شركات الطيران التركية تحقق خسائر فادحة بسبب انتشار فيروس كورونا

الأحد، 16 أغسطس 2020 12:06 م
شركات الطيران التركية تحقق خسائر فادحة بسبب انتشار فيروس كورونا الطيران التركى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب فيروس كورونا فى تأثر الشركات فى تركيا والعالم سلباً لتتكبد العديد من الشركات خسارات كبيرة خلال فترة انتشار وباء فيروس كورونا، وقد تم الإعلان عن ميزانية الربع الثانى للعام 2020 لتتبين أكثر الشركات التركية تأثراً بفيروس كورونا وكانت على النحو التالى.

وبحسب الخبر الذى نشرته صحيفة سوزجو التركية؛ كان قطاع الطيران من القطاعات التي تعرضت لأقوى الضربات خلال فترة انتشار الوباء. حيث تم إلغاء الرحلات في تركيا وكذلك في جميع أنحاء العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، وبقيت الطائرات على الأرض لفترة طويلة. فى حين أن عودة الحياة لطبيعتها لم يتحقق بشكل كامل بعد.

وأعلنت الخطوط الجوية التركية عن خسارة 2 مليار و 234 مليون ليرة تركية في الربع الثاني من العام وإجمالي 4 مليارات و 257 مليون ليرة تركية في النصف الأول من العام الحالى بسبب وباء فيروس كورونا. فى حين كانت الشركة قد حققت أرباح 133 مليون ليرة تركية في الربع الثاني من العام الماضي بينما حققت خسارة قدرها 1 مليار و 120 مليون ليرة تركية في النصف الأول من العام الماضي.

كما أعلنت شركة الطيران التركية Pegasus، عن خسارة 927.1 مليون ليرة تركية في الربع الثاني من العام الحالى فى حين كانت قد حققت ربح فى نفس الفترة من العام الماضي قدره 324.4 مليون ليرة تركية.

وأوضحت الشركة أنها كانت قد حققت صافي ربح قدرة 109 مليون ليرة تركية في النصف الأول من العام الماضي، بينما حققت خسارة قدرها 1 مليار 328 مليون ليرة تركية في نفس الفترة من هذا العام.

أيضاً أعلنت شركة TAV التركية والتى تعمل في مجال الإدارة الجوية فى العديد من البلدان حول العالم، عن خسارة قدرها 694.1 مليون في الربع الثاني من العام الجارى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة