إطلاق اسم أردوغان وحليفه على الميادين بدلًا من قتلى الحروب

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 06:28 م
إطلاق اسم أردوغان وحليفه على الميادين بدلًا من قتلى الحروب الرئيس التركي
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت بلدية مقاطعة يشيل كورت التابعة لمدينة توكات التركية، التابعة لحزب الحركة القومية، حليف الرئيس رجب طيب أردوغان، إطلاق اسم أردوغان على أحد ميادين المقاطعة، بدلًا من اسم أول قتيل الحرب الجوية التركية على قبرص في 1964، جنكيز توبل.

ووفقاً لـ" تركيا الآن" بيّن رئيس بلدية مقاطعة يشيل كورت عن حزب الحركة القومية محسن يلماز، أن البلدية قررت إطلاق اسم رئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشلي ومؤسس حزب الحركة القومية ورئيسه الأسبق ألب أرسلان توركش، على شارعين بالمقاطعة.

وحسب ما ذكرت جريدة «سوزجو»، صرّح رئيس البلدية يلماز بقوله «تغيير اسم ميدان النقيب جنكيز توبل، إلى ميدان الرئيس رجب طيب أردوغان».

واعتقلت القوات التركية، اليوم الأربعاء، 5 أشخاص من حزب الشعوب الديموقراطي، الذي دائمًا تتهمه الحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان، بالتضامن مع حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا على أنه حزب إرهابي.

و جرى اعتقال 5 أعضاء من حزب الشعوب الديموقراطي خلال مداهمات منزلية في مدينة سعرد التركية، صباح اليوم، دون إبداء أسباب وتتضمن قائمة الاعتقالات أعضاء من المجلس الإقليمي في حزب الشعوب الديموقراطي، وهم خديجة تاي وصبري باسوت وشقيق نائب المدينة خير الدين باتور وإدريس إلهان في المداهمات المنزلية في وقت واحد.

 

وتتهم الحكومة التركية، حزب الشعوب الديموقراطي، بالانحياز للأكراد ودعم حزب العمال الكردستاني من الباطن وتشن حملات اعتقال لرؤسائه وأعضائه، وسبق أن اعتقلت الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي، عبد الباري يجيت، بعد أن دمرت مزله أثناء المداهمة، دون الإعلان عن سبب الاعتقال.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة