قناة أمريكية تثير الجدل بشأن "ابنة بوتين" وتلقيها لقاح كورونا الروسى

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 11:12 ص
قناة أمريكية تثير الجدل بشأن "ابنة بوتين" وتلقيها لقاح كورونا الروسى لقطة من تغريدة القناة الامريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت قناة CNBC الأمريكية بالعربية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، صورة لفتاة قالت إنها ابنة الرئيس الروسى فلاديمر بوتين وتتلقى لقاح كورونا الروسى الذى تم الإعلان عنه الأسبوع الماضى، ليصبح أول لقاح لكوفيد 19 فى العالم.

 

 وبحسب ما ذكر موقع روسيا اليوم، فإن هذه الفتاة ليست ابنة بوتين، بل تدعى ناتاليا فاسياروفا وكانت بين المتطوعين الأوائل الذين اختبروا لقاح فيروس كورونا الروسى الأول فى العالم.

وقالت تاناليا إنها طالبة فى السنة الدراسية الخامسة بأكاديمية الطب العسكرى، وأضافت أن والدها يعمل فى وزارة الشئون الداخلية ووالدتها معلمة فى مدرسة ابتدائية.

وتابعت قائلة إن والديها شعرا بالقلق فى البداية حينما أبلغتهما بمشاركتها فى اختبارات اللقاح، لكنهما اطمأنا بعدما أدركا أن كل شيء كان على ما يرام، وشعرا بالفخر لأن تطوير اللقاح الذى أصبح الأول من نوعه فى العالم "إنجاز كبير" .وأضافت أنها تفاجأت بـ"خبر" CNBC، وأشارت إلى ضرورة التأكد بدقة من المعلومات قبل نشرها.

وحذفت قناة CNBC العربية لاحقا الفيديو.

 

 وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد أعلن الأسبوع الماضى تسجيل اللقاح الروسى سبوتنكV ليصبح أول لقاح لكوفيد 19 فى العالم، وحاول بوتين طمانة الجمهور بشأن سلامة وفعالية اللقاح، فى ظل حملة تشكيك غربية فيه، وقال إن ابنته كانت من المتطوعين الذين حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح خلال فترة الاختبار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة