"الصحة" تعلن زيادة معامل تحاليل الكشف عن كورونا لـ 54 مركزا بالجمهورية.. وتؤكد: 20 معملا إقليميا لاستخراج شهادات pcr للمسافرين للخارج.. نانسى الجندى: إجراءات احترازية لمنع العدوى.. والشهادات مؤمنة ضد التزوير

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 10:17 ص
"الصحة" تعلن زيادة معامل تحاليل الكشف عن كورونا لـ 54 مركزا بالجمهورية.. وتؤكد: 20 معملا إقليميا لاستخراج شهادات pcr للمسافرين للخارج.. نانسى الجندى: إجراءات احترازية لمنع العدوى.. والشهادات مؤمنة ضد التزوير كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع عدد المعامل التى تقوم بإجراء تحليل pcr للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا إلي 54 معملا إقليميا على مستوى الجمهورية، وجميعها تقوم بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن عدم نقل العدوى أثناء سحب العينات من المترددين سواء للفحص أو لإجراء التحاليل للسفر للخارج .
 
 
وقالت الدكتورة نانسى الجندى مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك تعليمات بضرورة توفير كافة التحاليل للمواطنين خاصة المتعلقة بفيروس كورونا، مشيرة إلي أن التحاليل التي تجريها المعامل تتمتع بأعلي درجة من الجودة والدقة في الوقت نفسة بأسعار زهيدة مقارنة بأسعار القطاع الخاص والمعامل الخاصة، مضيفة أن جميع المعامل الإقليمية متاحة أمام جميع المواطنين .
 
وأوضحت الدكتورة نانسى الجندى مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، أن المعامل المركزية خصصت أكثر من 20 معملا مجهزا بأحدث التقنيات لاستغلالهم في إصدار شهادات تحليل pcr للكشف عن كورونا للمسافرين للخارج، وهو ما ساهم إلي حد كبير في تخفيف الضغط علي المعامل الرئيسية بالقاهرة وإتاحة الخدمة بشكل سريع بدون انتظار، مؤكدة أن نتيجة المسحة خلال 24 ساعة فقط والأولوية للمسافرين سريعا، والتى تستوجب مواعيد تذاكر الطيران الخاصة بهم اجراء المسحة بشكل عاجل . 
 
وأضافت مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان أن شهادة تحليل pcr التي تستخرج من المعامل تم تأمينها لمنع تزييفها من جانب البعض، حيث تم وضع علامة مائية عليها وتم تزويدها بأكواد رقمية استدلالا علي سلامتها ورسميتها وصلاحيتها مؤكدة أنه يتم اصدار ما يقرب من 3500 شهادة للمسافرين يوميا .
 
وأشارت الدكتورة نانسى الجندى مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، أنه تم استحداث تحاليل التعرف علي الأجسام المضادة في الدم للكشف عن الكورونا وتتمثل هذة التحاليل في iGG وiGM وتم توفيرها للمواطنين وبأسعار بسيطة وحاليا متوفرة لاجرائها وتابعت : المعامل المركزية معتمدة وجميع الأجهزة التى يتم العمل بها معتمدة ونتائجها دقيقة للغاية وجميع العمليات مميكنة ولا تتدخل فيها اليد البشرية، وهو ما يرفع نسب التأمين.
 
وكشفت الدكتورة نانسي الجندي مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، عن رفع سعر تحاليل الــ pcr   للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا إلى 1200 جنيه للمصريين و100 دولار للأجانب، حيث قالت مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان في تصريح لليوم السابع، إنه تم تطبيق القرار والتسعيرة الجديدة منذ أسبوع تقريبا، موضحة أن تكلفة التحليل أكبر من التسعيرة. 
 
وقالت مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، أن المعامل الإقليمية بالمحافظات تتولى عمليات إجراء مسحات للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد للمواطنين، وكذلك الراغبين في السفر للخارج.
 
وأشارت وزارة الصحة والسكان، أنه يتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الكاملة، منعا لأى عدوى محتملة بين المترددين علي المعامل، موضحة أنه يمكن معرفة نتيجة تحليل الـــ  pcr  من خلال تطبيق صحة مصر بشكل سريع لحين استلام النتائج بشهادات ورقية من فروع المعامل الاقليمية.
 
وأوضحت الدكتورة نانسى الجندى أن تحليل pcr للكشف عن كورونا يجرى بالمجان للمواطنين خاصة الحالات المتوسطة والحرجة بينما الحالات البسيطة يتم التعامل معها من خلال تحاليل الدم والاشعات المختلفة للكشف والتأكد من الإصابة، مضيفة أن النتائج تعلن بشكل سريع وترسل للمستشفيات للابلاغ عنها .
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة