أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة العالمية: لقاح كورونا الروسى بالمرحلة الثالثة من التجارب السريرية

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 11:29 ص
الصحة العالمية: لقاح كورونا الروسى بالمرحلة الثالثة من التجارب السريرية كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج الصحية بمنظمة الصحة العالمية، على التواصل مع الجانب الروسى للتعرف على تطورات لقاح علاج كورونا، لافتة إلى أن اللقاح الروسى مر بالمرحلة الاولى والثانية من التجارب السريرية ودخل المرحلة الثالثة منذ أيام، حيث نسعى أن يكون اللقاح امن وفعال .
 
وأضافت انه هناك ضمانات واسعة لتوزيع اللقاحات علي جميع دول العالم وقالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج الصحية، منظمة الصحة العالمية هناك جهود كبيرة من التحالفات العالمية للسعى لانتاج لقاح فعال وآمن مضيفة وجود ما يقرب من 21 مليون مصاب بالفيروس حتى الان، كما أن إقليم شرق المتوسط يوجد به 2 مليون اصابة حتى الآن.   
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، «عن بعد» اليوم الأربعاء 19 أغسطس، لاستعراض مستجدات جائحة فيروس كورونا (COVID-19) وتطوير اللقاح وتوزيعه
 
حرص المؤتمر على الإحاطة بمستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، وتحديث حول جهود تطوير اللقاح وتوزيعه، واليوم العالمي للإغاثة والعمل الإنساني 2020، إلى جانب الإجابة على أسئلة الصحفيين والإعلاميين.ظ
 
تحدث خلال المؤتمر مديرة إدارة البرامج الصحية، بمنظمة الصحة العالمية د. رنا الحجة، والمستشارة الإقليمية للتمنيع والأمراض التي يمكن توقيها باللقاحات د. نادية طلب، والمستشارة الإقليمية للأدوية الأساسية والتكنولوجيا الصحية د. هدى لنجر.
 
 

 



 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة