ضبط عامل وشقيقه جمعا 1.5 مليون جنيه من مدخرات العاملين بالخارج بطما سوهاج

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 01:27 م
ضبط عامل وشقيقه جمعا 1.5 مليون جنيه من مدخرات العاملين بالخارج بطما سوهاج حبس - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد من ضبط عامل يقيم بناحية قرية الشوكا طما وذلك لقيامه بالإشتراك مع شقيقه المقيم بإحد الدول العربية بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية وإرسالها بموجب حولات بنكية بلغت ما يقر من مليون ونصف المليون جنيه بالمخالفة للقانون.

ترجع الواقعة ورود معلومات للعميد صلاح أبوسحلى مدير الإدارة العامة فرع جنوب الصعيد بسوهاج عن تلقة عامل عادى مبالغ مالية كبيرة من خارج البلاد لا تتناسب مع طبيعة نشاطه وذلك بالمخالفة للقانون.

ونظرا لما تمثله المخالفة من ضرر على الأمن العام تم تشكيل فريق بحث ترأسه العقيد راشد سالم مفتش الإدارة وتبين من التحريات قيام ب . ا . ص عامل ويقيم بقرية الشوكا دائرة مركز طما شمال محافظة سوهاج والسابق إتهامه في قضية أمن دولة طوارئ حيازة سلاح بدون ترخيص  بتجميع مدخرات العاملين المصرين بالخار بالإشتراك مع شقيقه ح . ا . والذى يعمل حالية بالخارج بالعملة الأجنبية وإرسالها إلأى مصر بموجب حولات بنكية بالبنك الأهلى فرع طما ليقوم شقيقه بإستلام تلك المبالغ بالجنيه المصرى وتوصيلها لذوى العاملين من أبناء القرية والقرى المجاورة نقدا أو بموجب حوالات بريدية للمقيمن خارج محافظة سوهاج وذلك مقابل عموله قدرها 2% فضلا عن الإستفادة بفارق العملة مما يعد عملا من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون 88 والمنظم للبنك المركزى والجهاز المصرفي والنقد.

تم ضبط المتحرى عنه وبمواجهته أعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع شقيقه وقدم كشف حولات بريدية مرسله منه إلى ذوى العاملين حيث تبين حجم تعاملاتهما خلال عام واحد فقط بلغت مليون و500 ألف جنيه وعدد عملائهما يصل إلى 100 عميل تقريبا تم تحرير محضرا بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة