خالد صلاح

مدير نجدة الطفل يكشف لتلفزيون اليوم السابع حقيقة الراقصة الطائرة ..طفلة لا تتجاوز 18 عاما وظهرت بفرح شعبى بالدقهلية .. المؤبد ينتظر المستغلين لها.. الطفل الملقى بعجانة "اتشل".. ونتلقى 1000 مكالمة يوميا.. فيديو

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 02:48 م
مدير نجدة الطفل يكشف لتلفزيون اليوم السابع حقيقة الراقصة الطائرة ..طفلة لا تتجاوز 18 عاما وظهرت بفرح شعبى بالدقهلية .. المؤبد ينتظر المستغلين لها.. الطفل الملقى بعجانة "اتشل".. ونتلقى 1000 مكالمة يوميا.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع حول استغلال الأطفال
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تلفزيون اليوم السابع حول الانتهاكات الفردية والاستغلال التى يتعرض لها الأطفال فى مصر، حيث أجرى تغطية لحالة الطفل محمد مصطفى والذى قام أحد زملائه فى العمل "عامل مخبز" بكبره سنًا بإلقائه فى "عجانة دقيق" وقام بتشغيلها، كذلك تغطية للفيديو المتداول على السوشيال ميديا لفتاة معلقة من شعرها وترقص فى فرح شعبى،  وتواصل المجلس القومى للطفولة معه، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها نسرين فؤاد.

وقال صبرى عثمان، المنسق العام لخط نجدة الطفل، إن واقعة "طفل العجانة" محمد مصطفى والذى قام أحد زملائه فى العمل "عامل مخبز" بكبره سنًا بإلقائه فى "عجانة دقيق" وقام بتشغيلها، موضحا أن زملائه فى المخبز قاموا بإيقاف تشغيل العجانة وانقذوه منها.

وأضاف عثمان، أن المجلس فور تلقى البلاغ بالحالة تقدم به إلى النائب العام للتحقيق فى الواقعة، مشيراً إلى النائب العام أمر بحبس المتهم لأنه متهم بالشروع فى القتل.

 أما الأم أخبرت المجلس أن صاحب المخبز تحدث مع الأم وأخفى عنها الحادث، موضحا أنه بعد ذلك تقدم صاحب المخبز فيديوهات تثبت الواقعة ان العامل ألقائه داخل العجانة.

الطفل الملقى بالعجانة
الطفل الملقى بالعجانة

 

وأضاف المنسق العام لخط نجدة الطفل، أن المجلس يتواصل مع الأسرة وهو مقيم بمستشفى أسوان الدولى، موضحًا أن الطفل يحتاج إلى رعاية نفسية.

 

وأوضح عثمان، أن الطفل سيعانى من شلل رباعى، لافتًا إلى أنه بعد تعافى الطفل سيتم تقديم الدعم النفسى، وأنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لعودة الطفل إلى طبيعته لا يعانى من أى آثار نفسية.

الطفل وأسرته
الطفل وأسرته

من ناحية أخرى قال صبرى عثمان، إن المجلس تتبع فيديو الفتاة الراقصة المعلقة فى شعرها بفرح شعبى، ووصل للحفلة التى التقط فيها الفيديو وهو من فرح شعبى بمحافظة الدقهلية، موضحًا أن السن لا يبدو حتى الآن للمجلس إذا كانت طفلة أم فتاة إلا أن المجلس سيتعامل معها على أنها طفلة كى يقدم لها الرعاية والحماية الكاملة.

 

وأشار المنسق العام لخط نجدة الطفل، إلى أن المجلس وصل إلى اسم الفرقة التى تعمل فيها وهى فرقة فنون شعبية بمحافظة الدقهلية.

 

وأوضح عثمان، أن المعلومات الأولية تؤكد أنها طفلة أقل من 18 سنة لكن المجلس ينتظر تحريات النيابة، مؤكدا أنه لو ثبت انها طفلة ستعد جريمة إتجار فى البشر وفق قانون مكافحة الاتجار فى البشر.

الفتاة الراقصة

الفتاة الراقصة

وأوضح المنسق العام لخط نجدة الطفل، أن المجلس لو تأكد أنها طفلة سيتقدم ببلاغ للنائب العام وعقوبتها صل للطفل المؤبد للشخص الذى استغلها من أحد أسرتها أو أى فرد استغلها، موضحًا أن الأسرة تتعرض إلى عقوبة مغلظة تصل إلى الحبس المؤبد وغرامة تصل إلى 500 ألف جنيه.

 

وأشار عثمان، إلى أن المجلس سيقدم دعم نفسى واجتماعى للطفلة لأهيلها، موضحًا أنه لو الفيديو قديم وتخطت حاليا السن القانونى ذكر أن العبرة بوقت ارتكاب الجريمة، موضحا أن تتبعه الفيديو وجد أنه متداول منذ 4 أشهر.

 

لقطة من فيدو الفتاة الراقصة
لقطة من فيدو الفتاة الراقصة

 

وقال المنسق العام لخط نجدة الطفل، إن المجلس يتلقى حوالى 1000 مكالمة يوميًا ما بين استفسار وبلاغات عنف ضد الأطفال.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة