من وحيد القرن الصوفي

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 09:03 م
العثور على كلب نافق منذ 14 ألف عام معدته تحتوى على قطعة من وحيد القرن الصوفي كلب ميت منذ 14 ألف
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف العلماء جسم جرو محفوظ بشكل جيد، منذ حوالى 14 ألف عام، يعود إلى العصر الجليدي، حيث وجدوه مجمدًا في منطقة تومات بسيبريا، كما وجدو قطعة مما يمكن أن تكون واحدة من آخر وحيد القرن الصوفي المنقرض داخل معدته، بينما لا يعرف العلماء كيف وصل الجرو بقطعة من وحيد القرن في معدته.

وذكر التقرير، أن الباحثين الروس عثروا عن الجثة المحفوظة من الفرو والتي يمكن أن تكون كلبًا أو ذئبًا من موقع في تومات، بسيبيريا في عام 2011

العثور على كلب ميت منذ 14 ألف عام معدته تحتوى على قطعة من وحيد القرن. (3)

وأضح التقرير، أن العلماء وجدوا داخل معدة الجرو قطعة من الأنسجة المشعرة، في البداية ، افترض العلماء أن القطعة تنتمي إلى حيوان أسد الكهف، بسبب فروه الأصفر الناعم، و لكن الاختبارات التي أجراها الخبراء في متحف التاريخ الطبيعي في ستوكهولم وجدوا أنها مختلفة.

قال لوف دالين، أستاذ علم الوراثة في مركز علم الوراثة وهو مشروع مشترك بين جامعة ستوكهولم والمتحف السويدي للتاريخ الطبيعي لشبكة CNN: "عندما استعادوا الحمض النووي  لم يكن يبدو مثل أسد الكهف".

العثور على كلب ميت منذ 14 ألف عام معدته تحتوى على قطعة من وحيد القرن. (1)

وأضاف دالين: "لدينا قاعدة بيانات مرجعية وحمض نووي ميتوكوندريا من جميع الثدييات، لذلك قمنا بفحص بيانات التسلسل مقابل ذلك والنتائج التي ظهرت لقد كانت تطابقًا مثاليًا مع وحيد القرن الصوفي".

العثور على كلب ميت منذ 14 ألف عام معدته تحتوى على قطعة من وحيد القرن. (2)

وبعد تحديد تاريخ العينة، قرر الخبراء أن جلد وحيد القرن كان عمره حوالي 14400 عام وأوضح  "هذا الجرو كما نعلم بالفعل  يرجع تاريخه إلى ما يقرب من 14 ألف عام ونعلم أيضًا أن وحيد القرن الصوفي انقرض منذ 14 ألف عام عام لذا من المحتمل أن يكون هذا الجرو قد أكل أحد آخر وحيد القرن الصوفي المتبقي".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة